الثلاثاء 23 فبراير 2021

توجه لاعتماد الشقق الفندقية ضمن قائمة أماكن الحجر المؤسسي

توجه لاعتماد الشقق الفندقية ضمن قائمة أماكن الحجر المؤسسي

توجه لاعتماد الشقق الفندقية ضمن قائمة أماكن الحجر المؤسسي

كشف مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي لـ«القبس» عن توجُّه لإضافة الشقق الفندقية إلى قائمة الفنادق المخصصة للحجر المؤسسي للقادمين إلى البلاد، لتكون بين الخيارات المتاحة أمام الركاب إلى جانب الفنادق.

وقال المصدر إن إضافة هذه الشقق إلى قائمة الفنادق أمر يتطلب موافقة السلطات الصحية، لتحديد الشروط الصحية لآلية حجر الركاب مؤسسياً وطريقة انتقالهم من موقع إلى آخر، مشيراً إلى أن أسعارها لم تبحث حتى الآن.

على صعيد آخر، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ «القبس» أن تزايد وتيرة التطعيمات المضادة لفيروس كورونا في البلاد مؤخراً يشير إلى إصرار الوزارة على تلقيح أكبر عدد من السكان خلال الأشهر القليلة المقبلة، مبينة أن عدد من تلقى التطعيم حتى مساء اليوم الثلاثاء بلغ نحو 228 ألف مواطن ومقيم، وبنسبة 5.3 في المئة من السكان.

وأضافت المصادر أن شهري مارس وأبريل من المتوقع أن تتزايد فيهما رقعة التطعيمات، خصوصاً مع تدشين عيادات متفرقة في أكثر من مركز صحي في أكثر من منطقة، فضلاً عن الخدمات المتواصلة في مركز الكويت للتطعيم بمشرف، مشيرة إلى أهمية الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية حتى في حال أخذ جرعة أو جرعتين من اللقاحات، لضمان عدم التقاط العدوى أو حتى نقلها إلى الآخرين.

  •  

جميع الحقوق محفوظة