الثلاثاء 28 يوليو 2020

تفاصيل إغلاق حسابات مزادات الساعات

تفاصيل إغلاق حسابات مزادات الساعات

تفاصيل إغلاق حسابات مزادات الساعات

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 مواطنين يديرون مزادات إلكترونية لبيع الساعات الثمينة مساء أمس الاول.

وقال مصدر مطلع لـ «القبس» إن رجال أمن الدولة يرصدون منذ شهور حسابات على الإنستغرام، تقوم ببيع ساعات ثمينة فوق أسعارها الأصلية.

وأوضح المصدر أن رجال الداخلية توصلوا إلى معلومات تفيد بأن هؤلاء المواطنين الـ5 يدخلون ضمن الاشتباه في عمليات غسل الأموال.

وأضاف المصدر أن هؤلاء المواطنين الخمسة المضبوطين أغلقوا حساباتهم بعد استدعاء عدد من المشاهير للتحقيق في تضخم حساباتهم والاشتباه في عمليات غسل الأموال.

من جهتها، أغلقت وزارة التجارة حسابات المزادات بعد التنسيق مع هيئة الاتصالات، التي زودتها ببيانات تلك المواقع بناء على طلبها.

وكان النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قد قرر في وقت سابق التحفُّظ على أموال مشاهير كشفت «القبس» بلاغاتهم قبل أيام، كما قرر منعهم من السفر.

وفور صدور قرارَي النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فوراً، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فوراً على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم، وقال مصدر مطلع لـ القبس: «إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين».

ووصف المصدر قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة