الاثنين 15 يوليو 2019

تطورات "الخلية الإخوانية": استدعاء شخصيات دينية على صلة بالمتهمين

تطورات "الخلية الإخوانية": استدعاء شخصيات دينية على صلة بالمتهمين

تطورات "الخلية الإخوانية": استدعاء شخصيات دينية على صلة بالمتهمين

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن نحو 300 مصري ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين غادروا الكويت خلال الفترة الماضية إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا ودولة عربية خشية من ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، موضحه أنهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم.

الخلية الإرهابية تعترف بارتكاب عمليات في مصر
وأكدت أن المتهمين الثمانية في قضية الخلية الإخوانية خضعوا لتحقيقات ماراثونية أمام جهاز أمن الدولة أول من أمس، وقد أدلوا باعترافات تفصيلية عن القضايا المتورطين فيها داخل مصر.

كيف هربوا من مصر
ونوهت أن المتهمين وضحوا كيفية فرارهم إلى الكويت، حيث غيروا أسماءهم في جوازات السفر وتمكنوا من الخروج من مطارات مصرية.

استدعاء شخصيات دينية على صلة بالمتهمين
ولفتت إلى أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين، كما أنها ستكثف الجهود لحصر التحويلات المالية للمتهمين خلال الفترة الماضية، وأيضاً متابعة أشخاص مقربين منهم، وفقاً لـ "القبس".

وفد أمني مصري يصل الكويت.. اليوم
يصل وفد أمني مصري رفيع المستوى إلى الكويت في وقت لاحق اليوم، على خلفية بعض عناصر خلية تنظيم الإخوان الإرهابي، الذين صدر بحقهم أحكام من جانب القضاء المصري، مضيفاً أن أن الوفد الأمني المصري سيصل خلال الساعات المقبلة وفقا لـ "الأنباء" .

رياض العدساني يوجه سؤالاً برلمانيا لـ "وزير الداخلية"

وجه النائب رياض العدساني سؤالاً برلمانياً إلى وزير الداخلية عن الخلية الإرهابية التي أكدت الوزارة في بيانها بأنها تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، متضمناً الإفادة عن كافة الإجراءات المتخذة وجهة عمل واسم كفيل كل عضو من أعضاء الخلية وكيفية دخولهم دولة الكويت.
نسخة من السؤال البرلماني:

 

جميع الحقوق محفوظة