الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تحالف «المباني» وقع شراكة تطوير «جي 3»

تحالف «المباني» وقع شراكة تطوير «جي 3»

تحالف «المباني» وقع شراكة تطوير «جي 3»

وقّع تحالف شركة المباني ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة وشركة التخصيص القابضة، اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعقد إيجار مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطوير قطاع جي 3 (J3) ضمن تطوير مدينة جابر الأحمد.

أعلنت شركة المباني وتحالفها عن توقيع «اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص» و«عقد إيجار» مع الهيئة العامة للرعاية السكنية لمشروع J3 ضمن مشروع تطوير مدينة جابر الأحمد، وتأتي هذه العملية بعد توقيع وثيقة الالتزام الخاصة بهذه الفرصة الاستثمارية التي تمت في يوليو الماضي، بقيمة تصل إلى 156.3 مليون دينار. وقد تم اختيار التحالف بصفته «المستثمر الفائز» بقيادة شركة المباني التي تملك نسبة 35 في المئة من المشروع، ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة بنسبة 32.5 في المئة، وشركة التخصيص القابضة بنسبة 32.5 في المئة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد خالد الشريعان، عن سروره بتوقيع العقود التي تمثل معنى الشراكة الفعالة بين القطاعين الخاص والعام والذي سيساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة التي تتطلب مشاريع نموذجية لمجتمعات متحضرة. وقد تم هذا التوقيع وفقاً لقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص رقم 116 لسنة 2014 ولائحته التنفيذية، مشيراً إلى أن القطاع الخاص ينظر إلى هذا القانون على أنه دليل على ثقة الحكومة بمؤسسات وشركات القطاع الخاص المحلي.

كما أكد الشريعان أن شركة المباني عملت منذ إنشائها نحو بناء علامة تجارية مستدامة تحمل قيمة ملموسة وتشكل مصدر إلهام للمشاريع الجديدة، والتي بدورها تحفز الازدهار والنمو على المدى الطويل لدولة الكويت، ودعمها المستمر لخطة التنمية الوطنية، وهذا ما يمثله هذا المشروع المميز الذي يعتبر نموذجا يحتذى به للمناطق الحديثة، حيث يجسد رؤية مستقبلية لمشاريع التطوير في البلاد، ويعد وجهة جديدة بهوية معاصرة، وفرصة للاستمتاع بالعيش في مدينة حديثة تنبض بالحياة وتنسجم فيها أبرز عناصر البيئة الحضارية الملهمة.

وسيتم بناء وتطوير ما يقارب 276 وحدة سكنية تتضمن منازل وشققا تم تصميمها بطراز المجتمع العصري لتتماشى مع أسلوب حياة جديد، بالإضافة إلى المرافق والخدمات والمساجد والمتاجر المحلية، ومجمع تجاري تبلغ مساحته التأجيرية حوالي 104 آلاف متر مربع. وقد تم تصميم المركز التجاري بمعايير عالمية ليكون رمزاً معاصراً لمدينة جابر الأحمد، وذلك من أجل استقطاب الزوار من جميع أنحاء الكويت، حيث سيتضمن العديد من المحال والعلامات التجارية العالمية التي ستشمل متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي المختلفة لتضيف تجربة متميزة للتسوق والترفيه، كما يتضمن المركز التجاري واجهة مفتوحة بمساحات كبيرة كالساحة المفتوحة باتجاه الجزء السكني، بالإضافة إلى ملاعب للصغار والكبار ممشى يمتد حول محيط القطاع بالكامل للاستمتاع بممارسة المشي أو ركوب الدراجات في بيئة صحية وآمنة.

نموذج تصميم المركز التجاري أحد العناصر الرئيسية للمشروع

 

 

الأحياء والمباني السكنية

 

حدائق تخدم المنطقة وسكانها

 

جميع الحقوق محفوظة