الجمعة 08 يونيو 2018

بعد رسالة أميرية عاجلة حول اليمن ... اجتماع عسكري بين السعودية و الكويت

بعد رسالة أميرية عاجلة حول اليمن ... اجتماع عسكري بين السعودية و الكويت

بعد رسالة أميرية عاجلة حول اليمن ... اجتماع عسكري بين السعودية و الكويت

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكوييتي، الشیخ ناصر صباح الأحمد الصباح، مع مساعد وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية محمد العايش والوفد المرافق له المواضيع ذات الاھتمام المشترك.
قالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع الكويتية، في بيان صحفي، إن اللقاء يأتي على ھامش اجتماع وزراء الدفاع لدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظیم "داعش" في مملكة بلجيكا، وفقا لوكالة الكويت للأنباء.
وأضافت أن الشيخ ناصر الصباح أعرب عن عمق العلاقات بین البلدين الشقيقين وحرص الطرفین على تعزيزھا وتطويرھا، مشیرة إلى أن اللقاء بين الجانبين تطرق إلى مناقشة أھم الأمور والمواضيع ذات الاھتمام المشترك لاسیما المتعلقة بالجوانب العسكریة.
وحضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى بلجيكا جاسم البديوي وسفیر السعودية لدى بلجيكا عبد الرحمن الأحمد، ورئيس ھيئة الأركان العامة في المملكة، الفریق أول ركن فیاض الرویلي، والوفد العسكري الكویتي.
وجدد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دعوته للأطراف اليمنية إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات للخروج بحل سياسي يوقف الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
وقال الشيخ الصباح في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان: "نؤكد مجددا موقفنا لدعوة الأطراف اليمنية إلى طاولة المباحثات وصولا للحل السياسي المنشود، الذي يضع حدا لمعاناة أبناء الشعب اليمني بعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق".
وكالة سبوتنيك الروسية

جميع الحقوق محفوظة