السبت 21 مارس 2020

بريطانيا تدعو مواطنيها إلى الكف عن تخزين المواد الأساسية

بريطانيا تدعو مواطنيها إلى الكف عن تخزين المواد الأساسية

بريطانيا تدعو مواطنيها إلى الكف عن تخزين المواد الأساسية

دعت السلطات البريطانية، اليوم السبت، المواطنين البريطانيين إلى الكف عن التسوق العشوائي وتخزين المواد الأساسية بما يحرم الكثير من الأسر وخاصة موظفي قطاع الصحة من شراء ما يحتاجونه من مواد غذائية.
وأكد وزير البيئة البريطاني جورج أوستيس في مؤتمر صحافي أنه يوجد ما يكفي من المخزونات للاستجابة لكل احتياجات السوق المحلية محذرا من ان الذعر الذي يدفع الناس لتكديس المواد الغذائية يتسبب في حرمان الأطباء والممرضين من حاجياتهم الأساسية.
وبين أن المشكلة تكمن في عدم قدرة المجمعات التجارية على مسايرة الوتيرة غير العادية للشراء لا سيما فيما يتعلق بوصول الشاحنات وإعادة ملئ الرفوف، مشيرا إلى أن مخزونات المواد الأساسية في البيوت ارتفعت بنحو مليار جنيه إسترليني (2. 1 مليار دولار) خلال أقل من ثلاثة أسابيع.
يذكر أن فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تسبب حتى الآن في وفاة 177 شخصا في بريطانيا واصابة قرابة اربعة الاف اخرين وفق آخر احصائية رسمية نشرت مساء أمس الجمعة.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وجه بإغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية والترفيهية وكل التجمعات العامة الى اجل غير مسمى بهدف دعم جهود تطويق الفيروس ومنع انتشاره أكثر.

جميع الحقوق محفوظة