الاثنين 25 مايو 2020

اليوم... بدء إجلاء الهنود المخالفين

اليوم... بدء إجلاء الهنود المخالفين

اليوم... بدء إجلاء الهنود المخالفين

علمت «الراي» من مصادر أمنية مطلعة أن الهند وافقت على استقبال رعاياها المخالفين لقانون الإقامة الموجودين في مقرات الإيواء منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، موضحة أنه سيتم تنظيم رحلات يومية لإجلاء المخالفين ابتداءً من اليوم الثلاثاء بواقع رحلة أو أكثر يومياً.
وأبلغت الهند عبر سفارتها في الكويت وزارتي الخارجية والداخلية والإدارة العامة للطيران المدني بفتح الأجواء أمام الرحلات التي سوف تقل أبناء الجالية المخالفين لقانون الإقامة بداية عبر تسيير رحلة واحدة اليوم الثلاثاء، ومن ثم تسيير 3 رحلات يومياً تتم جدولتها بداية من يوم غد الأربعاء.
وذكرت المصادر أن عدد المخالفين لقانون الإقامة الذين استفادوا من قرار وزارة الداخلية بالسفر من دون دفع غرامات مالية في مقرات الايواء يصل إلى 6 آلاف هندي موزعين على عدد من مقرات الايواء، موضحة أن عملية ترحيلهم ستستغرق 10 ايام على الأقل.
يذكر ان عدد المخالفين من الجالية الهندية في البلاد يصل إلى 42 ألف شخص، تقدم منهم 6 آلاف مخالف للاستفادة من مبادرة «غادر بأمان» التي أطلقتها وزارة الداخلية خلال شهر أبريل الفائت، حيث تتحمل الوزارة تكلفة مغادرتهم وتسقط عنهم غرامات الإقامة.
في سياق متصل، شهد مطار الكويت الدولي مغادرة عدد من المسافرين من الجنسيات الأوروبية والعربية إلى بلادهم على متن الخطوط الجوية القطرية.
«الراي» رصدت مغادرة المسافرين الخليجيين والمقيمين وأصحاب التأشيرات التجارية والسياحية والعائلية لعدد من الجاليات الأوروبية بعد حجزهم للتذاكرعلى متن «القطرية» والتي خصصت رحلة يومياً لنقل 200 راكب من الكويت إلى الدوحة ترانزيت، ومن ثم إلى وجهاتهم الراغبين في السفر إليها.
وقامت الإدارة العامة للطيران المدني بالتنبيه على شركات الطيران بالالتزام بالتعليمات والاحترازات الصحية من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات وقياس الحرارة لكل المسافرين وتطبيق كل شروط السلامة ووضع الحواجز.

جميع الحقوق محفوظة