الأربعاء 14 أبريل 2021

المُعفَون من الدوام قد يُحرمون من «الممتازة»

المُعفَون من الدوام قد يُحرمون من «الممتازة»

المُعفَون من الدوام قد يُحرمون من «الممتازة»

كشفت مصادر مسؤولة عن تعثر في صرف مكافآت الأعمال الممتازة في بعض الوزارات والجهات الحكومية، لافتة إلى أن بعض هذه الجهات رأت عدم صرفها للموظفين المعفين من الدوام بسبب جائحة كورونا، وذلك خلافا لما قرره ديوان الخدمة المدنية في الدليل الارشادي للعودة للعمل التدريجي.

واكدت المصادر، ان بعض هذه الجهات خاطب بالفعل ديوان الخدمة المدنية للنظر في مدى امكانية وقانونية عدم صرف هذه المكافآت للمعفين من الدوام، الا ان الديوان، رد على ذلك بضرورة الالتزام والرجوع للدليل الارشادي للعودة للعمل، الذي نص صراحة ان المعفين من الدوام يعتبرون على رأس عملهم، ما يعني عدم الاخلال باستحقاقهم لمكافآت الاعمال الممتازة.

وكانت القبس أشارت في وقت سابق إلى أن جهات حكومية تتجه لخفض مكافآت الاعمال الممتازة عن المستحقين، بسبب ارتفاع ملحوظ في عدد المستحقين للمكافآت، الامر الذي اكدته المصادر بالقول ان الغالبية العظمى من الموظفين حققوا بالفعل شروط الاستحقاق للمكافآت، خلال عام كورونا، 2020 - 2021، مشيرة ان بعض الجهات ارتأت حرمان المعفين من الدوام من هذه المكافآت، وصرفها للموظفين الذين كانوا على رأس عملهم.

وبينت المصادر لـ القبس ان هناك جهات حكومية، نظرا لمواجهتها ازمة في توفير ميزانية صرف المكافأة كاملة وعدم رغبتها بخفض المكافآت بالتساوي من الموظفين المستحقين، اتجهت لعدم صرفها للموظفين المعفين من الدوام بسبب «كورونا».

جميع الحقوق محفوظة