الأربعاء 06 نوفمبر 2019

الملحق العسكري الإيطالي: 4 «يوروفايتر» في الكويت أدت مهماتها ضد «داعش»

الملحق العسكري الإيطالي: 4 «يوروفايتر» في الكويت أدت مهماتها ضد «داعش»

الملحق العسكري الإيطالي: 4 «يوروفايتر» في الكويت أدت مهماتها ضد «داعش»

وصف آمر قاعدة عبدالله المبارك الجوية عميد ركن طيار فيصل الشمري، العلاقات الثنائية بين الكويت وإيطاليا بالممتازة، مشيراً إلى أنها تتطور باستمرار للأفضل.
وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بعيد الجيش الايطالي، مساء أول من أمس، إن العلاقات العسكرية بين البلدين جيدة ومتطورة أيضا.
من جهته، أكد الملحق العسكري الإيطالي العقيد فيتو كراكاس، أن مقاتلة «يوروفايتر» نجحت بمهماتها، لافتاً إلى أن أربع طائرات تعمل في الكويت ضمن التحالف الدولي ضد «داعش»، ابتداء من مارس 2019، وفي 8 أشهر فقط قامت بالطيران لأكثر من 1200 ساعة.
وأضاف كراكاس في كلمته خلال الحفل، أن سلاح الجو الايطالي ساهم ضمن التحالف الدولي ضد «داعش»، بناقلة KC767 التي طارت بالفعل أكثر من 6000 ساعة، ونظام بريداتور من دون طيار الذي طار أكثر من 9000 ساعة، بالاضافة لأربع طائرات مقاتلة من نوعيات مختلفة، قامت بالطيران بما مجموعه أكثر من 10000 ساعة، لافتاً إلى أن 4 طائرات تورنادو حلقت أكثر من 3000 ساعة، و4 طائرات إي ماكس طارت أكثر من 6000 ساعة.
وتابع «في العام 1991 عندما دعا المجتمع الدولي للمشاركة في تحرير الكويت، لم تتردد إيطاليا في إرسال قوات لها للمشاركة للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية»، ولا يزال لدينا قوات في الكويت، ضمن التحالف ضد «داعش»، من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة.
وأشاد باستضافة قواعد سلاح الجو الكويتي للقوة الإيطالية، وكذلك بدعم «الأصدقاء الأميركان في معسكر عريفجان». وقال «يشرفني أن أكون الشخص الذي أعاد فتح مكتب ملحق الدفاع الإيطالي في الكويت، الذي يعمل جنباً إلى جنب مع مكتب ملحق الدفاع الكويتي في روما».

جميع الحقوق محفوظة