الأربعاء 20 نوفمبر 2019

المكراد: ثقتنا كبيرة بإقرار مجلس الأمة قانون الإطفاء المُستحق

المكراد: ثقتنا كبيرة بإقرار مجلس الأمة قانون الإطفاء المُستحق

المكراد: ثقتنا كبيرة بإقرار مجلس الأمة قانون الإطفاء المُستحق

كشف مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، أن التأمين الصحي في حال تطبيقه على الزملاء بوزارة الداخلية، سيقر لمنتسبي الإدارة، معرباً عن الثقة الكبيرة بأن رئيس وأعضاء مجلس الأمة سيقرون قانون الإطفاء الجديد المستحق.
وقال المكراد، خلال حفل تدشين 5 زوارق سريعة لمنطقة الإطفاء البحري بقيمة 3.2 مليون دينار في مركز الإنقاذ البحري أمس، إن دخولها الخدمة يأتي ضمن خطط الإدارة لتطوير الآليات والمعدات، سواء في إدارة الإطفاء البحري أو في المراكز البرية أو مراكز المواد الخطرة أو الإنقاذ وكذلك مراكز المطارات.
وأضاف أن الإدارة تحرص دائماً على تحديث آلياتها ومعداتها بشكل دوري، ضمن الخطط قصيرة وطويلة الأمد، وجميع تلك الآليات يتم طلبها بناءً على دراسات فنية مستفيضة، لضمان الوصول إلى أهداف الإدارة في إنقاذ الأرواح والممتلكات، مشيداً بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزيرالداخلية بالوكالة أنس الصالح، لمساندته المستمرة لتحديث جميع المعدات والآليات والأسطول البحري.
وأوضح أن الزوارق ومراكز الإطفاء البحري تؤمن جميع المياه الإقليمية والدولية لدولة الكويت، وجميع موانئنا مؤمنة من خطر الحريق ومؤمنة للإنقاذ، لافتاً إلى أنه في الفترة القريبة المقبلة سوف يصل عدد المراكز البحرية إلى سبعة مراكز.
من جانبه، قال مدير الإدارة البحرية في الإدارة العامة للإطفاء العقيد بدر الكدم، إن الإطفاء البحري تعاملت من 1 يناير 2019 حتى 20 نوفمبر الجاري مع 124 حادثاً، 25 حريقاً و99 حادثاً، مؤكداً الحرص الدائم على سرعة الاستجابة وامتلاك التكنولوجيا الحديثة لحماية الأرواح والممتلكات.
وأضاف الكدم أن الزوارق التي تم تدشينها تتمتع بأحدث الأجهزة والمعدات، للمساهمة بتعزيز الأسطول البحري، وزيادة سرعة الاستجابة، حيث أصبح عدد الزوارق التي يمتلكها الإطفاء البحري 43 زورقاً، والزوارق التي تم تدشينها تنقسم إلى نوعين، متوسطة وصغيرة عالية السرعة، تستخدم للمكافحة والإنقاذ والبحث، وتتمتع بخاصية الدخول الى المياه الضحلة لعمليات الإنقاذ.

جميع الحقوق محفوظة