الأحد 03 نوفمبر 2019

المؤشر الأول لبورصة الكويت الأفضل أداء خليجياً

المؤشر الأول لبورصة الكويت الأفضل أداء خليجياً

المؤشر الأول لبورصة الكويت الأفضل أداء خليجياً

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية إن المؤشر اللأول لبورصة الكويت احتفظ بصدارته كأفضل المؤشرات أداء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي اذ بلغت نسبة نموه 9ر17 في المئة منذ بداية العام الحالي.

وأضافت كامكو في تقريرها الصادر اليوم الأحد أن المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع في اكتوبر الماضي 7ر0 في المئة مما ادى الى تعزيز اداء المؤشر منذ بداية عام 2019.

واشارت الى ان الاسواق العالمية واصلت اظهار اداء ايجابيا على الرغم من المخاوف المتعلقة بالحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين اذ ارتفع مؤشر (مورغان ستانلي) العالمي بأكثر من 5ر2 في المئة خلال اكتوبر الماضي.

وذكرت ان بورصة السعودية شهدت تراجعا في اكتوبر بنسبة 3ر4 في المئة وتبعه مؤشر سوق دبي بانخفاض بنسبة 2ر1 في المئة كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 7ر1 في المئة على اساس شهري.

وبينت ان المؤشر العام لبورصة البحرين واصل تحقيق مكاسب شهرية واحتفظ بمكانته كأحد افضل المؤشرات الخليجية اداء على مستوى المنطقة منذ بداية 2019 اذ ارتفع المؤشر بنسبة 4ر0 في المئة في أكتوبر الماضي.

وافادت ان الأسواق الخليجية واصلت الاداء الضعيف افي أكتوبر الماضي وعكست الاتجاهات التي اتخذتها الأسواق خلال الشهر اضافة الى المعنويات الحذرة للمستثمرين على خلفية ضعف النمو الاقتصادي وتذبذب اسعار النفط والمخاطر الجيوسياسية. 

جميع الحقوق محفوظة