الخميس 31 أكتوبر 2019

الكویت ولوكسمبورغ توقعان اتفاقیة لتنظیم الخدمات الجویة

الكویت ولوكسمبورغ توقعان اتفاقیة لتنظیم الخدمات الجویة

الكویت ولوكسمبورغ توقعان اتفاقیة لتنظیم الخدمات الجویة

وقعت الكویت ولوكسمبورغ بالأحرف الأولى اتفاقیة جدیدة لتنظیم الخدمات الجویة بین الجانبین بھدف تعزیز حركة النقل الجوي وتشجیع التبادل التجاري بینھما.

وقال نائب المدیر العام لشؤون سلامة الطیران والنقل الجوي بالإدارة العامة للطیران المدني المھندس عماد الجلوي إن الاتفاقیة الجدیدة تحل مكان أخرى وقعت بین البلدین في 28 یولیو 1993.

وأضاف الجلوي الذي ترأس وفد الكویت خلال توقیع الاتفاقیة في لوكسمبورغ أن الاتفاقیة تضمنت قواعد تشغیل شركات طیران الوطنیة لدى كلا البلدین وتبادل حقوق النقل وتسھیلات وامتیازات بین البلدین الصدیقین وتعزیز التعاون بینھما في مجال أمن وسلامة الطیران المدني. وأكد أن الاتفاقیة تنسجم مع تحدیث سیاسة الإدارة العامة للطیران المدني لفتح الاجواء وتشجیع شركات الطیران العالمیة على زیادة رحلاتھا الجویة إلى مطار الكویت الدولي لتسھیل حركة الركاب والشحن الجوي.

وأشار إلى أن الاتفاقیة تعمل أیضا على ربط مطار الكویت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولیة من خلال شبكة عالمیة للخطوط الجویة بما یعزز حركة النقل الجوي بین البلدین وتشجیع التبادل التجاري بین الكویت ولوكسمبورغ والسعي نحو إتاحة خیارات جدیدة ومتنوعة لخدمة المسافرین بین الجانبین.

جميع الحقوق محفوظة