الخميس 17 مايو 2018

الكويت تقدم جائزتها الدولية السنوية للبحوث في مجال تعزيز الصحة

الكويت تقدم جائزتها الدولية السنوية للبحوث في مجال تعزيز الصحة

الكويت تقدم جائزتها الدولية السنوية للبحوث في مجال تعزيز الصحة

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم إن مشاركة دولة الكويت في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية من 21 الى 26 مايو الحالي ستركز على قضايا رئيسية اقليميا ودوليا.

واضاف الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان المشاركة الكويتية ستتناول مستجدات التعامل مع المشهد العالمي لحالة الصحة العامة من مختلف الزوايا.

واوضح ان الاوضاع الصحية في المنطقة ستكون ايضا ضمن اهتمامات الوفد الكويتي الذي سيترأسه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح لاسيما مكافحة الاوبئة والامراض في العراق ومخيمات اللاجئين السوريين المنتشرة في دول المنطقة الى جانب الوضع الصحي في اليمن.

وذكر ان الكويت مهتمة ايضا بمتابعة عمل صندوق الطوارئ التابع للمنظمة للتدخل في الحالات الحرجة لاسيما مع اندلاع الفيروس (ايبولا) مجددا في الكونغو والاستجابة العاجلة التي قدمتها منظمة الصحة العالمية لتفادي السيناريو الاسوأ.

وقال الغنيم إن الكويت ستقدم هذا العام ايضا جائزتها السنوية للبحوث في مجال تعزيز الصحة وذلك انطلاقا من الاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتعزيز مجالات الرعاية بالصحة العامة والتشجيع والدعم المتواصل الذي يقدمه سموه للبحوث العلمية في جميع المجالات.

واضاف ان علاقة الكويت بمنظمة الصحة العالمية ذات جذور راسخة وتتعزز من عام الى آخر عبر مساهمات دولة الكويت السنوية الطوعية للمنظمة او التبرعات الكويتية في حالات الطوارئ والتعامل مع تداعيات الكوارث الانسانية والطبيعية لتخفيف معاناة المرضى والمصابين.

جميع الحقوق محفوظة