الأحد 23 فبراير 2020

العنزي: 14 جهة حكومية فوضت البلدية.. باستثناء «البلدي»

العنزي: 14 جهة حكومية فوضت البلدية.. باستثناء «البلدي»

العنزي: 14 جهة حكومية فوضت البلدية.. باستثناء «البلدي»

أكد العضو م. حمود العنزي أن البلدية تسابق الزمن في تطويرأعمالها وتسهيل إجراءاتها لتحقيق تقدم للكويت في المؤشرات الدولية الخاصة بسهولة الأعمال.

وقال العنزي، في تصريح لـ القبس: إن جميع الجهات الحكومية تتعاون مع البلدية لإصدار رخص البناء والسلامة، كاشفاً أن 14 جهة حكومية فوضت البلدية بالكامل للبت في موافقاتها الخاصة على رخص التشوين المؤقتة، باستثناء المجلس البلدي، الذي رفض تفويض البلدية في إصدار رخص التشوين الصغيرة، التي لا تتجاوز 500 متر مربع.

وشدد العنزي على أن البلدية لن تتمكن من تحقيق التقدم المنشود في مؤشرات سهولة الأعمال من دون اختصار الدورة المستندية، الذي يتطلب تفويض المجلس البلدي للجهاز التنفيذي لإصدار رخص التشوين الصغيرة اللازمة لأعمال البناء، مطالباً البلدية بسرعة عرض التعديلات المقترحة على لائحة السلامة لمنحها الحق في إصدار رخص تشوين لغاية 10 آلاف متر مربع من دون الحاجة الى اصدار قرار بذلك من المجلس البلدي، الذي يحتاج إلى حوالي ثلاثة شهور تقريبا لإصدار قرار نافذ.

وأكد العنزي أنه سيعمل على تمرير تلك التعديلات في المجلس البلدي، مطمئناً أن هذا التعديل سيأخذ أغلبية مريحة في المجلس عند عرضه.

  •  

جميع الحقوق محفوظة