الأربعاء 19 فبراير 2020

الصالح للقوة الكويتية المشاركة في «أمن الخليج»: مواصلة اليقظة والجاهزية

الصالح للقوة الكويتية المشاركة في «أمن الخليج»: مواصلة اليقظة والجاهزية

الصالح للقوة الكويتية المشاركة في «أمن الخليج»: مواصلة اليقظة والجاهزية

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، اليوم الأربعاء، بالجهود الإماراتية لإنجاح تمرين «امن الخليج العربي 2»، مشددا على أهميته في تطوير المنظومة الامنية الخليجية.
وتوجه الصالح في كلمته أمام القوة الكويتية المشاركة في التمرين والذي سيقام، غدا الخميس، بالشكر لنظيره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتية الشيخ سيف بن زايد لمتابعته الحثيثة لكل تفاصيل ومراحل التمرين وضمان نجاحه، مشيدا بجاهزية الإمارات لاستضافة مثل هذا التمرين الهام.
واكد الوزير في كلمته امام ضباط وأفراد القوة الكويتية المشاركة بالتمرين على ثقته الكاملة بالمستوى العالي والمتطور للأجهزة الأمنية الكويتية «والذي يعكس ما تتمتعون به من قوة حقيقية قادرة على مواجهة كافة الظروف والتحديات».
وذكر الصالح انه استمع من وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق عصام النهام للتحضيرات والجهود التي بذلتها القوة الكويتية لتكون على مستوى عالٍ من الجاهزية لإظهار القدرات الفعلية للمؤسسة الأمنية الكويتية «وتكون رسالة واضحة بأن الامن الكويتي يتمتع بالكفاءة والخبرة القتالية ومستعد للتضحية بكل غالي ونفيس للذود عن وطننا الكويت واشقاءه في دول الخليج العربية».
وشدد وزير الداخلية على ضرورة تقديم الدعم وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للقوات الكويتية المشاركة في تمرين امن الخليج العربي 2.
و ذكر الصالح ان الظروف الإقليمية «تقتضي مواصلة اليقظة والجاهزية حتى نحفظ لوطننا نعمة الأمن والأمان».
وقال ان تمرين «امن الخليج العربي 2» يعكس التلاحم الخليجي والإجماع على وحدة الهدف والمصير، موضحا ان هذا التواجد الأمني التدريبي لقوات الأمن الخليجية يساهم في رفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني «عند تقديم المساندة الأمنية لأي دولة خليجية في ظل المخاطر والتحديات غير المسبوقة وغير محددة الملامح والتي تتطلب تضافر الجهود بين دول المنطقة».
وتوجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية انس الصالح بالشكر للقوة الكويتية المشاركة على ما تبذله من جهد كبير في سبيل أمن واستقرار الكويت «فقد شاء الله تعالى ان تكونوا حصن هذه الامة للذود عنها مم اية اخطار محدقة بها وقد اديتم الرسالة على أكمل وجه».
وتمنى ان تترجم جهود القوة الكويتية غدا في التمرين الرئيسي والنهائي والذي من المنتظر ان يحضره وزراء الداخلية للدول الخليجية المشاركة وعدد كبير من المسؤولين الامنيين الخليجيين.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد وصل الى دبي، اليوم الأربعاء، على رأس وفد رفيع المستوى لحضور تمرين «امن الخليج العربي 2» والذي سينطلق، غدا الخميس.


وكان في استقبال الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد وعدد من كبار مسؤولي وزارة الداخلية الإماراتية والقيادة العامة لشرطة دبي.
ويرافق الوزير الصالح وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وكبار مسؤولي الوزارة.

جميع الحقوق محفوظة