الجمعة 04 أكتوبر 2019

السفير الناجم: الكويت تتطلع لزيادة رحلاتها الجوية الى الهند

السفير الناجم: الكويت تتطلع لزيادة رحلاتها الجوية الى الهند

السفير الناجم: الكويت تتطلع لزيادة رحلاتها الجوية الى الهند

قال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم اليوم إن الكويت تتطلع الى تعزيز التعاون مع الهند عبر زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

وفي تصريح أدلى به عقب لقائه وزير الدولة الهندي للتجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الطيران المدني هارديب بوري وتسليمه رسالة رسمية من الحكومة، قال الناجم إن أعداد المسافرين بين البلدين في تزايد مستمر، لافتا الى أن الاتفاق السابق بين البلدين محدد بعدد 12 ألف مقعد أسبوعيا فقط.

وأشار الى أن مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2007 لا تلبي الطموحات، معربا عن تطلع الكويت لتوقيع اتفاق جديد يهدف الى تخصيص حصة أكبر لشركات الطيران بين البلدين.

وأكد الناجم حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، مثمنا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين المبنية على أسس راسخة من الاحترام المتبادل.

ومن جهته أكد وزير الدولة للتجارة والصناعة والطيران المدني هارديب بوري حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري والتعاون مع الكويت في مختلف المجالات.

وأضاف إن قطاع الطيران يشكل أحد الروافد الرئيسة للدخل القومي للبلاد خاصة مع زيادة عدد الجالية الهندية في الكويت والذي بلغ نحو مليون نسمة، فضلا عن زيادة أعداد السياح الكويتيين القادمين للهند وأعداد مسافري الترانزيت الهنود للكويت.

وذكر إنه تم الاتفاق على عقد جولة جديدة من المباحثات الثنائية في القريب العاجل في العاصمة الهندية نيودلهي، مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط بلاده مع الكويت.

جميع الحقوق محفوظة