الأربعاء 18 نوفمبر 2020

السفيرة الأميركية: شراكة مع الكويت لتأمين الحدود

السفيرة الأميركية: شراكة مع الكويت لتأمين الحدود

السفيرة الأميركية: شراكة مع الكويت لتأمين الحدود

رحبت الولايات المتحدة بقرار الكويت تمديد وجود موظفي البرنامج الاستشاري الأميركي للجمارك وحماية الحدود في الكويت للتعاون في قضايا أمن الحدود.

وقالت السفيرة الاميركية ألينا رومانوسكي، وفق بيان من السفارة إن «الولايات المتحدة والكويت تتمتعان بشراكة طويلة الأمد في قضايا الجمارك وحماية الحدود»، متطلعة إلى «تعميق هذا التعاون لحماية مواطنينا وتأمين حدودنا وتسهيل السفر»، ما «سيؤدي حتماً إلى زيادة أمن المواطنين الأميركيين والكويتيين».

يأتي ذلك على خلفية اجتماع مسؤولين رفيعي المستوى من البلدين أمس في إطار اجتماع مجموعة عمل ثنائية افتراضية ضمن الحوار الاستراتيجي الأميركي - الكويتي الرابع، الذي تناول العلاقات القنصلية والشؤون الجمركية.

ورغم تأثير جائحة كوفيد - 19 على عملية إصدار التأشيرات الأميركية حول العالم، فإن المجتمعين سلطوا الضوء على التدابير المتخذة لتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الطلاب لمئات من الكويتيين الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة.

ترأس المجموعة كل من مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون القنصلية كارل ريش، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد.

وحضر من الجانب الأميركي السفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج العربي تيم ليندركينغ، ونائب مساعد مفوض الجمارك وحماية الحدود الأميركية بالإنابة ريبيكا سالازار، ونائبة منسق مكافحة الإرهاب هيلاري باتجر جونسون.

ومن الجانب الكويتي، شارك كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين السفير حمد المشعان، ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في الإدارة العامة للجمارك أسامة الشامي.

  •  

جميع الحقوق محفوظة