الثلاثاء 17 يناير 2023

السعودية لإيران: هناك مسارٌ تنموي... بعيداً عن النزاعات القديمة

السعودية لإيران: هناك مسارٌ تنموي... بعيداً عن النزاعات القديمة

السعودية لإيران: هناك مسارٌ تنموي... بعيداً عن النزاعات القديمة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة تؤمن بالحوار مع جيرانها لحل الخلافات، مشيراً إلى أنها تواصلت مع إيران وتحاول إيجاد طريق للحوار، في إطار «مسار تنموي بعيداً عن الجدالات والنزاعات القديمة».

وقال الوزير، في تصريحات خلال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا، أمس، «نتحدث عن إيران، تواصلنا معهم، ونحاول إيجاد السبيل للحوار مع جيراننا، لأننا نؤمن بشدة بأن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات، ونشعر بقوة بأن ما قمنا به في المملكة وما يقوم به آخرون في المنطقة، خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي لمعالجة تحديات اقتصاداتهم والاستثمار في دولهم، والتركيز على التنمية وليس على المسائل الجيوسياسية، (يشكل) علامة قوية لإيران وآخرين في المنطقة، أن هناك مساراً بعيداً عن الجدالات والنزاعات القديمة تجاه الازدهار المشترك».

 

وأضاف: «كلما تمكنا من بناء إحساس بالتعاون في المنطقة، كلما عملنا معاً، حققنا الازدهار ليس فقط لشعبنا، بل لمنطقتنا وخارجها».

من جهة أخرى، أعلن الديوان السلطاني العماني، أمس، أنه سيتم عقد لقاء بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الديوان، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن السلطان هيثم بن طارق، سيتوجه اليوم إلى الإمارات، تلبية لدعوة من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد لـ«المشاركة في اللقاء الأخوي» لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج، والعاهل الأردني والرئيس المصري.

جميع الحقوق محفوظة