الأربعاء 29 يوليو 2020

السبيعي لـ «الأنباء»: إجراءات وقائية مشددة مع بدء الزيارات بدور الرعاية في العيد

السبيعي لـ «الأنباء»: إجراءات وقائية مشددة مع بدء الزيارات بدور الرعاية في العيد

السبيعي لـ «الأنباء»: إجراءات وقائية مشددة مع بدء الزيارات بدور الرعاية في العيد

كشف الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون مسلم السبيعي عن وضع برنامج أنشطة خاصة في عيد الأضحى المبارك تتناسب مع اوضاع النزلاء وتراعي الإجراءات والاشتراطات الصحية، مشددا على ان التعليمات واضحة ولن نسمح بأي تهاون في الإجراءات الوقائية.


وبين السبيعي في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان زيارة أولياء الأمور متاحة بعد حجز موعد مسبق عبر موقع الوزارة «وافي» او الاتصال بالإدارة وستكون على فترتين صباحية ومسائية ولا تزيد على ساعة لكل حالة لإتاحة الفرصة ان تشمل كافة النزلاء.


وبين السبيعي ان ادارة رعاية الأحداث حددت الزيارة على فترتين ووضعت برنامج أنشطة متكاملا يبدأ من صباح يوم العيد مع صلاة العيد بإفطار جماعي للنزلاء يراعي فيه التباعد الاجتماعي بالاضافة الى زيارة مسؤولي القطاع لتوزيع العيادي واستقبال أولياء الأمور ووجبة غداء جماعية.


اما اليوم الثاني فسيشمل جلسة مع الأبناء وأنشطة وبرامج ترفيهية متنوعة بالإضافة الى جلسات توعوية وترفيهية مع الجهاز الإشرافي.
وقال ان ادارة رعاية المسنين وضعت برامج خاصة تتناسب مع اوضاع واهتمامات كبار السن من حيث نوعية البرامج.


وأضاف ان يوم العيد سيقوم مسؤولو الوزارة بتوزيع العيادي وتقديم الهدايا.


وبالنسبة لإدارة الحضانة العائلية اكد السبيعي حرص الادارة على تنوع الانشطة وفق المراحل العمرية للأنباء واهتماماتها. فوضعت برامج متكاملة لكل دار على حدة ويشمل إقامة دورات رياضية وثقافية وحفلات شواء داخلية ومسابقات وأنشطة داخلية، بالإضافة الى رحلة الى شاليهات الزور الخاصة بالوزارة.


وشدد السبيعي على ان جميع الانشطة تراعي الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات ومراعاة التباعد.

جميع الحقوق محفوظة