الخميس 28 مايو 2020

الديوان الأميري يطلب تأمين البنى التحتية لـ «المدينة الترفيهية»

الديوان الأميري يطلب تأمين البنى التحتية لـ «المدينة الترفيهية»

الديوان الأميري يطلب تأمين البنى التحتية لـ «المدينة الترفيهية»

وجه وكيل وزارة الأشغال العامة اسماعيل الفيلكاوي خطاباً إلى البلدية بشأن طلب الديوان الأميري الإيعاز للجهات الحكومية المعنية لتأمين البنى التحتية لمشروع المدينة الترفيهية الجديدة. وقال الفيلكاوي «انه في ما يخص خطابكم المتضمن كلا من كتابي الأمانة العامة لمجلس الوزراء والديوان الأميري بشأن دراسة الموضوع وإفادتكم بأي اشتراطات أو متطلبات خاصة بالوزارة وذلك لتأمين كل الخدمات التابعة لنا لخدمة المشروع، تبين أن الشبكة الصحية الحالية للمدينة الترفيهية غير متصلة بالشبكة العامة ويجب أخذ ذلك بالاعتبار عند تصميم وتنفيذ مشروع تطويرها».

وأضاف الفيلكاوي انه لتنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية للمشروع والتي من ضمنها شبكة الصرف الصحي يجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التالية وتوفيرها وذلك للدراسة والتصميم:

• تزويد الوزارة بالمخططات التنظيمية المعتمدة من بلدية الكويت.

• تزويد الوزارة بالمخططات التصميمية لشبكة الصرف الصحي داخل حدود المشروع والجداول الهيدروليكية من قبل المكتب الاستشاري المصمم مع ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية لقطاع الهندسة الصحية لسنة 2002 وأسس التصميم (Design Criteria) والمخططات النموذجية.

• دراسة تعارضات خدمات البنية التحتية داخل المشروع مسؤولية المكتب الاستشاري المصمم.

• تزويد الوزارة بموافقة الهيئة العامة للبيئة على ربط المشروع على الشبكة العامة للصرف الصحي.

• الالتزام بقانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 لدولة الكويت وتعديلاته رقم 99 لسنة 2015 واللائحة التنفيذية.

وقال الفيلكاوي ان الوزارة بكل قطاعاتها تؤكد حرصها واستعدادها للتنسيق المباشر وتقديم الدعم الفني مع جميع الجهات المعنية وذلك للتسريع في إنجاز المشروع.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة