الأربعاء 18 نوفمبر 2020

الخالد اجتمع مع فريق «طوارئ الأمطار»: تشكيل لجنة دائمة تعنى بالأزمات والطوارئ في «الأحمدي»

الخالد اجتمع مع فريق «طوارئ الأمطار»: تشكيل لجنة دائمة تعنى بالأزمات والطوارئ في «الأحمدي»

الخالد اجتمع مع فريق «طوارئ الأمطار»: تشكيل لجنة دائمة تعنى بالأزمات والطوارئ في «الأحمدي»

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد أهمية اتباع النهج الاستباقي في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة والأزمات على الساحة المحلية، مثمنا في هذا الصدد جهود وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المختلفة في التعاطي مع الأزمات والكوارث والأوبئة بأنواعها الأمر الذي تجلى على امتداد جائحة كوفيد- 19. جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم بفريق طوارئ الأمطار بمحافظة الأحمدي الذي يضم مختلف الجهات المختصة بشؤون الطوارئ، وهو الفريق الذي أثبت جدارته خلال تجربة الأمطار الاستثنائية التي تعرضت لها البلاد خلال عام 2018.

وكان المحافظ قد استهل الاجتماع باقتراح تم اعتماده بتشكيل لجنة دائمة لشؤون الطوارئ تعنى بمجمل صور الأزمات والأوبئة والكوارث المحتملة المتكررة أو الاستثنائية في محافظة الأحمدي وعلى مدار العام، كما تطرق الاجتماع الذي عقد في ديوان عام محافظة الأحمدي إلى مجمل خطط وبرامج وآليات عمل الفريق والجهات الممثلة فيه سواء المركزية منها أو العاملة في النطاق الإداري للمحافظة، والتنسيق المشترك لأدائه مهامه في تحقيق الحماية اللازمة لأرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين ومعالجة أي آثار يتوقع أن تنجم عن الأمطار على امتداد مناطق محافظة الأحمدي مع الاسترشاد بتجارب المواسم السابقة.

وتم التداول بشأن أحدث الاستعدادات الخاصة بموسم الأمطار المرتقب والوقوف على مدى جاهزية مختلف جهات الاختصاص لمواجهة أي تداعيات محتملة. وأعرب المحافظ في ختام اجتماعه عن الشكر والتقدير لجميع الجهات الأعضاء في الفريق، مثمنا جهودها الجادة والمخلصة واستعداداتها التي تبعث على الارتياح، متمنيا للجميع التوفيق في العمل بروح الفريق الواحد.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون الشبكات بوزارة الكهرباء والماء م.مطلق العتيبي، ومدير عام مديرية الأمن اللواء صالح مطر العنزي، ومدير عام قوة الإطفاء العقيد أحمد البيرمي، ومدير إدارة صيانة الطرق والشبكات بوزارة الأشغال م.عماش الرشيدي، ومدير بلدية الأحمدي م.سعود الدبوس، ومدير الإطفاء بالإنابة في شركة نفط الكويت عادل العازمي ورئيس فريق عمل الإطفاء بالشركة ناصر البحيري.

جميع الحقوق محفوظة