الأحد 27 سبتمبر 2020

الجاسم لـ«الأنباء»: منع الاستثناءات ووقف مخالفات التشوين

الجاسم لـ«الأنباء»: منع الاستثناءات ووقف مخالفات التشوين

الجاسم لـ«الأنباء»: منع الاستثناءات ووقف مخالفات التشوين

وجّه وزير الدولة لشؤون البلدية م ..وليد الجاسم المسؤولين إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة وتبنّي العمل الالكتروني وتسهيل إنجاز معاملات المراجعين في مختلف قطاعات ومراكز البلدية، مؤكدا انه قد حان وقت التغيير ومن لم يستطيع مواكبة هذا العمل فسيتم تغييره. وقال الجاسم في تصريح لـ«الأنباء» عقب جولته على بلدية محافظة الأحمدي صباح أمس والتي التقى خلالها بالمراجعين بحضور نائب المدير العام لشؤون بلديتي حولي والأحمدي م.فهد الشـتـيلي ومدير بلدية الأحمدي م.سعود الدبوس ومديري الإدارات المختلفة. إن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة والالتقاء عن قرب بالمراجعين لمعرفة الملاحظات والاستماع للمطالب والشكاوى بهدف تشجيع العاملين على الالتزام وشكرهم على دورهم الكبير خلال الأشهر الماضية.


ودعا إلى ضرورة التزام الموظفين بالإجراءات القانونية والعمل وفق اللوائح والأنظمة ومنع الاستثناءات والتركيز على إدارات السلامة والنظافة لوقف مخالفات التشوين واستغلال أراضي الدولة بدون ترخيص وتشديد الرقابة على شركات النظافة، مؤكدا أن أي موظف لن يلتزم بالعمل المكلف ويتقاعس عن أداء دورهة المطلوب ستتم إحالته والمسؤول عنه إلى التحقيق.


وتابع: سأراقب العمل والمراقبين، ولن أتردد في محاسبة أي متقاعس لا يقوم بمتابعة عمله، ولابد من تفعيل الدور الرقابي في كل المناطق، وسيتم خلال فترة قصيرة ربط إصدار رخص البناء في كل المناطق بضرورة إلزام صاحب العقار بتوفير حاوية لجمع أنقاض البناء الإنشائية، مشيرا إلى انه بحث مع المسؤولين في إدارة النظم الهندسية عملية تطوير العمل في الإدارة، وكذلك عملية الربط الإلكتروني بين البلدية والجهات الحكومية الأخرى للقضاء على التأخير في إصدار التراخيص على أن تتحمل كل جهة مسؤوليتها بعد ذلك.

جميع الحقوق محفوظة