الجمعة 13 نوفمبر 2020

الانتهاء من تطعيم سكان العالم ضد كورونا.. في عام 2024

الانتهاء من تطعيم سكان العالم ضد كورونا.. في عام 2024

الانتهاء من تطعيم سكان العالم ضد كورونا.. في عام 2024

تعمل أكبر شركة لتصنيع اللقاحات في العالم على تكثيف إنتاج جرعات كورونا من AstraZeneca ، بهدف الحصول على 100 مليون جرعة جاهزة بحلول شهر ديسمبر مع بدء حملة التلقيح التي يمكن أن تبدأ عبر الهند في نفس الشهر، وفقا لما أوردته وكالة بلومبيرغ.

وإذا أظهرت بيانات المرحلة النهائية التجريبية أن اللقاح المرشح من AstraZeneca يوفر حماية فعالة من الفيروس، فإن شركة « سيروم إنستيتوت أوف إنديا» التي تشارك في إنتاج ما لا يقل عن مليار جرعة - قد تحصل على إذن طارئ من نيودلهي بحلول ديسمبر، حسبما أكد أدار بوناوالا الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال بوناوالا في مقابلة، يوم الخميس، إن هذا الرقم الأولي سيذهب إلى الهند.

وأكد بوناوالا أن الأمر سيستغرق حتى عام 2024 لتطعيم العالم بأسره وسنتين لرؤية انخفاض حقيقي في عدد الإصابات، بسبب القدرة على تحمل التكاليف وعقبات التصنيع.

بدوره، أكد باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca، إنه يستعد لاحتمال تلقي لقاحات على نطاق واسع في وقت مبكر من شهر ديسمبر، وبمجرد أن تمنح المملكة المتحدة ترخيص الطوارئ الخاص بها، ستقدم Serum نفس البيانات إلى نظرائها في الهند.

ويحصل صانعو الأدوية الآن على بيانات تُظهر مدى كفاءة عمل المرشحون للقاحات، ولكن لا تزال هناك الكثير من العقبات مع وصول السباق العالمي لإيجاد لقاحات فعالة ضد العامل الممرض إلى مراحله النهائية.

ولا تزال أسترا وشريكها في التطوير بجامعة أكسفورد بحاجة إلى التأكد من نتائج الاختبارات.

وحتى إذا أثبت لقاحهم فعاليته وحصل على إيماءة من المنظمين، فهناك أسئلة حول مدى سهولة وسرعة توزيع اللقطة.

 

جميع الحقوق محفوظة