الاثنين 15 يونيو 2020

الامن الجنائي يوقع بعصابة مؤلفة من ١٣ متهم نصبوا على اغلب الصيدليات بشراء شحنات من الكمامات والقفازات بشيكات «مضروبة »

الامن الجنائي يوقع بعصابة مؤلفة من ١٣ متهم نصبوا على اغلب الصيدليات بشراء شحنات من الكمامات والقفازات بشيكات «مضروبة »

الامن الجنائي يوقع بعصابة مؤلفة من ١٣ متهم نصبوا على اغلب الصيدليات بشراء شحنات من الكمامات والقفازات بشيكات «مضروبة »

 

أوقف رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية نشاط عصابة متخصصة في النصب على اصحاب الصيدليات عن طريق الاتفاق معهم على شراء الكمامات والقفازات والمعقمات ومن ثم تسلم البضاعه منهم وتسليمهم شيكا مزورا.

وتمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط 3 مقيمين ( لبناني- مصري- هندي) من أفراد العصابة التي قوامها 12 متهماً، وتعرفوا على بقية المتهمين الهاربين، وعمموا بياناتهم على جميع النقاط الأمنية والمنافذ لضبطهم.

وقال مصدر أمني رفيع لـ« القبس» إن شخصاً يملك صيدلية تقدم ببلاغ الى السلطات الأمنية، وأفاد خلاله بأن تاجراً اتفق معه هاتفياً بأنه يرغب بشراء كل ما لديه من كمية من الكمامات والمعقمات والقفازات، وبالفعل تم الاتفاق والبيع، مشيراً الى ان التاجر أرسل مندوبا عنه لاستلام البضاعة، وبالفعل استلم البضاعةه، وسلمه شيكا بقيمة البضاعة.

أسلوب إجرامي

واضاف المصدر أن الشاكي افاد في شكواه بانه وبعد فتح البنوك قام بتقديم الشيك للبنك، وتبين انه شيك مضروب ومزوّر ولا صحة لهذا الشيك في البنك.

واوضح المصدر انه وبناء على تلك الشكوى قام رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية بالوقوف على ما جاء في اقوال الشاكي، وبعد البحث في الاسلوب الاجرامي المستخدم تبين وجود عدة شكاوى وجميعها بنفس الأسلوب من خلال تقديم شيك بدون رصيد.

رصد التحركات

وأشار المصدر الى ان تحريات رجال المباحث دلت على وجود مجموعة من العمالة والمخططين عددهم 12 متهما يقومون بهذه الاعمال، ونجحوا في النصب على عدد كبير من أصحاب الصيدليات بذات الاسلوب ومن ثم يبيعون بضاعتهم على الاسواق المركزية الكبيرة.

وكشف المصدر انه تم تشكيل فريق عمل متمكن في هذا المجال وتم رصد التحركات والاتفاقات الجديدة لأفراد العصابة مع الصيدليات حتى تمكنوا من الايقاع بثلاثة متهمين بالجرم المشهود وهم يستلمون البضاعة من احدى الصيدليات، وبحوزتهم الشيك المزور، وجرى نقلهم الى مكتب التحقيق في المباحث الجنائية.

تحقيقات.. واعترافات

وبالتحقيق معهم اقروا واعترفوا بارتكابهم واقعة النصب والاحتيال، واعترفوا على قيامهم بارتكابهم العديد من تلك القضايا، وأرشدوا عن أسماء وبيانات بقية المتهمين.

ولفت المصدر إلى أنه جرى فرز قوة من رجال المباحث لضبط بقية المتهمين، وجار ضبطهم، مشيرا إلى أنه تم العثور على كمية من الكمامات والمعقمات والقفازات لديهم، وجار التنسيق مع النيابة لاحالة المتهمين حيث الاختصاص.

  •  

جميع الحقوق محفوظة