الخميس 31 أكتوبر 2019

الإعلام تستعين بالخبرات الألمانية

الإعلام تستعين بالخبرات الألمانية

الإعلام تستعين بالخبرات الألمانية

وقعت الوزارة أمس مع مؤسسة البث الألمانية "دوتشه ڤيلا" DW مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون وتبادل الخبرات في المجال التقني والبشري عبر تنمية مهارات العاملين في مجال الاعلام.
وأكدت وكيل وزارة الاعلام منيرة الهويدي ان المذكرة التي تم التوقيع عليها تنص على الدعم المشترك والمتبادل في مجال التدريب والتنمية المعرفية إضافة إلى التبادل في مجال الإنتاج البرامجي والإخباري سواء التلفزيوني أو الإذاعي وأيضًا الرقمي.
وأوضحت الهويدي ان الوزارة تعمل حاليا على خطة شاملة لتطوير وتحديث أجهزتها الفنية المختلفة اضافة إلى تنمية العنصر البشري عبر الاستفادة من المؤسسات الرائدة عالميًا في مجال صناعة الاعلام، لافتة إلى ان هناك اتفاقيات ومذكرات تفاهم موقعة بين الوزارة ومؤسسات إعلامية تهدف إلى الاستفادة المشتركة.

 

بدورها أكدت مدير التوزيع والتسويق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "دوتشه فيلا" سارة هاشم على أهمية دور الاعلام الكويتي وما تلعبه وزارة الاعلام الكويتية في هذا المجال، مشددة على أهمية هذه المذكرة التي تصب في مصلحة الطرفين.
وبينت ان دوتشه فيلا تعمل حاليا على الشراكات المتبادلة بما يتوافق مع المصالح المشتركة، مشيرة إلى ان أحد أبرز بنود هذه المذكرة هو العمل على تبادل الخبرات المشتركة والمحتوى الاعلامي.
وتنص المذكرة على توسيع مجالات التعاون لتشمل المشاورات في بث كل ما من شأنه ان يصب في مصلحة الطرفين.
وتأتي هذه المذكرة ضمن الخطة الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة، من أجل الاستمرار في تطوير وتنمية الكوادر. 

جميع الحقوق محفوظة