الخميس 28 مايو 2020

اتحاد الجمعيات: مستغرب إهمال مجلس الوزراء لدور التعاونيات

اتحاد الجمعيات: مستغرب إهمال مجلس الوزراء لدور التعاونيات

اتحاد الجمعيات: مستغرب إهمال مجلس الوزراء لدور التعاونيات

أكد اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، أن إهمال ذكر الجمعيات التعاونية والتعاونيين في بيان مجلس الوزراء، على الرغم من أنهم كانوا بالصفوف الأولى بشهادة الجميع من المواطنين والمقيمين يثير الاستغراب.
وقال الاتحاد في بيان له إنه على الرغم من الدور الجوهري الذي لعبته الجمعيات التعاونية، في توفير احتياجات المواطنين والمقيمين على هذه الأرض، إذ كانت المنفذ الوحيد للبيع، فقد تم إهمال دورها من دون أن يعرف أي أحد إذا ما تم ذلك بشكل متعمد أم لا، ما يطرح تساؤلات عن إهمال دورها في الجانب الذي قامت به.
ولفت إلى أن الجمعيات تقوم منذ عشرات السنين بهذا الدور، انطلاقاً من دورها الاجتماعي التي أنشئت من أجله، مبيناً أن خير دليل على ذلك أيام الغزو العراقي الغاشم، إضافة إلى الأمطار في العام الماضي وغيرها من الوقفات التي لا تعتبر غريبة على الجمعيات ولا على جهودها التي تقوم بها.
وأضاف أن الجمعيات التعاونية والاعضاء والموظفين الذين يقومون بدورهم بها على أكمل وجه في هذه الأزمة، غير مهتمين ولا يبالون بأي دعم مادي وأن احتسابهم من الصفوف الأمامية يأتي كنوع من الدعم المعنوي الذي يحتاجونه، خصوصاً وأنهم يعملون على مدى 3 اشهر بطاقتهم القصوى.
وأوضح الاتحاد أن الجمعيات التعاونية شهدت انتشار الاصابات بين صفوف العاملين لديها، وأن بعضها وصلت الإصابات بها إلى الأعضاء والرؤساء، منوهاً بأنها بقيت صامدة رغم ذلك في وجه هذا الوباء، ليأتي مجلس الوزراء ولا يشير لهم حتى بإشارة شكر أو ثناء على دورهم في هذه الأزمة.
وشدد الاتحاد على أن حديث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في أكثر من مرة هو أكبر تقدير للجمعيات التعاونية والتعاونيين، ورد كافٍ وواضح على من أراد الانتقاص من دورها.

جميع الحقوق محفوظة