الأربعاء 29 يوليو 2020

إيران تحدد ضوابط سفر الكويتيين إليها: «PCR» لا يتجاوز 96 ساعة من مركز معتمد

إيران تحدد ضوابط سفر الكويتيين إليها: «PCR» لا يتجاوز 96 ساعة من مركز معتمد

إيران تحدد ضوابط سفر الكويتيين إليها: «PCR» لا يتجاوز 96 ساعة من مركز معتمد

أصدرت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في الجمهورية الاسلامية الايرانية المقررات والضوابط اللازم اتباعها للقادمين إلى ايران.

وأضافت الوزارة أن جميع المسافرين الإيرانيين والكويتيين الراغبين بالسفر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية عليهم الالتزام بالإرشادات والتوصيات الملزمة التالية وذلك نظراً للاستئناف الرحلات الجوية ومنعاً لانتشار وباء كوفيد -19 في البلاد.
وتضمنت الضوابط:
1- على كافة المسافرين الراغبين بدخول الاراضي الايرانية من كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية تقديم شهادة الصحة والسلامة المصدقة من قبل الجهات المختصة في الدولة القادمين منها وباللغة الانجليزية. ويجب ان يكون فحص PCR من المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة في تلك الدولة و لايتجاوز زمن اصدارها اكثر من 96 ساعة.
2- في حال عدم تقديم الشهادة الصحية اعلاه في المطارات الايرانية فلن يسمح للقادم الکویتي بدخول البلاد. وعلى القادم الايراني الالتزام بالحجر الصحي المحدد من وزارة الصحة الايرانية على نفقته.
3- على كافة القادمين الايرانيين والکویتیین تعبئة الاستمارة المقدمة من شركة الطيران وتسليمها إلى ممثل الشركة أو الاطباء الموجودين في المنافذ الحدودية.
4- سوف يتم فحص كافة القادمين في المنافذ الحدودية حتى مع تقديمهم للشهادات الصحية.
5- في حالة مشاهدة شخص يحمل اعراض مرض كورونا فسوف يبقى في منطقة الحجر المحددة من وزارة الصحة حتى الحصول على نتائج سلبية مختبرية وزوال الاعراض بالنسبة للقادمين الکویتیین. أما القادمون الايرانيون فعليهم تقديم التزام خطي للبقاء في منازلهم و التقيد بالحجر.

جميع الحقوق محفوظة