الأربعاء 20 نوفمبر 2019

أول محطة لشحن السيارات الكهربائية انطلقت

أول محطة لشحن السيارات الكهربائية انطلقت

أول محطة لشحن السيارات الكهربائية انطلقت

دشنت جمعية المهندسين الكويتية أول محطة لشحن السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة داخل مواقف مبناها في منطقة بنيد القار.

واعتبر رئيس الجمعية فيصل العتل في تصريح لـ القبس ان هذا الإنجاز يُحسب للجمعية، موضحا أن هذه المحطة يمكن أن تشحن سيارتين في وقت واحد، والهدف منها حاليا توعية الجمهور واطلاع الجهات المعنية على هذه التقنية المستخدمة ميدانيا. وأشار العتل إلى أن هذه المحطة توفر كل متطلبات الأمن والسلامة والمواصفات القياسية العالمية، وستقوم الجمعية بشحن سيارات الراغبين في المرحلة الأولى دون مقابل، مضيفا أن مدة شحن السيارة الواحدة قد تستغرق نحو ساعة، وهذا يعتمد على نوع السيارة وسعة حجم البطاريات.

وتابع: نهدف من تدشين المحطة إلى التشجيع على استخدام الطاقة النظيفة، ومساندة الجهود الرسمية كخطوة عملية على طريق تحقيق حلم خطة التنمية «كويت 2035». ولفت إلى أن من مميزات المحطة كذلك استقبال كل انواع السيارات الكهربائية سواء العادية أو المعروفة باسم «تسلا» حيث يمكن من خلال محطة المهندسين شحن %80 من سعة شحن المركبة في 20 دقيقة.

 

حفل تدشين

واستقبلت المحطة اول سيارة كهربائية شلأحد المسؤولين في البلاد وقامت بشحنها بشكل تجريبي، حيث من المقرر قريبا اطلاق حفل تدشين رسمي من خلال مشاركة الجهات الرسمية في الدولة اضافة إلى وسائل الإعلام.

وعلمت القبس ان بعض محطات تزويد الوقود الحالية تسعى لبناء محطات تجارية لشحن السيارات الكهربائية اضافة إلى ادخال نقاط شحن داخل محطاتها الموزعة في مناطق البلاد.

وعلى صعيد آخر، هنأ العتل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، مشيرا إلى أن جمعية المهندسين والمجتمع المدني لن يألوا جهدا في دفع مسيرة التنمية في البلاد.

  •  

جميع الحقوق محفوظة