الاثنين 30 مارس 2020

ألمانيا.. تسجيل 5 الاف إصابة جديدة بـ"كورونا" في يوم واحد

ألمانيا.. تسجيل 5 الاف إصابة جديدة بـ"كورونا" في يوم واحد

ألمانيا.. تسجيل 5 الاف إصابة جديدة بـ"كورونا" في يوم واحد

سجلت المانيا اليوم الاثنين نحو خمسة آلاف حالة جديدة مصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع اجمالي عدد المصابين إلى 57298 حالة والوفيات الى 455 حالة.

وقال رئيس المعهد الحكومي المختص في رصد الوباء في ألمانيا (روبرت كوخ) لوثار فيلر في المؤتمر الصحفي اليومي ان مكاتب الصحة في الولايات الألمانية المختلفة سجلت قرابة خمسة الاف حالة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية ما يؤكد استمرار انتشار الفيروس وتسارع تفشيه.

وحذر فيلر من التساهل في إجراءات التصدي للمرض والاستجابة لمطالبات بتخفيف الإجراءات الوقائية المشددة التي فرضتها حكومات الولايات الألمانية قبل 10 أيام.

وأضاف انه ما زال من المبكر معرفة ما اذا كانت الإجراءات المفروضة قد أتت بالنتائج المرجوة قائلا ان الحكم على هذه الإجراءات يحتاج لقرابة أسبوع إضافي من اجل معرفة مدى نجاعة هذه الإجراءات.

وكانت الحكومة الألمانية رفضت مطالبات من بعض البرلمانيين الألمان بتخفيف الإجراءات المفروضة قائلة على لسان رئيستها انجيلا ميركل انه ما زال مبكرا الحديث عن رفع القيود المفروضة.

ويعتبر معهد (روبرت كوخ) الجهة الألمانية المسؤولة عن رصد حالات المرض وعن اطلاع الرأي العام الألماني على أخر مستجداته وأساليب الوقاية منه. 

جميع الحقوق محفوظة