الخميس 16 يناير 2020

«الصندوق الكويتي» يطلع طلاب «كن من المتفوقين» على مشاريعه في فيتنام

«الصندوق الكويتي» يطلع طلاب «كن من المتفوقين» على مشاريعه في فيتنام

«الصندوق الكويتي» يطلع طلاب «كن من المتفوقين» على مشاريعه في فيتنام

قال نائب مدير مشروع محطة (فان دينة) الصحي الخاص بتحسين صرف المياه دوغ ترنق، اليوم الخميس، ان المشروع الممول من (الصندوق الكويتي للتنمية) ساهم في خدمة ثلاثة ملايين مواطن في العاصمة (هانوي).
جاء ذلك في تصريح ادلى به ترنق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد طلاب برنامج (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع وزارة التربية للاطلاع على مشاريعه الانمائية.
وأضاف «ان المشروع المقدم من (الصندوق الكويتي للتنمية) في عام 1987 له اثر كبير على حياة الشعب الفيتنامي خاصة بالنسبة للمزارعين بالدرجة الأولى اذ ساهم في المحافظة على منتجاتهم الزراعية من الكوارث الطبيعية والفيضانات فضلا عن توفير مياه صالحة للشرب».
كما سلط الضوء على اهمية مشروع المحطة في تقليل الأضرار التي تتسبب بها الفياضانات والأمطار الغزيرة خاصة في المواسم التي تشهد هطول كميات كبيرة من الامطار.
واوضح المسؤول الفيتنامي ان قيمة المشروع تقدر بنحو اربعة ملايين دينار (نحو 13 مليون دولار أميركي)، اذ ساهم في انتاج مايقارب خمسة ملايين (غالون) متر مكعب في اليوم الواحد لخدمة ثلاث مناطق رئيسية زراعية بنحو 28 ألف هكتار في العاصمة (هانوي).
ولفت الى ان (هانوي) كانت تعاني من مشاكل بيئية خاصة في ما يتعلق بالصرف الصحي للمياه وان المشروع حسن من تلك الخدمات الصحية، اذ تستوعب خزانات المشروع اغلب الأمطار الامر الذي يؤدي الى المحافظة على المساكن والمزارع.
واعرب ترنق عن اعتزازه وتقديره لدور الكويت ممثلة بـ (الصندوق الكويتي للتنمية) من خلال تقديمه لقروض ساهمت في حل المشاكل والتحديات التي واجهت الشعب الفيتنامي عبر المشاريع التنموية المختلفة والتي احدثت تغير في التنمية المجتمعية والبشرية فضلا عن دورها الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة