الأربعاء 18 سبتمبر 2019

«التربية»: لـ«البدون» أن يدرسوا قرب منازلهم

«التربية»: لـ«البدون» أن يدرسوا قرب منازلهم

«التربية»: لـ«البدون» أن يدرسوا قرب منازلهم

سمحت وزارة التربية للطلبة البدون بالالتحاق بمدارس قريبة من منازلهم، حيث أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان نشرة الى جميع المناطق التعليمية بالموافقة على تلبية رغبات الطلاب والطالبات من فئة غير محددي الجنسية في النقل إلى منطقتي الجهراء والفروانية.

ووفقاً للنشرة، التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن الوزارة جعلت عملية نقل الطلبة البدون في تعليمية الجهراء قاصرة على مدارس منطقة الصليبية فقط، نظراً لعدم وجود كثافة طلابية فيها، وكونها تسمح باستقبال أعداد إضافية، فيما سمحت بالنقل إلى تعليمية الفروانية شريطة توزيع الطلبة حسب الكثافات الطلابية بالمدارس.

وحددت الوزارة تطبيق النشرة على الطلاب المسجلين فقط بمدارس التعليم العام بالمناطق التعلمية كافة حتى تاريخ صدورها أول من امس، على أن يستمر العمل بالنشرة السابقة الصادرة في 2016 حول ضوابط تسجيل أبناء العسكريين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية.

من جانب آخر، أصدر السلطان نشرة عامة لمديري عموم منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين بشأن قبول طلبة المرحلة المتوسطة القاطنين في منطقة الشعب السكنية بحسب «البطاقة المدنية أو وثيقة المنزل» في مدارس منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين حسب رغبة ولي الأمر وحتى اشعار آخر، نظرا لإغلاق مدرسة مهلهل المضف المتوسطة للبنين.

  •  

جميع الحقوق محفوظة