الخميس 18 يونيو 2020

«التجمع المستقل»: نرفض إيقاف صرف المستحقات المالية لطلبة الأردن

«التجمع المستقل»: نرفض إيقاف صرف المستحقات المالية لطلبة الأردن

«التجمع المستقل»: نرفض إيقاف صرف المستحقات المالية لطلبة الأردن

استنكر رئيس الهيئة الإدارية لتجمع طلبة الكويت المستقل في المملكة الأردنية الهاشمية راكان الجروان، ما قامت به وزارة التعليم العالي من إيقاف صرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة الطب خلال شهر مايو، وتحديداً بالنسبة للطلبة الذين عادوا إلى البلاد في خطة الإجلاء، معتبراً أن هذا القرار مرفوض كلياً.
وأوضح الجروان أنه لا يوجد هناك أي بند في لائحة خطة البعثات ينص على إيقاف المكافأة الإكلينيكية للطلبة في حالة عودتهم لقضاء الإجازات، مستغرباً أن يتم الآن إيقافها رغم أن سبب عودتهم يعتبر قهرياً، وهو الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام.
وطالب الجروان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي ووكيل وزارة التعليم العالي، الدكتور صبيح المخيزيم، ضرورة النظر لهذه المشكلة وإعادة صرف المكافأة لطلبة الطب وبأثر رجعي وذلك مراعاة لأوضاع الطلبة الذين هم بحاجة لمثل هذه المكافأة في ظل الظروف الحالية.
واستغرب من عدم صرف الراتب الاستثنائي للطلبة المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة المدنية حتى الآن ومرور 3 أشهر على أمر الصرف، لافتاً إلى أن «ديوان الخدمة» طلب من وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي في الأردن كشفاً بأسماء هؤلاء المبتعثين حتى يتم إصدار أمر الصرف، إلا أن الوزارة مازالت مستمرة بصمتها في الوقت الذي يقول فيه المكتب الثقافي إن مشكلة التأخير نابعة من «ديوان الخدمة».
وأكد حرص «التجمع المستقل» على التعاون مع مختلف الجهات خصوصاً في ظل الأزمة التي نعيشها، لافتاً إلى أن الإهمال وتعطيل مصالح الطلبة أمر مرفوض، مطالباً الوزير الحربي بضرورة النظر لمثل هذه المشاكل التي يعاني منها الطلبة وإيجاد الحلول لها.

جميع الحقوق محفوظة