الأربعاء 14 أبريل 2021

«التجارة»: 190 تدبيراً احترازياً ضد شركات مخالفة في مارس الماضي

«التجارة»: 190 تدبيراً احترازياً ضد شركات مخالفة في مارس الماضي

«التجارة»: 190 تدبيراً احترازياً ضد شركات مخالفة في مارس الماضي

قالت وزارة التجارة والصناعة إن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 190 تدبيراً احترازياً ضد الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون «رقم 106 لسنة 2013» ذات الصلة في شهر مارس الماضي.

وأوضحت «التجارة» في بيان لها اليوم الأربعاء أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ121 شركة تعمل في العقار والمجوهرات والتأمين مشيرة إلى أن تلك التدابير تضمنت إلزام أربع شركات عقارية وشركتي مجوهرات وشركة صرافة باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون.

 

 

ولفتت إلى إصدارها أمراً بتقديم تقرير لسبع شركات عقارية وأربع للصرافة وثمانية للمجوهرات ووقف نشاط سبع شركات عقارية وأربع شركات صرافة وثمان شركات مجوهرات وطلب اعتماد منع أرقام مدنية «أفراد» لـ11 شركة عقارية وأربع شركات صرافة وتسع شركات مجوهرات.

وذكرت أن إدارة غسل الأموال استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المتخصصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 44 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 35 شركة تعمل في العقار والصرافة وثمان شركات مجوهرات.

وقالت أن الإدارة حدثت أيضاً بيانات 63 ترخيصاً موزعة على 38 شركة عقارية و25 شركة مجوهرات في حين اعتمدت تسجيل تعيين 55 مراقباً لـ41 شركة عقارية و12 شركة مجوهرات وشركتي صرافة.

جميع الحقوق محفوظة