الاثنين 20 يناير 2020

«البندقية» تثمن تضامن الكويت لحماية التراث الإنساني إزاء كارثة «التغدق»

«البندقية» تثمن تضامن الكويت لحماية التراث الإنساني إزاء كارثة «التغدق»

«البندقية» تثمن تضامن الكويت لحماية التراث الإنساني إزاء كارثة «التغدق»

أعربت حكومة مدينة فينيتسيا (البندقية) الإيطالية  للسفير الشيخ عزام الصباح عن تثمينها لبادرة الكويت بالتضامن معها إزاء كارثة التغدق التي ألحقت أضرارا فادحة بتراث المدينة التاريخي والثقافي الفريد.

وقالت سفارة الكويت في بيان اليوم إن عمدة مدينة فينيتسيا بالإنابة لوتشانا كوللي عبرت لسفير الكويت الشيخ عزام الصباح عن تقدير المدينة وامتنانها الكبير لموقف الكويت، مثمنة دورها الريادي المشهود في رعاية الثقافة والتراث التاريخي والإنساني.

وأكدت العمدة بالنيابة والمسؤولين بالبلدية خلال استقبال الشيخ عزام الصباح في مقر البلدية بقصر (الدوقوي) التاريخي أن هذا الموقف عميق الأثر من قبل الكويت وحكومتها يعزز التواصل الثقافي مع المدينة التي كانت دائما بوابة تاريخية للتبادل الحضاري والثقافي والتجاري مع العالم العربي.

وفيما نوهت في هذه المناسبة بالمكانة البارزة للكويت كمركز إشعاع ثقافي رئيسي في محيطها العربي والإسلامي، أشادت كوللي بالحضور الثقافي الكويتي في فينيتسيا بوصفها واجهة للثقافة العالمية المعاصرة سواء بالمشاركة في مهرجانات بينالي الفنون وبينالي العمارة وآخرها الأسبوع الثقافي الناجح لمركز عبد الله السالم العام الماضي.

من جانبه أكد السفير تعاطف الكويت التي سارعت للتضامن مع فينيتسيا والذي ينبع من تقديرها لهذه المدنية كرمز حي بجمالها ومعالمها الخاصة للتلاقي بين الشرق والغرب ومن حرص الكويت على أهمية البعد الثقافي في بناء التواصل بين الشعوب وتعميق التآخي الانساني وقيم السلام.

وأهدت عمدة فينتسيا بالإنابة لوتشانا كوللي الى السفيرعزام الصباح بهذه المناسبة درعا تذكاريا وبيرق مدينة فينيتسيا رمزا لمشاعر الصداقة نحو والكويت ومبادرتها. 

وتعرضت مدينة فينيتسيا في نوفمبر الماضي لموجات كبيرة من التغدق بالمد البحري المرتفع الذي اجتاح المدينة العائمة، موقعا أضرارا فادحة طالت معالمها التاريخية والفنية والسياحية الشهيرة كما تسببت بخسائر اقتصادية كبيرة للمدينة.

جميع الحقوق محفوظة