الاثنين 11 نوفمبر 2019

«البلدية»: 5 مشاريع لتطوير العاصمة

«البلدية»: 5 مشاريع لتطوير العاصمة

«البلدية»: 5 مشاريع لتطوير العاصمة

كشف مصدر أن البلدية، ممثلة بقطاعي المشاريع والتنظيم العمراني والمخطط الهيكلي، تقوم بدراسة أعمال تطوير العاصمة ومتابعتها وتنفيذها.

وقال المصدر في تصريح لـ القبس إن هناك خمسة مشاريع مقررة لتطوير عاصمة الكويت وشوارعها الرئيسية، مشيرا الى أنه تمت دراسة مدينة الكويت سابقا من خلال الدراسة التفصيلية ومشروع الخطة العمرانية لمدينة الكويت 2030.

واضاف ان أهم مخرجات هذه المشاريع هي:

- تطوير منطقة المرقاب المخصصة سابقا للرعاية السكنية كمنطقة متعددة الاستعمالات، تشمل على بوابة محطة الشعب للمترو، ومحطة تبادل وسائل النقل العام مصحوبة بمجمع تجاري، شقق فندقية فاخرة مزودة بالخدمات الترفيهية والمرافق العامة الخاصة بها.

- تطوير المناطق التراثية.

- مشروع المترو.

- مشروع طريق الدائري الأول.

- تطوير وتوسعة وتحسين شارع عبدالله المبارك، شارع مبارك الكبير، شارع خالد بن الوليد، شارع جابر المبارك، شارع فهد السالم.

 

وبين المصدر انه جار حاليا مراجعة المخرجات والتوصيات من خلال مشروع المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت 2040، ووضع الاطار العام والشامل للتطوير العمراني المستقبلي بما يتوافق مع المستجدات والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والمنطقة الحضرية والتجمعات العمرانية الجديدة، كما أن الدراسة تعمل على تشجيع اشراك القطاع الخاص بالمشاريع الخاصة بالتطوير والتنمية، وتقوم البلدية بتسليم هذه المشاريع فور الانتهاء منها واعتمادها للجهات المختصة للتنفيذ.

القطاع الخاص

وأكد المصدر انه سيكون هناك اشتراك للقطاع الخاص والأهلي مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بعد انتهاء الدراسة الاستشارية وتحديد نوعية المشروع ومكوناته من قبل البلدية، ومن ثم العرض على اللجنة العليا لمشروعات الشراكة، وفقا للمادة رقم 6 من القانون رقم 116 سنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة