الأربعاء 20 مارس 2019

(الشؤون) تدرس أوضاع جمعيات النفع العام واتخاذ إجراءات ضد غير الفاعلة منها

(الشؤون) تدرس أوضاع جمعيات النفع العام واتخاذ إجراءات ضد غير الفاعلة منها

(الشؤون) تدرس أوضاع جمعيات النفع العام واتخاذ إجراءات ضد غير الفاعلة منها

تأكيدا لما نشرته «الجريدة» في 28 فبراير الماضي بشأن تشكيل وزارة الشؤون لجنة برئاسة وكيلة الوزارة بالإنابة، لوضع تصور لحل موضوع جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري المخالفة»، اجتمعت وكيلة وزارة الشؤون بالإنابة هناء الهاجري، صباح أمس، مع ممثلي وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والداخلية والبلدية، أعضاء اللجنة التنسيقية لوضع ضوابط تخصيص مقرات للجمعيات.

وقالت الهاجري لـ «الجريدة» أمس، إن «الهدف من الاجتماع تنسيق آلية العمل بين أعضاء اللجنة بما يصب في مصلحة جميعات النفع العام وفقاً للوائح والأنظمة القانونية المعمول بها، كي يتسنى تعديل أوضاع مقار جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري المخالفة»، مبينة أن «الاجتماع تناول أوضاع مقار جمعيات النفع العام المخالفة، والسعي إلى تعديل أوضاعها بوضع ضوابط محددة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن».

وشددت الهاجري على «حرص الشؤون كل الحرص على تطبيق القوانين والقرارات الوزارية التي تنظم عمل الجمعيات الخيرية، لاسيما قرارات مجلس الوزراء الصادرة بهذا الصدد، والمتعلقة بتنظيم عمل الفروع والمقار الخيرية»، مشيرة إلى أن «الوزارة تعامل كل الجمعيات وفقاً للقانون، وتقف على مسافة واحدة من الجميع، دون تفرقة أو محاباة، أو النظر إلى الأسماء».

يذكر أن عدد الفروع غير المرخصة بلغ 141 لخمس جمعيات خيرية، أغلقت «الشؤون» 56 منها، ليصبح المتبقي 85 فرعاً مخالفاً، تتبع 3 جمعيات خيرية كبرى.

 

 

ترسيخ القيم

 

في موضوع آخر، أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني، أن «قطاع الرعاية سوف ينظم أول رحلة عمرة لنزلاء دور الرعاية خلال العام الحالي، التي ستنطلق الخميس المقبل»، موضحة أن «دعم تكلفة الرحلة جاء بتبرع كريم من بيت الزكاة، إذ يشارك في الرحلة عدد من نزلاء الرعاية».

وكشفت العدواني، في تصريح صحافي، أنه «سيتم تنظيم رحلات أخرى خلال الشهر الجاري لاتاحة الفرصة أمام النزلاء لاختيار الوقت الذي يناسبهم».

 

خطة ترميم صالات الأفراح

 

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن «بدء تطبيق خطة استراتيجية لترميم صالات الأفراح كافة التي تتبعها وعددها 35 صالة»، مؤكدة «سعيها إلى تطوير العمل داخل الصالات، بما يصب في مصلحة المواطنين، من خلال تطبيق خطة لترميمها». وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس، إنه «تم الانتهاء من ترميم 5 صالات وهي «الزبن»، و«الشيخ عبدالله المبارك»، و«العارضية»، و«العمرية»، و«الشيخ صباح الجابر الصباح»، مشيرة إلى أن «هناك صالات سيتم الإعلان قريباً عن انتهاء ترميمها وهي صالتا «البغيلي» و«شيخان الفارسي»، وفقاً لجدول أعمال الإنشاءات والترميمات في بقية الصالات».

 

جميع الحقوق محفوظة