الخميس 26 مارس 2020

"الأرصاد": أمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة

"الأرصاد": أمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة

"الأرصاد": أمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس البلاد فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح جنوبية شرقية نشيطة السرعة تزيد على 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هذه الفترة أي موسم الربيع تعرف بأنها انتقالية وتتميز بالتغيرات الجوية الحادة والسريعة وتتأثر البلاد حاليا بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا متزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي الى تكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجيا.

وأضاف القراوي أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس يكون دافئا وتتكاثر السحب تدريجيا مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 24 و 27 درجة مئوية .

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية.

طقس الجمعة

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا وغائما جزئيا مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة، أما ليلا سيكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا فى وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية.

طقس السبت

وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد القراوي بأنه يكون دافئا وغائما إلى غائم جزئيا مع فرصة للغبار ولأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و29 درجة مئوية.

وبين أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية.

جميع الحقوق محفوظة