إدارة الجرائم الإلكترونية تحيل «البدون» المتهم بإدارة حسابات وهمية إلى النيابة

كشفت التحقيقات مع الشاب البدون الذي تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في إدارة الجرائم الإلكترونية، من ضبطه صباح في منطقة العارضية أمس، بتهمة ادارة حسابات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كشفت أنه يدير 7 حسابات وهمية مختلفة. وقالت مصادر أمنية مطلعة لـ القبس إن المتهم الذي يدعي «ع-ف-ش» جرت احالته الى النيابة العامة بعد توثيق اعترافاته بانه يمتلك 7 حسابات وهمية اعتاد من خلالها بث الشائعات والتشكيك في الإجراءات الحكومية. وأضافت المصادر ان تحقيقات النيابة العامة مع المتهم ستكشف عن مفاجآت تتمثل في ان المتهم يعمل لمصلحة اشخاص آخرين، ويتقاضى مبالغ مالية نظير ادارة تلك الحسابات الهادفة لبث الشائعات. وذكرت المصادر انه جرت مصادرة هاتف المتهم النقال وأجهزة الكترونية اخرى تم ضبطها بحوزته يستخدمها في نشاطه الاجرامي. 

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 6 ساعة

    «التربية» تعتمد جداول اختبارات المرحلة الثانوية

    اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان جداول اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية للأقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني والتي ستنطلق يوم الأحد الموافق 30/5/2021 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021 متمنيا التوفيق والسداد لأبنائنا الطلبة

  • قبل 6 ساعة

    «التربية» تعتمد جداول اختبارات المرحلة الثانوية

    اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان جداول اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية للأقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني والتي ستنطلق يوم الأحد الموافق 30/5/2021 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021 متمنيا التوفيق والسداد لأبنائنا الطلبة

  • قبل 18 ساعة

    تطبيق «السوار الإلكتروني».. قاب قوسين

    شارفت عملية تطبيق آلية السوار الإلكتروني على الانتهاء من خلال التنسيق بين وزارتي الداخلية والنيابة العامة والشركة الموردة للسوار الإلكتروني على ان يبدأ التطبيق بالتزامن مع إطلاق النزلاء من العفو الأميري للعام 2021، وقد يوضع على بعض المستفيدين من العفو. ورجحت المصادر ان يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من السوار من 270 إلى 330 من المواطنين والبدون والوافدين من أبناء الكويتيات. وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان إدارة تنفيذ الأحكام ستقوم بوضع آلية لتتبع المساجين الذين سيفرج عنهم في الفترة القليلة المقبلة لتنفيذ المدة المتبقية من عقوبة حبسهم التي تقل عن ثلاث سنوات في منازلهم أو أي أماكن أخرى، مرجحة تطبيق هذا الخطوة فور الانتهاء من الإجراءات القانونية. وأكدت المصادر على أنه لا يشمل المدانين في قضايا أمن الدولة وقضايا الاختلاسات وسرقة المال العام والقتل والاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، لافتة إلى ان هناك نظام مراقبة مشددا لهؤلاء، إذ سيتم وضع مسافة معينة لا يسمح بتجاوزها وإذا حدث عكس ذلك ستقوم فرق أمنية بضبط المخالفين. وكان وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي قد وجه سابقا ببحث تطبيق خروج بعض النزلاء من أصحاب الأحكام المخففة، الذين لم يتبق من الحكم المقرر عليهم سوى مدة قليلة لقضاء ما تبقى عليهم من حكم داخل منازلهم مع متابعتهم عبر نظام السوار الإلكتروني. على صعيد آخر، رجح مصدر امني ان يطلق سراح المشمولين بالعفو من مواطنين ووافدين بعد عيد الفطر المبارك على ان يتم إبعاد الوافدين، مشيرا إلى ان انخفاض أعداد المشمولين للعام الحالي جاء نظرا لاتخاذ إجراءات وقت ذروة كورونا قللت من أعداد النزلاء في السجن المركزي، حيث اطلق سراح أعداد كبيرة في إطار الإجراءات الاحترازية.

  • قبل 19 ساعة

    «التربية» مُصرّة على «الورقية».. والحسم الأحد

    تحسم اللجنة التعليمية البرلمانية الأحد المقبل خلال اجتماع يُعقد مع وزارة التربية والجهات الحكومية ذات الصلة قضية الاختبارات للصف الثاني عشر «ان كانت ورقية او أونلاين». عضو اللجنة النائب فايز الجمهور قال لـ«الأنباء» ان الاجتماع من المفترض ان يحضره وزير التربية وأركان وزارته لمناقشة القرار النهائي حول قضية الاختبارات والتعرف على جاهزية الوزارة للحالتين «ورقية او أونلاين»، خصوصا بعد المعلومات التي تناقلت عن عدم جاهزية الوزارة للموضوع والكتب التي تم تداولها والمراسلات بين «التربية» و«الصحة». وأضاف الجمهور أن وزارة التربية لا تزال تصر حتى الآن على إجراء الاختبارات بشكل ورقي وحسب المعلومات والتصريحات من مسؤوليها انها جاهزة لذلك، لكن نحن في اللجنة لا نزال غير متأكدين ولم نطلع على شيء عن الاستعدادات. وقال الجمهور: تأكيدا لقناعتي السابقة لعدم جهوزية ‫وزارة التربية فإنني أدعو لإلغاء الاختبارات الورقية ولابد أن تكون عن طريق الأونلاين.

  • قبل 19 ساعة

    توقيت انفراجة الحظر أمام مجلس الوزراء

  • قبل 19 ساعة

    نواب عن كلمة الأمير: رسائل واضحة وتحذيرات مستحقة

  • قبل 19 ساعة

    خصم رواتب مزوري إجازة مرضية

  • قبل 19 ساعة

    «ديلر» سقط بـ«كوكتيل» مخدرات

  • قبل 19 ساعة

    330 ألف مواطن ومقيم تلقوا لقاح «أسترازينيكا» بنسبة 33.7% من المُطعَّمين

    تصل الدفعة الثالثة من لقاح «استرازينيكا» إلى البلاد عصر يوم الاحد بعدد جرعات يقدر بـ 388 ألف جرعة. وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» أن الدفعة الثالثة ستستكمل عملية التطعيم عبر وحدات التطعيم الميداني والمراكز بالمحافظات، فضلا عن تغطية «الجرعة الثانية» لمن تلقوا الجرعة الأولى. وبينت المصادر أن الدفعة الثالثة ستلحقها دفعة «رابعة» مماثلة لها في الكمية ستصل خلال الأسبوعين المقبلين. وأوضحت المصادر أن عدد من تلقوا التطعيم بلقاح «استرازينيكا» حتى الآن يبلغ 330 ألف مواطن ومقيم، وسيستكملون جرعتهم الثانية بعد وصول الدفعة الثالثة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ستبدأ بإرسال الرسائل النصية لتلقي الجرعة الثانية بعد وصول الدفعة الثالثة. وأشارت المصادر إلى أن عدد من تلقوا اللقاحات في الكويت قارب المليون ونصف المليون متطعم بنسبة 33.7%، مبينة أن وزارة الصحة ستكثف حملات التطعيم للوصول الى المناعة المجتمعية بأسرع وقت.

  • قبل 19 ساعة

    «لعب العيال»... قتل وأصاب 6 مصريين

    لقي أربعة أشخاص حتفهم، وأصيب اثنان، في «هوشة» أشعلتها خلافات أطفال بين أبناء عمومة، بإحدى قرى محافظة سوهاج (وسط صعيد مصر) أثناء اللهو في رمضان، واستخدمت فيها الأسلحة النارية. وقالت مصادر أمنية لـ«الراي» إن «المعركة التي شهدها نجع جودة، التابع لقرية أولاد سالم بحري، في مركز دار السلام، كانت قبيل الإفطار، أول من أمس، وحدثت بين أطفال صغار (أبناء عمومة)، كانوا يلعبون أمام منازلهم المتجاورة». قضية إساءة بعد خلاف على بيع وشراء كلب منذ 5 ساعات خصم رواتب مزوري إجازة مرضية منذ 5 ساعات وأفاد شهود عيان بأن الأطفال اختلفوا أثناء اللعب معاً، وتدخل الكبار لتشتعل المعركة التي أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص (بينهم سيدة وطفل)، وإصابة شخصين آخرين وتحركت الشرطة لتفصل بين المتعاركين، وأوقفت عدداً من الطرفين، ونقلت الضحايا، والمصابين إلى مستشفى دار السلام، وفرضت حراسة مشددة في المكان، وبدأت النيابة العامة المعاينة واستجواب الموقوفين.

  • قبل 19 ساعة

    3 سنوات حبساً لمغرد أساء إلى الذات الأميرية والقضاء

  • قبل 19 ساعة

    قريب الزوج باعها الوهم

  • قبل 19 ساعة

    «نزاهة» لـ «الشؤون»: جسدتم المشاركة الوطنية للحد من الفساد والوقاية من مخاطره

  • قبل 20 ساعة

    النظر فى أولى دعاوى إلغاء منع سفر المواطنين غير المطعمين 15 المقبل

  • قبل 21 ساعة

    أزمة الطلبة العالقين... على طاولة «الخارجية»

  • قبل 21 ساعة

    «الأشغال»: صيانة شوارع «خيطان» ... مطلع العام المقبل

  • قبل 21 ساعة

    وقف توزيع حيازات زراعية جديدة

  • قبل 21 ساعة

    السويط: وصول قرار مجلس الخدمة المدنية لـ «التربية» بضم 168 موجهاً لكادر الوظائف التربوية المساندة

  • قبل 21 ساعة

    السويط: وصول قرار مجلس الخدمة المدنية لـ «التربية» بضم 168 موجهاً لكادر الوظائف التربوية المساندة

    كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط عن وصول قرار موافقة مجلس الخدمة المدنية على ضم موجهي الوظائف التربوية المساندة «المكتبات، التقنيات والخدمة النفسية والاجتماعية، الانشطة» للقرار 16/2019 إلى وزارةالتربية، مؤكداً تنفيذ القرار الاسبوع المقبل ويشمل القرار الأخير نحو 168 موجهاً في قطاع التنمية والأنشطة التربوية. واستغرب السويط عدم شمول بقية العاملين في الادارات المركزية والمناطق التعليمية المتخصصين في الوظائف التربوية المساندة «المكتبات، التقنيات، الخدمة النفسية والاجتماعية، الانشطة» إلى القرار، مشيراً إلى أن الكتاب المرسل من وزارة التربية إلى مجلس الخدمة المدنية يشملهم لانهم متخصصون ومتدرجون فنياً وأصحابها ولهم دور كبير في دعم العملية التعليمي،ة وهم من يشرف على العاملين في تلك الوظائف من بداية التعين إلى ان يصل إلى موجه وتوزيع اصحاب تلك الوظائف في المدارس ومتابعتهم احتياجاتهما جميعاً ما يجعلهم مستحقين لهذه المكافأة. بداية انفراجة... بعد العيد منذ 3 ساعات 400 ألف جرعة من «أكسفورد»... مطلع الأسبوع منذ 3 ساعات وأضاف السويط «فوجئنا بشمول الموجهين فقط للقرار من مجلس الخدمة المدنية وتجاهل موظفي الادارات المركزية والمناطق التعليمية من المتخصصون في تلك الوظائف واعدادهم قليلة وكانوا ضمن الكتاب المرسل من وزارة التربية لمجلس الخدمة المدنية». وختم السويط «على وزارة التربية شمول تلك الوظائف المتخصصة والمتدرجه فنيا العاملون في الادارات المركزية والمناطق التعليمية واعدادهم لا تنجاوز 50 موظفا كونهم يشرفون على عمل واختيار الموجه وإجراء مقابلاته لتعيين المتخصصين الجدد وتزويد المدارس بالاحتياجات». 

  • قبل 21 ساعة

    «التربية» تتجه لرفع نسبة الدوام بعد العيد

    أكد مصدر تربوي لـ«الراي» الانتهاء من تطعيم نحو 75 في المئة من إجمالي الموظفين في ديوان عام وزارة التربية بشكل اختياري تلقائي مبيّناً «لم نفرض التطعيم على أحد ولم تضع اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي التربية والصحة أي أولويات لموظفي الديوان والمناطق التعليمية باستثناء الهيئات التعليمية والإدارية». وكشف المصدر أنّ الوزارة «ستطلب من ديوان الخدمة المدنية الموافقة على رفع نسبة الدوام في بعض قطاعاتها إلى 100 في المئة وذلك بعد عطلة عيد الفطر مباشرة»، مبيّناً أنّ حركة العمل بطيئة نوعاً ما ونخشى من تراكم المعاملات خلال الفترة المقبلة». 

  • قبل 21 ساعة

    «التربية» تتجه لرفع نسبة الدوام بعد العيد

  • قبل 21 ساعة

    «المالية» ترفض تخصيص 53 مليون دينار لصيانة الطرق السريعة

  • قبل 22 ساعة

    «حلحلة» إقليمية... والسعودية المحور

  • قبل 22 ساعة

    3 فئات للحاصلين على شهادة التطعيم

  • قبل 1 يوم

    بداية انفراجة... بعد العيد

  • قبل 1 يوم

    400 ألف جرعة من «أكسفورد»... مطلع الأسبوع

  • قبل 1 يوم

    مسؤولون صحيون لـ القبس : نتائج دراسة دمج اللقاحات..

  • قبل 1 يوم

    «الائتمان»: خطأ إجرائي وراء تسلم مواطن مبالغ.. والموضوع إلى النيابة لاسترداد ما صرف

  • قبل 1 يوم

    لا اجتماع استثنائياً لمجلس الوزراء اليوم

    علمت " الأنباء" ان مجلس الوزراء لن يعقد اجتماعا استثنائيا اليوم ، وعليه سيبقى الحظر الجزئي مستمرا حتى مساء الأربعاء 12 الجاري ، انتظارا لصدور قرار آخر من المجلس بانتهاء قرار الحظر الجزئي بنهاية شهر رمضان المبارك او تمديده وتعديل عدد ساعاته

المزيد
جميع الحقوق محفوظة