كتلة «التنمية والتحرير» ترشح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي

أعلنت كتلة «التنمية والتحرير» النيابية اللبنانية خلال اجتماعها الأول اليوم السبت بحضور كافة أعضائها ترشيح رئيسها، نبيه بري، لرئاسة المجلس النيابي الجديد. وأعربت الكتلة، في بيان أصدرته بعد الاجتماع عن أملها تأييد جميع الزملاء هذا الترشيح والعمل له   وتبنت الكتلة خارطة الطريق التي تضمنتها الرسالة التي وجهها بري عشية إعلان النتائج الرسمية للإنتخابات الثلاثاء الفائت، معتبرةً إياها دعوة مفتوحة لكافة الكتل للحوار تحت قبة البرلمان لمقاربة كافة القضايا والعناوين المتصلة بإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ لبنان من دائرة الخطر الذي يتهدده على مختلف المستويات. وشدّدت الكتلة على قيام حكومة تصريف الأعمال بواجباتها في المرحلة الانتقالية ومتابعة الملفات التي تهم الناس ومشاكلهم الاقتصادية والإجتماعية لاسيما ضبط التفلت في سعر صرف الدولار الأميركي وردع المضاربات به وتأمين المحروقات والخبز وغيرها.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 ساعة

    العلي يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير النقل الماليزي

    بحث رئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله العلي الصباح مع نائب وزير النقل في مملكة ماليزيا الاتحادية الصديقة ياب داتوزهنري سم اجونغ التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي. وتطرق اللقاء الذي جاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني سبل تعزيز تبادل الخبرات الفنية في مجالات التدريب وسلامة الطيران وإدارة المطارات والملاحة الجوية بما فيه مصلحة البلدين.

  • قبل 2 ساعة

    الكويت تشارك في الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالعاصمة الرباط

    اختتمت أعمال الدورة السابعة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني التي عقدت في العاصمة المغربية (الرباط) بمشاركة الكويت بوفد رسمي برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله العلي العبدالله السالم الصباح وبحضور مسؤولي ورؤساء الطيران المدني والنقل الجوي في الدولة العربية. وأكد رئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله العلي الصباح في تصريح صحافي عقب اختتام اجتماعات الجمعية العامة، أن مشاركة الكويت تأتي انطلاقا من إيمانها بتعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل التعاون بين الدول الأعضاء في شتى المجالات ولاسيما في كل ما يتعلق بجوانب الطيران المدني والنقل الجوي في المنطقة العربية بشكل خاص ومع المنظمات الدولية المتخصصة بشكل عام. وقال الشيخ عبدالله العلي إن الكويت كانت وما زالت لها إسهامات واضحة خلال مسيرة عمل المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للأمانة العامة للجامعة العربية، حيث تبوأت الكويت من العام 2018 ولغاية العام 2021 رئاسة الجمعية العامة وتتبوأ حاليا منصب نائب الرئيس للمكتب التنفيذي للمنظمة، مشيرا الى أن الكويت تتطلع لمزيد من التعاون وسوف يستمر الدعم لهذه المنظمة الفنية المتخصصة التي حققت مفهوم الشراكة العربية والتعاون في قطاع النقل الجوي. وذكر رئيس الطيران المدني أن هذا الاجتماع يأتي بعد انحسار جائحة كوفيد 19 وتحسن أوضاع قطاع الطيران المدني وتزايد الطلب على السفر في مختلف دول العالم، مشيرا الى انه من المتوقع أن ترتفع وتيرة التعافي خلال موسم الصيف المقبل. وأشار الشيخ عبدالله العلي الصباح الى أن اجتماعات الجمعية العامة ناقشت عددا من المواضيع أبرزها التعامل مع تأثيرات تداعيات جائحة كوفيد 19 وكيفية التعامل مع حالة التعافي الحالية لتعزيز دور هيئات الطيران المدني والشركات الوطنية الناقلة في الوطن العربي والتغلب على التحديات المقبلة في الأسواق العالمية. وأضاف أن الجمعية العامة ناقشت ايضا تقارير اللجان الفنية وما تم إنجازه خلال السنة المالية السابقة إضافة الى خطط العمل للدورة المقبلة. وأشاد الشيخ عبدالله العلي العبدالله السالم الصباح بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة للحكومة المغربية وللشعب المغربي الشقيق، متمنيا للأشقاء في المملكة التقدم والازدهار والنجاح في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية. تجدر الإشارة الى أن الكويت تشارك ممثلة بالإدارة العامة للطيران المدني بوفد رسمي برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله العلي الصباح وبحضور سفير الكويت لدى المملكة المغربية عبداللطيف اليحيا وبعضوية نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني المهندس دعيج العتيبي ومدير إدارة مكتب رئيس الطيران المدني داوود الجراح ومدير إدارة النقل الجوي عبدالله الراجحي وممثل إدارة النقل الجوي محمد السعيد.

  • قبل 2 ساعة

    “الأرصاد”: رياح مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية

    توقعت إدارة الأرصاد الجوية نشاط في الرياح الشمالية الغربية قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية الى أقل من 1000 متر على بعض المناطق وتؤدي الى ارتفاع اﻷمواج البحرية الى اكثر من 6 اقدام.

  • قبل 3 ساعة

    وزير الإعلام: المواطن الكويتي يتمتع بمستوى عال من الوعي الانتخابي

     قال وزير الاعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين إن المواطن الكويتي يتمتع بمستوى عال من الوعي الانتخابي مشيدا بنجاح العملية الديمقراطية والتعاون بين مرشحي وناخبي الدوائر في اتمام هذه العملية. وأكد روح الدين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت على الدور الكبير لاعضاء مجلس البلدي في دفع العمل الوطني والتنسيق مع السلطة التنفيذية والجانب الحكومي. وأشار الى أن وزارة الاعلام تقوم بتغطية شاملة للعملية الانتخابية التي بدأت صباح اليوم بكل امكانياتها وجميع قطاعاتها من اذاعة وتلفزيون لتوفير التغطية المباشرة ومتابعة مجريات الانتخابات الى حين اعلان النتائج وتحديد الفائزين. وأشاد بدور رجال القضاء وجميع منتسبي وزارة الداخلية وجهات الدولة المشاركة في العملية لإنجاح هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد. 

  • قبل 3 ساعة

    مصادر في وزارة الصحة : لا إصابات محلية بجدري القرود

  • قبل 6 ساعة

    العثور على جثة في مواقف مستشفى الصباح

  • قبل 6 ساعة

    السفير الصباح: زيارة نائب وزير الخارجية ستشهد انطلاق الحوار الاستراتيجي مع إيطاليا

  • قبل 6 ساعة

    وليد الجاسم لـ «الراي»: المجلس البلدي بوابة المشاريع التنموية

  • قبل 6 ساعة

    الرئيس اللبناني يطلب من الحكومة تصريف الأعمال بعد انتخاب البرلمان الجديد

    طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، من الحكومة الحالية تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة بعد انتخاب برلمان جديد في البلاد. وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان انه «عملا بالمادة (69) من الدستور المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مستقيلة ونظرا لبدء ولاية مجلس النواب الجديد يوم غد أعرب رئيس الجمهورية عن شكره لرئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء وطلب من الحكومة تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة». ومن المقرر تنتهي ولاية مجلس النواب الحالي المنتخب في العام 2018 اليوم لتبدأ غداً ولاية المجلس الجديد الذي انتخب اعضاؤه في الـ15 من الشهر الحالي.  

  • قبل 22 ساعة

    عبدالله الشاهين يدعو الى «صفحة جديدة»

    دعا رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، عبدالله الشاهين، الجميع إلى فتح صفحة جديدة، وأن تسود روح التعاون والتكاتف والتلاحم، وأن تكون مصلحة الرياضة الكويتية، والرياضيين الكويتيين، فوق أي اعتبارات أخرى. وقال الشاهين في بيان أصدره عقب انتخابه رئيساً من قبل الجمعية العمومية، الجمعة: «اليوم، وبعد اعلان التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بدأت أول خطوة في طريق مستقبل الكرة الكويتية الحديثة، تحت شعار: أزرقنا بيرقنا».     وأضاف: «أتعهد بالعمل بكل جد وإخلاص، وبذل قصارى جهدي، وكل ما في وسعي، لإحداث نهضة رياضية كروية طموحة، تحقق الآمال والطموحات المرجوة». وتوجه بالشكر الى أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، على ثقتهم التي منحوه إياها، والتي اعتبرها مسئولية كبيرة سائلاً الله عز وجل أن يعينه على تحملها، وان يكون عند حسن ظن الجميع. وبارك الشاهين لباقي أعضاء مجلس الإدارة، الذين حازوا على ثقة الجمعية العمومية، متمنياً لهم التوفيق والسداد في تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم جميعاً، بتطوير رياضة كرة القدم الكويتية، وتحقيق تطلعات الجماهير والرياضيين، لرفع علم دولة الكويت عالياً خفاقاً، على منصات التتويج، في مختلف المحافل الرياضية. ووجّه الشكر والتقدير، إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق، على ما قدموه خلال الفترة السابقة.

  • قبل 22 ساعة

    الكويت تحصد 16 ميدالية منها 12 ذهبية في ختام منافسات السباحة في دورة الألعاب الخليجية

  • قبل 22 ساعة

    روح الدين: «الإعلام» مستعدة لتغطية انتخابات المجلس البلدي

  • قبل 22 ساعة

    «الداخلية»: «إدارة الجنسية» تستقبل من تعرضت وثائق جنسيتهم للتلف أو الفقد

  • قبل 1 يوم

    «الإطفاء»: حالة اختناق باندلاع حريق منزل في «الفردوس

  • قبل 1 يوم

    الكويت تستذكر المسيرة العملية العطرة والحافلة لـ الراحل الشيخ خليفة بن زايد

  • قبل 1 يوم

    الكويتيون يتوجهون غداً إلى صناديق الاقتراع.. لانتخاب 8 أعضاء للمجلس البلدي

  • قبل 1 يوم

    «التربية» لمعلمين منتهية إقاماتهم: استكمال إجراءات التجديد أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

  • قبل 1 يوم

    إعادة تزكية الكويت في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة عامين

  • قبل 1 يوم

    اتحاد عمال البترول يرفض«الخصخصة»: القطاع النفطي ليس للبيع

    أعلن السكرتير العام المساعد لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عضو نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج حمد عبدالله الكندري رفض الاتحاد لـ «التصريحات الغامضة والمثيرة للجدل الصادرة من أحد الرموز الحكومية والمستفزة للعاملين في القطاع النفطي والمتجاهلة لأحكام الدستور الكويتي والمتعارضة مع الحظر القانوني لخصخصة القطاعات الحيوية». وأشار إلى «ما أثير خلال الملتقى الاقتصادي الثاني تحت عنوان نموذج أمثل للخصخصة من وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان بأن كل شيء في الكويت متاح للخصخصة وأن دور الحكومة ينحصر في التنظيم فقط لتكون كل الأمور بيد القطاع الخاص»، قائلا: «إن وزير التجارة ضرب بعرض الحائط التوجه السامي لسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الذي رسم خارطة طريق وأعطى أوامره بتوطين العمالة الوطنية وتدريبها بأعلى المستويات وتحفيزها من خلال خلق بيئة عمل جاذبة وآمنة، وتوجيههم للعمل في أهم قطاع حيوي ومورد أساسي للبلاد، وأن يكونوا شركاء في تحقيق عوائد ربحية تحق لدولة الكويت الرخاء و التطور» وأضاف: «لقد بات جليا لدى العاملين في القطاع النفطي بأن الحكومة منساقة بالكامل للمتنفذين والتجار وجل اهتمامهم هو التنفيع والربحية الشخصية دون النظر للعمالة الوطنية والمواطنين، فماذا استفدنا من خصخصة محطات الوقود؟ ماذا استفدنا من بيع مصنع الملح والكلورين؟ ونقول اتقوا الله في بلدكم وعمالكم وأجيالكم فالقطاع النفطي ليس للبيع». وتابع: «ان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات يتابع باهتمام بالغ كل ما يثير ويستهدف القطاع النفطي بشكل مباشر و غير مباشر خاصة خصخصة القطاعات الحيوية تحت ذرائع وحجج أثبتت التجارب المحلية فشلها بل إنها آلية تسويق لمشاريع فاشلة واستمرار لنهج عقيم لم يعد هناك من يشكك في عدم جدواها سوى قلة قليلة مازالت تسعى للاستحواذ على مؤسسات القطاع العام لمصالحها الشخصية في ظل ضبابية تنوع مصادر الدخل القومي وخلق فرص العمل». وقال: «إن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات النفطية يرفضون رفضاً قاطعا خصخصة أي جزء من أجزاء القطاع النفطي، ويحذرون من أن حقوق العمالة الوطنية خط أحمر وسوف نتصدى ونواجه هذه الهيمنة الجبرية الرأسمالية من التجار». وطالب الكندري «العامل النفطي بأن يعي حقيقة ما يحدث من دمار مستقبلي في أبسط الحقوق المعيشية والتي سوف تكون أعباؤها كبيرة حال مرور قانون الخصخصة المشين على القطاع النفطي، مطالبين أعضاء مجلس الأمة الكويتي أن يوقفوا زحف هذا الفيروس الذي سوف يعيث فسادا بقطاعنا النفطي ونقولها (لا لخصخصة القطاع النفطي بأكمله وجميع شركاته ومرافقه) حتى ولو كان بقانون، (فالقطاع النفطي ليس للبيع.. ولن نسمح باستفزاز عمال القطاع النفطي)».  

  • قبل 1 يوم

    الانسحابات تتوالى... ومجلس إدارة «اتحاد القدم» نحو «تزكية كاملة»

    فيما توالت انسحابات مرشحين لانتخابات مجلس ادارة اتحاد كرة القدم المقررة، اليوم الجمعة، ما يمهد الى «تزكية كاملة» للمجلس الجديد، أعلن نادي القادسية مقاطعته لاجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي ستتم خلاله الانتخابات. وأعلن المرشحون سالم سعدون وفهد الهملان وكمال الشمري والدكتور حسين الخضري انسحابهم من خوض الانتخابات ما يعني تزكية المرشحين المتبقين منصور باشا وعبدالعزيز السمحان وجمال العتيبي لمقاعد العضوية الثلاثة.   ومعلوم أن منصب الرئاسة بات مضموناً لعبدالله الشاهين بعد انسحاب المرشحين فواز الحساوي وجمال الكاظمي. كما أن فاطمة حيات ستشغل المقعد النسائي بالتزكية لعدم وجود مرشحة أخرى. ولم يتضح فيما اذا كان المرشح لمنصب نائب الرئيس، عبدالحميد الشطي، ينوي الانسحاب، وفي حال حدث، فإنه سيتم تزكية هايف المطيري وأحمد عقلة لمنصب نائبي الرئيس.    

  • قبل 1 يوم

    «الأموال العامة» تطلب من «الزراعة» أسماء الوزراء والنواب حائزي الحيازات

  • قبل 1 يوم

    وزارة المالية تؤكد صحة الإجراءات المتبعة في عمليات التنازل لأراضي أملاك الدولة

  • قبل 1 يوم

    1460 مخالفة مرورية وضبط 27 مخالفاً في حملة بالجليب

  • قبل 1 يوم

    اتحادات عمالية تحذر من «خصخصة كل شيء»: خطر محدق على الكويت

  • قبل 1 يوم

    إنذار صيني حاسم مع بدء جولة بايدن الآسيوية

  • قبل 1 يوم

    زيادة نسبة التكويت... مؤجلة

  • قبل 1 يوم

    استقدام «الإثيوبيات» يحتاج أشهراً

  • قبل 1 يوم

    36 مرشحاً يتنافسون في انتخابات «البلدي»

  • قبل 1 يوم

    «بيع الإجازات»... 3800 طلب في «التربية»

    بلغ عدد طلبات بيع الإجازات في وزارة التربية 3800 طلب في جميع القطاعات والإدارات المركزية التابعة للوزارة، وفقاً لما كشفه مصدر مسؤول لـ«الراي»، موضحاً أنه «جارٍ التدقيق على الطلبات المستوفية للشروط، ومن ثم تحويلها إلى وزارة المالية لتحديد آلية الصرف». وقال المصدر إن «نظام التسجيل في الموقع الإلكتروني سيظل مفتوحاً لتلقي الطلبات، بواقع طلب واحد في السنة لكل موظف»، مشيراً إلى أنه «لم يتم الصرف حتى الآن لأي موظف سواء في وزارة التربية أو في الجهات الحكومية الأخرى». ولفت في شأن آخر إلى أن القطاع الإداري خلص أخيراً إلى منح مباشرات العمل لنحو 307 عمال نظافة جدد، تم التعاقد معهم بعد التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ووزارات الداخلية والصحة، مشيراً إلى توزيعهم في المدارس التي تعاني من عجز في عمالة التنظيف.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة