مصدر في المطار لـ القبس: «كويت مسافر» لا يلغى إلا بقرار مجلس الوزراء

كشف مصدر مطلع في مطار الكويت الدولي لـ القبس انه جرى معالجة كل الملاحظات الواردة من قبل المواطنين في تطبيق «كويت مسافر»، بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية، كما ان مراجعة تقييم عمل المنصة مستمرة من قبل فرق العمل القائمة عليها. وبسؤال المصدر عن فكرة الغاء المنصة والاكتفاء بإحضار المسافرين شهادات التطعيم التي تحتوي على «الباركود» اثناء قدومهم الى البلاد، قال ان «اشتراطات السفر الاخيرة وتفعيل منصة كويت مسافر وتطبيق «مناعة» جاء بقرار من مجلس الوزراء وإلغاء ذلك لا يكون الا بقرار من مجلس الوزراء»، مشيرا الى ان المنصة جاءت بهدف حماية المنظومة الصحية في البلاد في ظل انتشار متحورات كورونا. وتابع المصدر: ابرز التعديلات على «كويت مسافر» تمثلت في إلغاء شرط التسجيل في رحلات المغادرة من البلاد، وربطها مع وزارة الداخلية وهيئة المعلومات المدنية للتسهيل على المسافرين، فضلا عن تقليل خطوات إدخال البيانات الخاصة بالمعلومات الصحية للركاب ومرافقيهم.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 10 ساعة

    المطار واصل استقبال المقيمين المطعَّمين: غير المُحصَّن يعود من حيث أتى

    في اليوم الثاني من تطبيق قرار مجلس الوزراء السماح بدخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت، واصل مطار الكويت استقبال المواطنين والمقيمين، وسط إجراءات صحية وتنظيمية عالية، حيث يجري التأكد من جميع اشتراطات السفر، وحصول المسافر على موافقات وزارة الصحة من خلال ظهور اللون الأخضر في تطبيق «مناعة».  تزامناً مع عودة المقيمين، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه تم رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة»، حيث تم إرجاعهم على الرحلة نفسها التزاماً بتطبيق القرارات بهذا الشأن. وقال مصدر مطلع لـ القبس إن الالتزام بمعايير السفر واشتراطاته لا يمكن التهاون فيه، مشدداً على أنه «لا مناص من عودة كل مخالف من حيث أتى»، طالما لم يستوف الاشتراطات الصحية المقررة. وذكر أن بعض القادمين من المقيمين وصلوا الى مطار الكويت الدولي وهم غير محصنين، وجرى إرجاعهم. وبسؤال المصدر عن العقوبات المتخذة بحق شركات الطيران، أفاد بأنه في حال اكتشاف وصول راكب مخالف للاشتراطات المقررة يتم إرجاعه على الرحلة نفسها وتسجيل غرامة مالية بحق شركة الطيران الناقلة له، مبيناً أن قيمة الغرامة تصل إلى 500 دينار عن كل راكب، وفي حال تكرار المخالفة يتم اتخاذ عقوبات تصل الى سحب الترخيص. رحلات مجدولة من جانب آخر، شهد مطار الكويت الدولي أمس إجراءات تنظيمية لعودة المواطنين والمقيمين، حيث بلغ إجمالي الرحلات القادمة والمغادرة المجدولة نحو 86 رحلة، بواقع 42 قادمة و46 مغادرة. وقد تنوعت وجهات القادمين الى البلاد من تركيا والرياض والدوحة، ودبي، وفرانكفورت، وجنيف. وتصدرت محطات السفر في تركيا الأعلى قدوماً الى البلاد بواقع 11 رحلة، تلتها دبي بـ5 رحلات، ثم الرياض والدوحة بـ3 رحلات لكل منهما. وأعرب عدد من المسافرين لـ القبس عن سعادتهم بعودة فتح الأجواء أمام المقيمين المحصنين، موضحين أن إجراءات السفر عند وصولهم المطار لم تستغرق وقتاً طويلاً، حيث تقوم فرق وزارة الصحة بالتأكد من شهادات التطعيم وحصول المسافر على اللون الأخضر في تطبيق مناعة، وكذلك إتمام الإجراءات في منصة «كويت مسافر». اعتمدوا شهادة التطعيم قبل السفر دعت الإدارة العامة للطيران المدني القادمين إلى ضرورة رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة واعتمادها قبل إجراء ترتيبات السفر، وإحضار فحص pcr قبل القدوم الى البلاد بمدة 72 ساعة.  أعلى رحلات القادمين 11 تركيا 5 دبي 3 الرياض 3 الدوحة 

  • قبل 11 ساعة

    ربط إلكتروني بين سكن العامل «الحكومي» وموقع العمل

    كشفت نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع التخطيط والتطوير الاداري، إيمان الأنصاري، عن اتفاق بين «القوى العاملة» والهيئة العامة للمعلومات المدنية، بموجبه سيكون هناك ربط آلي بين العامل الموجود على العقد الحكومي، ودخوله وخروجه إلى موقع السكن. وفي تصريح للصحافيين، على هامش حملة تفتيشية على موقع العمل وسكن العمال في مشروع انشاء مبنى الركاب «T2» في مطار الكويت الدولي، قالت الأنصاري «اجتمعنا الاسبوع الماضي، بتكليف من مجلس الوزراء في شأن التعاون بين الهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للمعلومات المدنية، في شأن ربط سكن العامل مع موقع العمل، ما سييسر لنا الكثير من الأمور في متابعة العمالة وتأمين سكنهم». وحول عدد العمالة في الموقع والسكن العمالي بمشروع إنشاء مبنى الركاب «T2»، قالت الأنصاري إن الموقع يتحمل نحو 10 آلاف عامل، والموجودون حالياً ما يقارب 5 آلاف عامل، مبررة ذلك بأن «ظروف جائحة كورونا قللت من وجود العمالة، مثل من سافر ولم يستطع العودة، كما أن عملية الاستقدام حالياً أقل، والموقع بشكل عام حالياً يتحمل 10 آلاف عامل». وأضافت أن سكن العمال في منطقة المطار يعتبر متميزاً، كما لمسنا حرص الشركة على تطعيم جميع العمالة عبر زيارة ميدانية من قِبل وزارة الصحة لتقديم اللقاح، وهو دليل حرص الشركة على صحة عمالها. وأضافت «زرنا اليوم مساكن العمال وكانت مقسمة إلى مساكن خاصة بالعمال أنفسهم، وكذلك المساكن الخاصة بالـvip وهم أسر العمال، حيث قام فريقان من الهيئة، الأول مختص بتفتيش السكن، والثاني فريق فني للاطلاع على جميع الملاحظات الموجودة ورفعها وتقديمها إلى الشركة، لتلافي أي ملاحظات، خصوصاً أن هدفنا من هذه الزيارة التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية الموجودة في القرارين 198 و199 لسنة 2010 في تأمين الحماية والرعاية للعمال، سواء في مواقع العمل أو السكن العمالي». بناء البيوت الأكثر مخالفة لقرار الظهيرة أشارت الانصاري إلى قرار العمل في المناطق المكشوفة خلال فترة الظهيرة، وقالت «لمسنا هذه السنة تعاوناً من الجهات بسبب زيادة التوعية وكذلك طبيعة الحر والذي جاء أشد هذا العام، وهناك مخالفات ولكن هناك وعي أكبر لمسناه من قِبل الشركات ونشكرهم على حرصهم، كما أن أكثرالمخالفات كانت في عملية بناء البيوت» ولفتت إلى أن مفتشي الصحة والسلامة المهنية يقومون في أول زيارة بعمل ملاحظات وتنبيهات وتتم الزيارة بعد فترة وإذا تلافت الشركة تلك الملاحظات فإن المخالفة كأن لم تكن ولكن إذا ما زالت الملاحظات موجودة فتتم مخالفة الشركة لأن الهدف هو حماية العامل من الأضرار التي قد تلحق به في السكن نفسه أو في مواقع عمل نلاحظ في كثير من مواقع العمل سقوط عمال من علو والاصابة بالقطع ويكون بسبب إهمال العامل نفسه أو عدم تأمين صاحب العمل للموقع باشتراطات السلامة المهنية لحماية العامل لديه.

  • قبل 11 ساعة

    المناطق السكنية الجديدة بلا «ماي صليبي»

    أوضح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، أنه يتعذر تغذية المناطق السكنية الجديدة ومنها منطقة سعد العبدالله بالمياه الجوفية قليلة الملوحة «الصليبي»، وذلك للحفاظ على مكامن المياه الجوفية من النضوب. وفي رد على سؤال برلماني للنائب مرزوق الخليفة في شأن خطة الوزارة لإيصال المياه قليلة الملوحة لمساكن أهالي مدينة سعدالعبدالله، أفاد العتيبي، أن «المياه قليلة الملوحة تستخدم بشكل أساس للمزج مع المياه العذبة المنتجة من محطات تحلية المياه، ونظراً لمحدودية المياه الجوفية قليلة الملوحة، فإنه يتعذر تغذية المناطق السكنية الجديدة ومنها منطقة سعد العبدالله بالمياه الجوفية قليلة الملوحة وذلك للحفاظ على مكامن المياه الجوفية من النضوب».  

  • قبل 11 ساعة

    إعادة العمل بمراكز خدمة المواطن للفترة المسائية

    أعلنت وزارة الداخلية إعادة العمل بمراكز خدمة المواطن التي تعمل بالفترة المسائية بجميع محافظات الكويت كما كان العمل بالسابق واستقبال المراجعين من الساعة 3 لغاية الساعة ٧ مساء اعتباراً من 10 أغسطس الجاري. وأشارت إدارة الإعلام الأمني إلى إغلاق مركز خدمة المواطن في منطقة اليرموك اعتباراً من غداً الثلاثاء حتى إشعار آخر وذلك لاستكمال أعمال الصيانة بالموقع، وعلى المراجعين التوجه لأقرب مركز خدمة لإنجاز معاملاتهم.  

  • قبل 11 ساعة

    المُغادرون لا يحتاجون التسجيل في منصة «كويت مسافر»

  • قبل 11 ساعة

    أسماء الأعضاء الجدد لمجلس إدارة الهيئة العامه للاستثمار

  • قبل 16 ساعة

    العازمي: لجنة دراسة مقترحات ومطالب «النقابة» أنصفت موظفي «الكهرباء»

  • قبل 18 ساعة

    الشيخ فيصل الحمود ينقل تهاني «صاحب السمو » للبطل عبدالله الطرقي الرشيدي

  • قبل 18 ساعة

    الشيخ فيصل الحمود ينقل تهاني «صاحب السمو » للبطل عبدالله الطرقي الرشيدي

    استقبل المستشار بالديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بمكتبه في قصر بيان ظهر اليوم الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال ضمن اولمبياد طوكيو 2020. هذا وقد نقل المستشار بالديوان الأميري تهاني حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بهذا الإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه، متمنيا سموه رعاه الله له دوام التوفيق والنجاح لمواصلة عطائه الرياضي وتحقيق المزيد من الإنجازات لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية

  • قبل 18 ساعة

    السفارة الفرنسية بالكويت في ذكرى الغزو: الشعب أظهر شجاعة وتضحية بالنفس في وقت عصيب

      قدمت السفارة الفرنسية في الكويت، بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لغزو الكويت، «رسالة تعاطف وتضامن إلى جميع أبناء الشعب الكويتي وخاصة أولئك الذين فقدوا أحباءهم في هذا الوقت العصيب». وقالت السفارة إن فرنسا وقفت إلى جانب الشعب الكويتي والقوات المتحالفة معها لإعادة السلام إلى دولة الكويت. وأضافت «هذا الشعب الذي أظهر كل الشجاعة والتضحية بالنفس في هذا الوقت العصيب، ينبغي أن تذكرنا هذه الذكرى المؤلمة بمدى أهمية السلام والتعاون المتعدد الأطراف بين الدول».

  • قبل 18 ساعة

    سعود بوصليب: هل يعقل منع أبناء دول مجلس التعاون من الدخول إلى الكويت إلا بوجود رقم مدني كويتي؟

  • قبل 18 ساعة

    مشرف الشبكة الوطنية لرصد الزلازل لـ القبس: الكويت في مأمن من الزلازل

  • قبل 19 ساعة

    خالد الجارالله: انحسار تدريجي في حدّة موجة "دلتا" يصاحبه ارتفاع وتيرة التطعيم الميدانية والعمالية

  • قبل 20 ساعة

    العوفان: نترقب وصول رفات جديدة لشهداء الكويت خلال الأيام المقبلة

  • قبل 20 ساعة

    «الصحة» تطلق حملة للتبرع بالدم تزامنا مع الذكرى الـ31 للغزو

  • قبل 20 ساعة

    اقتراح نيابي لإنشاء جهاز مركزي دائم لإدارة الأزمات والكوارث

  • قبل 21 ساعة

    حادث على طريق «الوفرة» يودي بحياة مواطن وينقل آخر إلى المستشفى

  • قبل 21 ساعة

    الرئيس الغانم: على الطيران المدني ووزارة الصحة ايجاد آلية مشتركة بديلة

  • قبل 21 ساعة

    «الطيران المدني»: نجاح الخطة التشغيلية في اليوم الأول لتطبيق إجراءات السفر الجديدة

    أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني نجاح بدء الخطة التشغيلية في يومها الأول لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات السفر الجديدة، وذلك بتعاون الجهات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارتا الداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي. وأشارت الإدارة إلى أنه تم تشغيل 88 رحلة جوية في اليوم الأول منها 42 رحلة مغادرة و46 رحلة قادمة بمجموع 8,541 راكبا منهم 5,023 مغادرا و 3,518 قادما حيث سارت جميع الإجراءات بسهولة ويسر وبتعاون وتفهم جميع المسافرين مع الإجراءات الجديدة. وأكدت الإدارة أنه بدأ أمس تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بشرط الحصول على جرعتين من أي لقاح معتمد في دولة الكويت شرط رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة واعتمادها من قبل الوزارة في تطبيق «مناعة» وحصول الشهادة على اللون الأخضر قبل إجراء ترتيبات السفر، وبعد الاعتماد يستطيع الراكب ترتيب إجراءات سفره وإصدار التذكرة وعمل فحص PCR مدته 72 ساعة قبل صعود الطائرة. وأشار البيان إلى أنه تم أمس رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة» باللون الأخضر حيث تم إرجاعهم على نفس الرحلة التزاما بتطبيق القرارات بهذا الشأن. وناشدت الإدارة العامة للطيران المدني جميع الركاب غير الكويتيين القادمين «ضرورة استيفاء جميع متطلبات دخول البلاد وتجهيز ما يثبت ذلك عند هبوط الرحلة في مطار الكويت الدولي، شاكرين تعاون وتفهم الركاب لهذه الإجراءات التي تأتي من أجل مصلحة وسلامة الجميع».  

  • قبل 21 ساعة

    «الطيران المدني»: نجاح الخطة التشغيلية في اليوم الأول لتطبيق إجراءات السفر الجديدة

    أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني نجاح بدء الخطة التشغيلية في يومها الأول لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات السفر الجديدة، وذلك بتعاون الجهات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارتا الداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي. وأشارت الإدارة إلى أنه تم تشغيل 88 رحلة جوية في اليوم الأول منها 42 رحلة مغادرة و46 رحلة قادمة بمجموع 8,541 راكبا منهم 5,023 مغادرا و 3,518 قادما حيث سارت جميع الإجراءات بسهولة ويسر وبتعاون وتفهم جميع المسافرين مع الإجراءات الجديدة. وأكدت الإدارة أنه بدأ أمس تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بشرط الحصول على جرعتين من أي لقاح معتمد في دولة الكويت شرط رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة واعتمادها من قبل الوزارة في تطبيق «مناعة» وحصول الشهادة على اللون الأخضر قبل إجراء ترتيبات السفر، وبعد الاعتماد يستطيع الراكب ترتيب إجراءات سفره وإصدار التذكرة وعمل فحص PCR مدته 72 ساعة قبل صعود الطائرة. وأشار البيان إلى أنه تم أمس رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة» باللون الأخضر حيث تم إرجاعهم على نفس الرحلة التزاما بتطبيق القرارات بهذا الشأن. وناشدت الإدارة العامة للطيران المدني جميع الركاب غير الكويتيين القادمين «ضرورة استيفاء جميع متطلبات دخول البلاد وتجهيز ما يثبت ذلك عند هبوط الرحلة في مطار الكويت الدولي، شاكرين تعاون وتفهم الركاب لهذه الإجراءات التي تأتي من أجل مصلحة وسلامة الجميع».  

  • قبل 23 ساعة

    الجهراء تسجل اعلى درجة حرارة في العالم

  • قبل 23 ساعة

    جيل كويتي كامل ولد بعد الغزو يحمل في قلبه ووجدانه أحداث محنة وطنه ويرويها بمشاعر مختلطة بين الألم والفخر

  • قبل 23 ساعة

    "الأرصاد": طقس رطب وشديد الحرارة..و"العظمى": 48

  • قبل 23 ساعة

    جيل كويتي كامل ولد بعد الغزو يحمل في قلبه ووجدانه أحداث محنة وطنه ويرويها بمشاعر مختلطة بين الألم والفخر

  • قبل 23 ساعة

    مدير (مكتب الشهيد): رعاية أكثر من 14 ألف شخص من أسر الشهداء الكويتيين و15 جنسية أخرى مدى الحياة

  • قبل 1 يوم

    حمد المطر: «الطيران المدني» يتسبب بارتفاع أسعار التذاكر

  • قبل 1 يوم

    شركات متضررة من قانون التخفيضات والعروض

  • قبل 1 يوم

    استعدادات الدراسة على نار حامية

  • قبل 1 يوم

    مركز تطعيم جسر جابر يسجل رقماً قياسياً اليوم

    سجل مركز تطعيم جسر جابر رقماً قياسيا اليوم الأحد وسط إجراءات تنظيمية مميزة. ويعتبر المركز واحداً من أكبر مراكز التطعيم في البلاد ويضم 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم بإجمالي 20 كابينة تطعيم تستوعب 80 سيارة في وقت واحد.  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة