سعد لمجرد يستأنف الحكم ضده في قضية الاغتصاب

  تقدم المغني المغربي سعد لمجرد الذي حوكم الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاغتصاب، باستئناف للحكم الصادر في حقه بالسجن ست سنوات، على ما أعلن الثلاثاء محامياه ومصدر قضائي. وقال محاميا المغني، تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا لوكالة فرانس برس «نظراً إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد لمجرد اليوم الثلاثاء الحكم». وفي الحكم الصادر الجمعة، أبدت محكمة الجنايات في باريس "قناعتها" بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا ب. في الدعوى التي رفعتها "بطريقة ثابتة ودقيقة".

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 سنة

    الشرطة المصرية تكشف ملابسات ادعاء فنانة خطف مساعدتها (شاهد)

    كشفت الشرطة المصرية، تفاصيل اختفاء مساعدة الفنانة منة فضالي، بعدما نشرت الأخيرة، استغاثة للعثور على مساعدتها الشخصية، التي اختفت منذ 48 ساعة قبل وصولها لموقع التصوير، ولم يعثر على أثر لها داخل المستشفيات أو أقسام الشرطة. وقالت منة فضالي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن المساعدة كانت في طريقها لمدينة الإنتاج الإعلامي تستقل سيارة أجرة، وفجأة أغلق هاتفها. لكن سرعان ما ردت عليها وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي يشير  إلى أن المساعدة تم إلقاء القبض عليها بعد ضبطها وهي تبيع مشغولات ذهبية قامت بسرقتها عن طريق المغافلة من فنانة أخرى. جاء ذلك في بيان للداخلية المصرية على صفحتها بفيسبوك، قالت فيه: "عقب رصد تداول منشور مصحوب بصورة لسيدة على حساب شخصي لإحدى الفنانات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتضمن استغاثتها من اختفاء ’مساعدتها‘ مدعيةً تعرضها لواقعة خطف، بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد صاحبة الصورة وتبين أنها (ربة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة).." وتابعت الداخلية في بيانها: "بتاريخ 20 الجارى تم ضبطها لقيامها بعرض مشغولات ذهبية ’مجهولة المصدر‘ بأحد محال الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبمواجهتها اعترفت بأنها من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب المغافلة من فنانة أخرى.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.. وتولت النيابة العامة التحقيق". وأضافت: "وباستكمال الفحص تبين أن شقيقة المتهمة المضبوطة تعمل مساعدة للفنانة صاحبة المنشور، وأنها روجت لتلك المزاعم على خلاف الحقيقة".  

  • قبل 1 سنة

    «النيابة» المصرية تنفي إحالة منة شلبي إلى «الجنايات»

    أصدرت النيابة العامة في مصر، اليوم الأحد، بياناً بشأن تطورات قضية الممثلة منة شلبي التي ضبطت، قبل أيام، بمطار القاهرة الدولي وهي تحمل مواد يشتبه في أنها مخدرات. ونفت النيابة في بيانها صحة الخبر المتداول بالمواقع الإخبارية بإحالة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية. وأكدت أن القضية ما زالت قيد التحقيقات. ودعت كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، «باعتبارها المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة». وكانت النيابة المصرية أعلنت، الجمعة، أنها أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي وهي تحمل مواد يشتبه في أنها مخدرات. وأوضحت أن أمر الإخلاء يتضمن تسديد الممثلة ضمانا ماليا «كفالة» بخمسين ألف جنيه «حوالي 1955 دولار أميركي». وكانت السلطات في مطار القاهرة الدولي قد ضبطت الممثلة وهي عائدة من الخارج أثناء إنهائها للإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها حقائب تبين وجود ما يشتبه أنها مخدرات بعد فحصها بجهاز الأشعة السينية والتفتيش. وبين محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أنها توصلت إلى أن «المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي». وأنكرت شلبي التهم بحياز مواد مخدرة بقصد التعاطي، فيما يجري استكمال التحقيقات حسب النيابة المصرية، وإرسال المواد المضبوطة لمختبرات الطب الشرعي لفحصها.  

  • قبل 1 سنة

    حسين المنصور نقلت شقيقي محمد للمستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

    صرح الفنان حسين المنصور لـ «الراي» عن تعرض شقيقه الفنان محمد المنصور إلى وعكة صحية مفاجئة - اليوم - خلال تصويرهم لمسلسل «عزيز الروح»، وعلى إثر ذلك تم نقله مباشرة إلى المستشفى للاطمئنان على صحته. وفي التفاصيل قال المنصور: «دون سابق انذار وخلال التصوير شعر عضيدي أخي الفنان محمد المنصور بتعب شديد في جسمه، إذ كان يشعر بالبرد والحر في آن واحد، كذلك كان جسمه يرجف، إلى جانب ارتفاع معدل السكر بشكل كبير، الأمر الدي استدعاني نقله فوراً إلى المستشفى الدولي حيث يرقد حالياً».     وتابع بالقول: «بعد اجراء الفحوصات الأولية له من الأطباء، اكدوا على ضرورة بقاءه في المستشفى لمدة أربعة الى خمسة أيام حتى ينززل مستوى السكر الى معدله الطبيعي، وايضاً لمراقبة وضعه الصحي عن كثب، خصوصاً أنه قبل فترة قصيرة كان قد أجرى عملية جراحية». وختم المنصور قائلاً: «شكراً لكل من حاول الاتصال او التواصل معي للاطمئنان على صحة شقيقي محمد».

  • قبل 1 سنة

    نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل «ذي كراون» عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

    أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها «ذي كراون» موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية. ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم. ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب. وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس «في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير (ذي كراون)». وأضاف أنّ «التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة»، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز «إيمي»، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

  • قبل 1 سنة

    مارلين مونرو.. نجمة مهرجان البندقية بعد ستة عقود على وفاتها

  • قبل 1 سنة

    تطور جديد بقضية جوني ديب وامبر هيرد بعد النطق بالحكم

  • قبل 1 سنة

    آمبر هيرد: ما زلت أحب جوني

  • قبل 3 سنة

    وقف عضوية محمد رمضان في «المهن التمثيلية»

  • قبل 3 سنة

    لقاح جديد.. يحقق استجابة مناعية أقوى بـ 10 مرات من الموجودة لدى الناجين

    يقول علماء أميركيون إنهم طوروا لقاحًا تجريبياً مرشحاً لمكافحة فيروس كورونا، وهو أقوى بكثير من اللقاحات الأخرى التي قاربت اجتياز المراحل النهائية للاختبارات. وفي التجارب التي أجريت على الفئران، قال فريق من كلية الطب بجامعة واشنطن إن لقاحها أثار استجابة مناعية للعدوى، أقوى 10 مرات من الموجوة لدى الناجين من فيروس كورونا. وعلاوة على ذلك، فقد أثار أيضًا استجابة خلايا الذاكرة القوية، حيث يتذكر الجسم الفيروس لإنتاج الأجسام المضادة بسرعة أكبر في حالة الإصابة. لا يتطلب تخزينا ويقول الفريق إن اللقاح الجديد لا يتطلب تخزينًا في المجمدات مثل اللقاحات التي تصنعها الشركات الأخرى، مما يجعل إنتاجه وشحنه أسهل في جميع أنحاء العالم. واللقاح جديد الذي طوره فريق الباحثين في جامعة واشنطن للطب، أنتج أجساماً مضادة معادلة أكثر بعشر مرات من الأشخاص الذين نجوا من العدوى في تجارب الفئران. جسيمات نانونية وأكد الدكتور نيل كينج، الأستاذ المساعد في الكيمياء الحيوية في كلية الطب بجامعة واشنطن: «نأمل أن تساعد منصة الجسيمات النانوية لدينا في مكافحة هذا الوباء الذي يسبب الكثير من الضرر لعالمنا». وقال إن فعالية واستقرار وإمكانية تصنيع هذا اللقاح المحتمل تميزه عن العديد من اللقاحات الأخرى قيد الاختبار. وتحاكي الجسيمات النانوية، سواء كانت طبيعية أو صناعية، السمات الهيكلية للفيروسات، والتي غالباً ما تكون في حد ذاتها بحجم النانو. وهذا يجعل من السهل على الجسيمات النانوية أن تتشكل حسب حجم وشكل مستقبلات الفيروس. ويعرض اللقاح 60 نسخة من مجال ربط مستقبلات الفيروس التاجي، والذي يسمح له الفيروس بالالتصاق بمستقبلات الجسم للدخول إلى الخلايا.  

  • قبل 3 سنة

    «كورونا» أصاب عاصي الحلاني وعائلته

    كشف الوليد الحلاني، نجل فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، أن غالبية أفراد عائلته أصيبوا خلال الأشهر الماضية بفيروس «كورونا» المستجدّ وتماثلوا للشفاء. وقال الوليد الحلاني لبرنامج the insider بالعربي «إنه كان ملتزماً بالإجراءات الاحترازية، لكنه اضطرّ للسفر وأصيب بالفيروس، مضيفاً: «وأبو الوليد (أصيب أيضاً)، ووالدتي (كوليت) أصيبت منذ زمن، وكذلك شقيقتي قبْلها». إصابات كورونا في العالم تتجاوز 46.37 مليون منذ 9 ساعات 4430 إصابة جديدة بـ «كورونا» في المكسيك.. و142 حالة وفاة (رويترز) منذ 12 ساعات وأكد في سياق آخَر أنه بصدد الانتهاء من الدويتو الذى سيجمعه بوالده عاصى الحلانى قريباً.  

  • قبل 3 سنة

    «كورونا» يصيب روبرت باتينسون ويوقف تصوير فيلم «ذا باتمان»

  • قبل 3 سنة

    نادين نجيم: «أشكر ربّي ألف مرة»

  • قبل 3 سنة

    أميتاب باتشان يتعافى من فيروس كورونا

  • قبل 3 سنة

    رحيل الفنان البحريني سلمان زيمان عن 65 عاماً

  • قبل 3 سنة

    احتجاز حليمة بولند بسبب كسر الحظر

  • قبل 3 سنة

    إصابة نجمة بوليوود آيشواريا راي باتشان وابنتها بـ كورونا بعد إصابة زوجها ووالده أميتاب باتشان بالفيروس

  • قبل 3 سنة

    تحسن «نسبي» في الحالة الصحية لرجاء الجداوي

  • قبل 3 سنة

    تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

  • قبل 3 سنة

    علي المفرج لـ«الراي»: «شادي الخليج»... لا يزال في غيبوبة

    ما زال الفنان القدير عبدالعزيز المفرج «شادي الخليج» يرقد في مستشفى الأميري وهو في حالة غيبوبة بعدما تعرض لنزيف في المخ قبل 12 يوما استدعى اجراء جراحة عاجلة وبالغة الدقة. وقال علي المفرج نجل الفنان القدير في اتصال مع «الراي» إن والده لم يستفق لغاية الآن من الغيبوبة، منذ سقوطه على الأرض وتعرضه لنزيف في المخ في العشرة الأواخر من شهر رمضان ودخوله المستشفى الأميري. ودعا المفرج الجميع للتضرع بالدعاء إلى الله، بأن يشفي والده ويلبسه ثوب الصحة والعافية.

  • قبل 4 سنة

    السيدة فيروز بخير وخبر وفاتها مجرد شائعة

    من جدبد تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لاسيما "واتس آب" منشورا يزعم ان المطربة اللبنانية السيدة فيروز "توفيت قبل قليل في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت...". غير أن هذا المنشور كاذب وغير صحيح. ونفى مصدر مقرب من السيدة فيروز هذا الخبر وقال: "كل شهرين بطلعو هيك خبر.. صحتها متل الحديد".

  • قبل 4 سنة

    وفاة الفنانة المصرية الشابة ماهي نور.. وصدمة في الوسط الفني

  • قبل 4 سنة

    أزمة جديدة لعبدالمجيد عبدالله على تويتر...وأصالة تنصحه بالتجاهل

  • قبل 4 سنة

    حياة الفهد: «أم هارون» يساند القضية الفلسطينية

  • قبل 4 سنة

    وفاة الممثل الهندي عرفان خان بعد صراع طويل مع مرض السرطان

  • قبل 4 سنة

    زوجة توم هانكس تحذّر من عقار «كلوروكين» المضاد لمرض الملاريا

  • قبل 4 سنة

    الجسمي مع الليدي غاغا واشر وويندر ولوبيز في بث «رقمي» مباشر السبت المقبل

  • قبل 4 سنة

    وفاة المغني الأمريكي جون براين بسبب مضاعفات فيروس كورونا

  • قبل 4 سنة

    حياة الفهد لـ «الأنباء»: عمري ما كنت ضد أي جنسية لكن الوضع الآن ما يتحمل

  • قبل 4 سنة

    وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

    فقد الوسط الفني الجزائري؛ ليلة الأحد؛ الفنان نور الدين زيدوني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء. وذكر الفنان رياض بروال أن مواطنه الذي برع في تصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية؛ مات بعد صراع مع المرض إثر صابته بوباء كوفيد 19 منذ الثلاثاء الماضي. وكانت لزيدوني عدة توقيعات مميزة في إنجاز تصاميم سينوغرافية لعشرات المسرحيات أبرزها ”علي بابا الكبير“؛ كما خاض زيدوني في التكوين؛ وكان حاضرا في عدة لجان تحكيمية. ويعد زيدوني أول فنان جزائري يتوفى بكورونا في بلد سجل 511 إصابة بينهم 31 شخصا قضوا بالوباء.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة