تسريبات جديدة تكشف مواصفات هاتف أبل القادم 15 برو

تتوالى التسريبات التقنية التي تكشف تفاصيل تتعلق بمزايا هاتف أبل القادم من طراز “آيفون 15 برو”. وسيحصل هاتف “آيفون 15 برو” على ترقيات عديدة مقارنة بالنماذج السابقة، أبرزها غلاف التيتانيوم الذي سيغطي الهاتف بشكل مستدير الحواف. كذلك سيكون نتوء الكاميرا أكثر سمكا، إلى جانب عدسات بارزة أكبر من تلك المدمجة في طراز “آيفون 15 برو ماكس”. وحسبما ذكر موقع 9to5mac المتخصص بالأخبار التقنية، فإن تسريبات تقول إن هاتف “أبل” الجديد سيحتوي على تقنية مستشعر جديدة تماما من شأنها التقاط المزيد من الضوء، وتقليل التعرض المفرط أو الناقص له عبر إعدادات معينة. ويشاع أيضا أن “آيفون 15 برو” سيدعم منفذا من نوع “يو إس بي- سي”، لتسريع عملية شحن الهاتف. وسيودع الهاتف وفق التسريبات الأزرار البارزة، باستبدالها بأخرى تستجيب باللمس الخفيف. وبالنسبة للألوان، فسيأتي الهاتف بلون أحمر غامق، بالإضافة إلى الأبيض والأسود والذهبي. أما أبعاد الهاتف فستكون 146.47 و70.46 و8.24 ميلي لكل من الطول والعرض والسُمك.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 سنة

    رصد مفاجئ لمرور كويكب قرب الأرض يظهر قصوراً في قدرة التنبؤ بما يهدد الكوكب

    يقول علماء فلك إن رصد كويكب بحجم شاحنة صغيرة قبل أيام قليلة فقط من مروره بالأرض، يوم الخميس، رغم أنه لم يكن يشكل أي تهديد للبشر، يسلط الضوء على قصور في القدرة على التنبؤ بما يمكن أن يسبب ضررا فعليا. وأعطت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) الأولوية منذ سنوات للكشف عن كويكبات أكبر بكثير وأكثر تهديدا لوجود البشرية من الصخرة الفضائية الصغيرة بي يو 2023 التي تحركت على بعد 2200 ميل من سطح الأرض وهي مسافة أقرب من بعض الأقمار الصناعية. وحتى إذا ما اتجه نحو الأرض، فمن شأن الغلاف الجوي أن يسحقه ولن تصل منه لليابسة سوى شظايا صغيرة. ولكن بي يو 2023 هي الأصغر من مجموعة تضم كويكبات يتراوح قطرها بين خمسة أمتار و 50 مترا وتشمل أيضا تلك أحجاما كبيرة تعادل حوض سباحة أولمبي. ويصعب اكتشاف أجسام بهذا الحجم قبل أن تكون أقرب كثيرا من الأرض مما يعقد أي جهود للاستعداد لما يمكن منها أن يؤثر على منطقة مأهولة بالسكان. وتقول ناسا إن احتمال أن تصطدم بالأرض صخرة فضائية، تسمى نيزكا عند دخولها الغلاف الجوي، حجمها في هذا النطاق منخفض نسبيا ويتدرج ذلك وفقا لحجم الكويكب حيث تشير التقديرات إلى أن احتمال استهداف صخرة قطرها خمسة أمتار الأرض هو مرة واحدة في السنة وصخرة قطرها 50 مترا هو مرة كل ألف سنة. لكن مع الإمكانات الحالية لا يستطيع علماء الفلك معرفة متى تتجه مثل هذه الصخور نحو الأرض إلا قبل أيام. وقال تيريك دالي عالم الكواكب في مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية «لا نعرف أين توجد معظم الكويكبات التي يمكن أن تسبب دمارا محليا وإقليميا». ويقول مختبر الدفع النفاث التابع لناسا إن النيزك الذي بلغ قطره 20 مترا تقريبا والذي انفجر في عام 2013 فوق تشيليابينسك بروسيا أمر يحدث مرة كل 100 عام. وتسبب سقوط النيزك في موجة صدمة حطمت عشرات الآلاف من النوافذ وتسببت في أضرار بلغت 33 مليون دولار ولم يره أحد قبل دخوله الغلاف الجوي للأرض.    

  • قبل 1 سنة

    مدفوعات «آبل باي» في الكويت ببطاقات الراتب والفيزا والماستر

    كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن 5 بنوك محلية، بينها 3 تقليدية واثنان يعملان وفقاً للشريعة الإسلامية، جاهزة لتفعيل «آبل باي» لعملائها في يوم تفعيل الخدمة المرتقب بالكويت بدءاً من 6 ديسمبر المقبل. وأفادت المصادر بأن جميع البنوك الكويتية لن تتمكن من تفعيل الخدمة يوم الإطلاق دفعة واحدة، والمرجح أن تقتصر القدرة المصرفية على دعم الخدمة للعملاء على البنوك الخمسة المهيأة لذلك في أنظمتها، فيما سيكون بإمكان كل بنك لم يتمكن من الانضمام ليوم الانطلاق تفعيل الخدمة بمجرد جهوزية أنظمته، وتهيئتها لدعم البطاقات الصادرة من البنك لتتمكن من المشاركة في مدفوعات «آبل باي».   وذكرت المصادر أن خدمة «آبل باي» ستشمل بطاقات الائتمان وبطاقات السحب والبطاقات مسبقة الدفع الرئيسية، وتحديداً المتعلقة بالراتب والخاصة بالفيزا والماستر كارد، مبينة أن دعم جميع الحسابات المصرفية وربطها بالخدمة يرجع لسياسة كل بنك، حيث قد يقرر تفعيلها لحسابات البطاقات الرئيسية، وليست الخاصة الموجهة لشريحة محدّدة من العملاء. وبيّنت أن انتشار «آبل باي»، لا يعني إزاحة شبكة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» حيث أفادت أن تمكين «آبل باي» يحتاج لتمكين منصات الشركة سواء لنقاط البيع أو بالتجارة الإلكترونية. ولفتت إلى أن غالبية أجهزة نقاط البيع في السوق جاهزة لمعاملات «آبل باي» المدعومة بخاصية «NFC» لبطاقات الخصم والائتمان دون أي تغيير، موضحة أنه سيتم استبدال النقاط غير المتوافقة.

  • قبل 1 سنة

    ‏20 ألف تغريدة عن كأس العالم في الثانية الواحدة

    أعلن إيلون ماسك أن التغريدات على «تويتر» سجلت رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخ المنصة بالتزامن مع مونديال كأس العالم قطر 2022 وأضاف ماسك في تغريدة عقب خسارة ألمانيا أمام اليابان «تغريدات كأس العالم وصلت إلى حوالي 20 ألف تغريدة في الثانية اليوم».

  • قبل 1 سنة

    «تويتر» تخسر 50 في المئة من معلنيها منذ استحواذ ماسك على المنصة

    في غضون 25 يوما منذ أن استحوذ إيلون ماسك على «تويتر»، توقف 50 من أفضل 100 معلن تجاري عن الإعلان على المنصة، وفقا لمركز الأبحاث Media Matters. وحسب Media Matters فإنه منذ عام 2020، استحوذت تلك الشركات الخمسين على ما يقرب من 2 مليار دولار من عائدات الإعلانات، مشيرة إلى أن هذه الشركات أنفقت هذا العام وحده 750 مليون دولار. وأعلنت بعض الشركات مثل «شيفروليه» و«فورد» و«شيبوتل»، علانية أنها ستوقف إعلاناتها التجارية على «تويتر»، ومن بين المعلنين الجدد الذين توقفوا عن الإعلان شركة الأدوية Merck وشركة Kellogg لصناعة الحبوب وشركة Verizon وشركة Boston Beer. وقالت Media Matters إن الشركات الأخرى «تخلت عن الإعلان بهدوء»، لأن تحليلها لبيانات Pathmatics يُظهر أنها توقفت عن الإعلان «لفترة زمنية طويلة».    

  • قبل 1 سنة

    «تبون مصداقية؟»... هذا الحساب الرسمي لـ «ونتر وندرلاند الكويت»

  • قبل 1 سنة

    هل بدأ قطاع التكنولوجيا العالمي ينهار؟

  • قبل 1 سنة

    تويتر تبدأ بإظهار علامة «رسميّ» على بعض الحسابات الموثقة

  • قبل 1 سنة

    20 مليون دولار غرامة لـ«آبل» لبيعها الهواتف دون شواحن

  • قبل 1 سنة

    «واتساب» مغرّدا: نعمل على إبقاء الخدمة في إيران

    أعلن تطبيق واتساب للتراسل في تغريدة على تويتر أنه يعمل على إبقاء المستخدمين الإيرانيين على اتصال عبر التطبيق وسيفعل كل ما هو متاح في قدراته الفنية لمواصلة الخدمة والحفاظ على استمراريتها. وأضاف التطبيق أنه لا يقوم بحجب أي أرقام هاتف إيرانية.  

  • قبل 1 سنة

    «أبل» تكشف عن هاتف «آيفون 14» المتصل بالأقمار الصناعية و«ألترا ووتش»

    كشفت شركة «أبل» النقاب عن هاتفها الجديد «آيفون 14» الذي يمكنه الاتصال بالأقمار الصناعية كي يبعث برسائل طلباً للمساعدة في حالة الطوارئ بالإضافة إلى ساعة «ألترا ووتش» التي يمكنها اكتشاف الأعطال والتركيز على المغامرة مثل الغوص والسباق الثلاثي. وستختبر طرازات هواتف «آيفون 14» قدرة الشركة على انتزاع الأموال من قاعدة عملائها الأثرياء نسبياً، الذين أحجموا عن الإنفاق في مواجهة ارتفاع التضخم لكنهم ليسوا بمنأى عن التأثر بضعف الاقتصاد. وسيبدأ سعر «آيفون 14» من 799 دولاراً و«آيفون بلس» من 899 دولاراً ويمكن اعتباراً من التاسع من سبتمبر تقديم طلب للحصول على الطرازين قبل عرضهما بالأسواق. وقالت الشركة إن خدمتها لرسائل الطوارئ «إس.أو.إس» ستصل عبر الأقمار الصناعية إلى جهات الإغاثة. وذكرت أيضاً أنه في بعض المواقف، سيتمكن العملاء من استخدام تطبيقها «فايند ماي» لمشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي عندما لا يتوفر الاتصال عبر شبكات الهاتف المحمول. وأعلنت شركة «جلوبال ستار» في مذكرة أنها ستكون مشغل القمر الصناعي لخدمة الطوارئ «إس.أو.إس» التابعة لـ«أبل». وتعمل شركات أخرى على وظائف مماثلة. وقال إيلون ماسك مؤسس شركة «سبيس إكس» الشهر الماضي إن شركة «تي-موبايل» ستستخدم أقمار شركته لتوصيل الهواتف مباشرة بالإنترنت.     وستكون شاشة «آيفون 14 بلس» أكبر مثل «آيفون برو» لكن رقاقة المعالج «إيه15» ستكون مثل تلك الموجودة في «آيفون 13». كما عرضت الشركة، التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها، ثلاثة طرز جديدة من الساعات من بينها «ألترا ووتش» الذي يستهدف الرياضات الخطيرة والغوص. وتحتوي «ألترا ووتش» على بطارية أكبر لتستمر خلال فعاليات رياضية مثل السباق الثلاثي بالإضافة إلى أنها تتمتع بمقاومة أفضل للماء ودرجة الحرارة للعمل في البيئات الخارجية وبنظام أفضل لتحديد المواقع بالنسبة للرياضيين. وتشمل الساعات الجديدة نموذجا محدثاً يسمى «إس.إي» وساعة «سيريز8» يمكنها اكتشاف الأعطال ولديها بطارية تعمل بطاقة منخفضة لمدة 36 ساعة. وسيبدأ سعر الساعة «سيريز8» التي يمكنها الاتصال بالهواتف المحمولة من 499 دولاراً والساعة المتصلة بالهاتف المحمول من طراز «إس.إي» من 299 دولارا. وسيبدأ سعر «ألتر ووتش» التي تشمل الاتصال بالهواتف المحمولة في طرازها الأساسي من 799 دولاراً وستكون متاحة في 23 سبتمبر. وقالت شركة آبل إن الساعة الجديدة «سيريز8» تحتوي على جهاز استشعار لدرجة الحرارة سيعمل جنبا إلى جنب مع تطبيق تتبع الدورة الشهرية الذي تم إصداره مسبقا. وأصبحت بيانات الخصوصية والصحة الإنجابية محط تركيز شركات التكنولوجيا في أعقاب قرار المحكمة العليا الأمريكية الذي أنهى حقا دستوريا في الإجهاض في الولايات المتحدة.

  • قبل 1 سنة

    تحذير عاجل من «أندرويد» مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن!

  • قبل 1 سنة

    «تويتر» يستعد لإتاحة ميزة تحرير التغريدات بعد بثِّها

  • قبل 1 سنة

    «إنستغرام» يسمح بالتسوق عبر الرسائل المباشرة

  • قبل 1 سنة

    خطوات إضافية من «تويتر» لمحاربة النسخ واللصق

  • قبل 1 سنة

    هل اقتربنا من تعديل «التغريدات»؟

  • قبل 3 سنة

    واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين

  • قبل 3 سنة

    واتس آب تضيف ميزة حذف الرسائل بالتوقيت !

  • قبل 3 سنة

    «Snapchat»... كشف مستور المشاهير!

  • قبل 3 سنة

    «مايكروسوفت» تعلن احباط حملة الكترونية للتأثير على الإنتخابات الأمريكية

    أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية للتكنولوجيا اليوم الإثنين عن احباط حملة الكترونية تستهدف التأثير على الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل عبر شبكات «بوت نوت». الشركة حصلت على أمر من قاضٍ فيدرالي في المنطقة الشرقية من ولاية فيرجينيا الأسبوع الماضي منحها السيطرة على شبكة «تريكبوت» بهدف تعطيل قدرة القراصنة الإلكترونيين على التعامل مع الانتخابات.     وقال نائب رئيس «مايكروسوفت» توم بيرت في تصريح إن الروبوتات التي يديرها مجرمون يتحدثون الروسية تشكل تهديدا نظرياً ولكن حقيقي لنزاهة الانتخابات من خلال شن هجمات برمجيات الفدية أو «رانسومواير» اذ يتعذر الوصول إلى البيانات ما لم يدفع الضحية فدية. وتابع إن مجرد إفادة عدد من الدوائر الانتخابية بأنهم تعرضوا للتعطيل ولم يتمكنوا من الدخول إلى أجهزتهم ولم يتمكن الناس من التصويت أو لا يمكن عد أصواتهم أمر أشبه بسكب «الكيروسين» على النار على حد تعبيره. وتعد شبكات «بوت نت» من الوسائل التي يستخدمها القراصنة لنشر برامج الفدية وكذلك لإرسال رسائل إلكترونية ضارة غير مرغوب فيه إلى المستخدمين، في ما يعد «تريكبوت» برنامجا ضاراً يمكنه سرقة البيانات المالية والشخصية وتحميل البرامج الضارة الأخرى مثل برامج الفدية على الأنظمة المصابة.

  • قبل 3 سنة

    «فيسبوك» ستوقف الإعلانات السياسية الجديدة قبيل الانتخابات الأميركية

    قالت شركة فيسبوك، اليوم الخميس، إنها لن تقبل نشر إعلانات سياسية جديدة في الأسبوع السابق على انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر، وسط قلق من استغلال أي تراخ يتعلق بحرية الرأي في حدوث تدخل في التصويت مرة أخرى. وذكرت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم أنها ستضع علامة أمام منشورات المرشحين أو الحملات الانتخابية التي تحاول إعلان الفوز قبل النتائج الرسمية، وستوسع معايير المحتوى الذي ستحذفه باعتباره مسعى لتكميم الناخبين. وكتب رئيس الشركة التنفيذي مارك زوكربيرغ منشورا على فيسبوك يتحدث فيه عن التغيرات التي يخشاها في ظل تحديات غير معهودة يواجهها الناخبون نظرا لجائحة كورونا التي تسببت في زيادة كبيرة بالتصويت عبر البريد. قال «وسط ما تعانيه أمتنا من انقسام شديد واحتمال أن يستغرق الانتهاء من نتائج الانتخابات أياما أو حتى أسابيع، يساورني قلق بالغ من احتمال زيادة خطر حدوث اضطرابات مدنية في أنحاء البلاد». وأضاف في منشوره أنه لا يزال يرى أن «أفضل ترياق للكلام الخبيث هو مزيد من الكلام»، لكنه أقر بأنه في الأيام الأخيرة من أي انتخابات «ربما لا يكون هناك متسع من الوقت لتفنيد المزاعم الجديدة». وستستمر فيسبوك في السماح للحملات الانتخابية وغيرها بنشر الإعلانات السياسية الموجودة على نظام الشبكة بالفعل، وستسمح لها بتغيير مبالغ الإنفاق وقاعدة استهداف المستخدمين، لكنها ستمنع إدخال أي تعديل على محتوى الإعلانات أو تصميمها. كانت فيسبوك قد واجهت انتقادات شديدة شارك فيها حتى بعض موظفيها بعدما سمحت ببقاء عدد من المنشورات المثيرة للمشاعر كتبها الرئيس دونالد ترامب هذا الصيف ولم تحاول تعديلها. وكان من ضمن تلك المنشورات واحد يحوي مزاعم مضللة عن الاقتراع عبر البريد. وقال زكربرج إن فيسبوك «ترى بشكل متزايد محاولات لتقويض شرعية انتخاباتنا من داخل حدودنا» بالإضافة لحملات التأثير الخارجي، كتلك التي ذكرت هي ووكالات المخابرات الأميركية أن روسيا نفذتها للتدخل في انتخابات 2016. وتنفي موسكو تلك المزاعم. وللحد من تلك التهديدات، قال زوكربيرغ إن فيسبوك ستضع علامة على أي منشور يسعى للتشكيك في شرعية نتائج الانتخابات. وكتب يقول إن الشركة ستحذف أيضا أي منشورات تحوي معلومات خاطئة عن مرض كوفيد-19 وعملية التصويت قائلا إنه يمكن استغلالها لإثناء الناس عن ممارسة حقهم الانتخابي. وسعيا لتعزيز المعلومات الموثوق بها بالإضافة إلى كبح المنشورات المضللة، ستدخل فيسبوك في شراكة مع رويترز لنشر أخبار عن النتائج الرسمية على مركز معلومات الانتخابات الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي.

  • قبل 3 سنة

    «PROSIT».. تطبيق جديد يتتبع الصحة العقلية للشخص

  • قبل 3 سنة

    عطل في "الواتساب" يتسبب فى توقف التطبيق عن العمل

  • قبل 4 سنة

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

  • قبل 5 سنة

    «ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

  • قبل 5 سنة

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

  • قبل 5 سنة

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

  • قبل 5 سنة

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

  • قبل 5 سنة

    «أبل» تلامس التريليون دولار

  • قبل 5 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

    بادر تطبيق "واتس اب" بإضافة خاصية جديدة هدفها تصحيح "الميزة المحرجة"؛ حيث يسمح التعديل الجديد بوقت أطول في حذف الرسائل، التى تحمل مضامين يرغب صاحبها في حذفها عقب إرسالها أو التى يتم إرسالها بطريق الخطأ. يأتي هذا بعدما قدم "واتساب" قبل شهور خاصية حذف الرسائل المحرجة، خلال مدة سبع دقائق فقط، غير أن الميزة لا تعمل دائمًا على النحو المنشود، خاصة مع أشخاص يتلقفون الحديث بسرعة، ويستخدمون الاقتباسات. الآن، أصبح بمقدور مستخدمي "واتساب" حذف الرسائل لمدة أطول مما كان محدد سابقًا، وبحسب حساب "وابيتا إنفو" على تويتر، فإن التحديث الأخير من واتساب يسمح بحذف الرسالة خلال ساعة و8 دقائق وست عشرة ثانية. وأجرى موقع "Next web" في وقت سابق تجربة على الرسائل التي يتم حذفها على تطبيق "واتساب"، ولاحظ الموقع أن الرسائل المقتبسة في دردشات المجموعة، أو دردشة خاصة، لا تزال تظهر في علامات الاقتباس حتى بعد محوها، لكن الميزة الجديدة أنهت المشكلة.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة