‏20 ألف تغريدة عن كأس العالم في الثانية الواحدة

أعلن إيلون ماسك أن التغريدات على «تويتر» سجلت رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخ المنصة بالتزامن مع مونديال كأس العالم قطر 2022 وأضاف ماسك في تغريدة عقب خسارة ألمانيا أمام اليابان «تغريدات كأس العالم وصلت إلى حوالي 20 ألف تغريدة في الثانية اليوم».

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 2 يوم

    «تويتر» تخسر 50 في المئة من معلنيها منذ استحواذ ماسك على المنصة

    في غضون 25 يوما منذ أن استحوذ إيلون ماسك على «تويتر»، توقف 50 من أفضل 100 معلن تجاري عن الإعلان على المنصة، وفقا لمركز الأبحاث Media Matters. وحسب Media Matters فإنه منذ عام 2020، استحوذت تلك الشركات الخمسين على ما يقرب من 2 مليار دولار من عائدات الإعلانات، مشيرة إلى أن هذه الشركات أنفقت هذا العام وحده 750 مليون دولار. وأعلنت بعض الشركات مثل «شيفروليه» و«فورد» و«شيبوتل»، علانية أنها ستوقف إعلاناتها التجارية على «تويتر»، ومن بين المعلنين الجدد الذين توقفوا عن الإعلان شركة الأدوية Merck وشركة Kellogg لصناعة الحبوب وشركة Verizon وشركة Boston Beer. وقالت Media Matters إن الشركات الأخرى «تخلت عن الإعلان بهدوء»، لأن تحليلها لبيانات Pathmatics يُظهر أنها توقفت عن الإعلان «لفترة زمنية طويلة».    

  • قبل 3 يوم

    «تبون مصداقية؟»... هذا الحساب الرسمي لـ «ونتر وندرلاند الكويت»

    لمن يرغب في متابعة آخر التطورات في مشروع «ونتر وندرلاند الكويت»، ما عليه سوى متابعة الحساب الرسمي له على «إنستغرام»، وهو «Winterland_kw»، والموقع الرسمي «www.winterland.kw». ونشر القيمون على المشروع عبر صفحتهم الرسمية إشارة إلى أنه الحساب الرسمي والوحيد لـ«ونتر وندرلاند الكويت»، مرفقين ذلك بإعلان «تبون مصداقية؟ شوفونا ولا تشوفون غيرنا!».  

  • قبل 5 يوم

    هل بدأ قطاع التكنولوجيا العالمي ينهار؟

    فقدت أسهم شركات تكنولوجيا أكثر من 50% من قيمتها السوقية خلال الفترة الماضية، وأعلنت تسريح نسب كبيرة من موظفيها، تجاوزت المئات في بعض الأحيان، فيما لا يبدو أن أياً من هذه الشركات أفلتت من الأزمة الراهنة. تتصاعد وتيرة الأزمة التي تعانيها شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى، بسبب التطورات الاقتصادية التي طرأت بعد إغلاقات «كورونا»، والأزمة الاقتصادية التي تلوح في الأفق، سواء في الولايات المتحدة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم أو في دول أخرى، فيما فتحت الأزمة الراهنة التي تمر بها شركات التكنولوجيا الباب واسعاً أمام سؤال مهم، وهو: هل انتهى عصر الطفرة التكنولوجية وبدأت شركات هذا القطاع بالانهيار؟ ورغم أن معدل البطالة الإجمالي في الولايات المتحدة مازال منخفضاً فإن أغلب شركات التكنولوجيا الكبرى أعلنت تسريح أعداد كبيرة من الموظفين العاملين فيها، فيما تكبدت أسهم شركات التكنولوجيا الأميركية خسائر قاسية جعلت قيمها السوقية تهوي إلى أدنى المستويات في سنوات طويلة. وفقدت أسهم بعض شركات التكنولوجيا أكثر من 50 في المئة من قيمتها السوقية خلال الفترة الماضية، فيما أعلنت تسريح نسب كبيرة من موظفيها، تجاوزت المئات في بعض الأحيان، فيما لا يبدو أن أي من هذه الشركات أفلتت من الأزمة الراهنة. وقال تقرير نشره موقع «أتلانتيك» الأميركي، واطلعت عليه «العربية نت» إنه «عند مشاهدة هذه الزيادة في عمليات التسريح الجماعي في شركات التكنولوجيا الكبرى، بالإضافة إلى الفوضى المروعة التي بدأت تتكشف في شركة تويتر على مدار الأسابيع القليلة الماضية، والانهيار المستمر المذهل للعملات المشفرة، فإن السؤال الكبير الذي يدور في الأذهان حالياً هو: لماذا يحدث كل ذلك مرة واحدة؟». وأضاف التقرير أن «صناعة التكنولوجيا تواجه أزمة منتصف العمر»، مشيراً الى أن «المديرين التنفيذيين في أكبر شركات التكنولوجيا يقومون منذ سنوات بتحويل الموارد نحو مشاريع جديدة ذات عوائد غير مؤكدة، مثل شركة أمازون التي وظفت مؤخراً أكثر من 10 آلاف شخص للعمل على منتج الذكاء الاصطناعي الخاص بها (أليكسا)». ويذكر ان «ما يدل على وجود أزمة منتصف العمر تعاني منها شركات التكنولوجيا الأميركية، فقد انصب اهتمام إيلون ماسك على السيارات والصواريخ، ووضع نفسه على رأس شبكة «تويتر» مع خطة فوضوية في أحسن الأحوال لإحياء أعمالها». ويقول موقع «أتلانتيك» إن شركات التكنولوجيا أصيبت بالصدمة بسبب التضخم في فترة ما بعد جائحة كورونا وارتفاع أسعار الفائدة، وهو ما نتج عنه تسريح جماعي للعمال عبر الشركات كان يبدو قبل سنوات قليلة أنه لا يمكن إيقافه تماماً. لكن التقرير يخلص الى أن «هذه الفترة على الأرجح استراحة بين العصور التكنولوجية. لقد مررنا في الغالب عبر عصر المتصفح، ثم عصر الوسائط الاجتماعية، ثم عصر اقتصاد تطبيقات الهواتف الذكية. لكن في الأشهر القليلة الماضية، يشير انفجار برامج الذكاء الاصطناعي إلى أن شيئاً مذهلاً وربما مرعباً قليلاً يلوح في الأفق. بعد عشر سنوات من الآن، بالنظر إلى الركود التكنولوجي في عام 2022، قد نقول إن هذه اللحظة كانت نوبة من تسريح العمال بين حركتين منفصلتين».

  • قبل 2 أسبوع

    تويتر تبدأ بإظهار علامة «رسميّ» على بعض الحسابات الموثقة

    بدأت تويتر الأربعاء إظهار علامة «رسميّ» على بعض الحسابات الموثقة، خصوصاً تلك العائدة لشخصيات سياسية أو مشاهير أو مؤسسات إعلامية. وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلن إيلون ماسك، المالك الجديد للشبكة الاجتماعية، رغبته في إطلاق اشتراك بقيمة ثمانية دولارات شهرياً لخدمة «تويتر بلو» التي تتيح للمستخدمين توثيق حساباتهم مع العلامة الزرقاء الشهيرة. لكن باتت بعض الحسابات تظهر شعاراً جديداً يحمل كلمة «رسميّ» باللون الرمادي تحت اسم المستخدم، بعيداً من علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر إلى جانب أسماء الحسابات الموثقة. وقد ظهرت علامة «رسميّ» على حسابات عدة، بينها تلك التابعة لوكالة «فرانس برس» بالإنجليزية والإسبانية، وحسابات البابا فرنسيس بالإنجليزية والنائبة الأميركية ألكسندريا أوكازيو-كورتيز ومغني الراب المثير للجدل كانييه ويست. وحصلت حسابات بعض القادة السياسيين البارزين على علامة «رسمي من الحكومة»، بينها تلك العائدة للرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك. في المقابل، فإن حساب إيلون ماسك الذي يتابعه أكثر من 115 مليون حساب، لم يحصل بعد على علامة «رسميّ». ولم تعط تويتر أي تفاصيل عن المعايير التي اعتمدتها في العلامة الجديدة ولا بشأن آلية استخدامها. وقد كشفت مديرة تطوير المنتجات لدى تويتر إيستر كروفرد ليل الثلاثاء الأربعاء عن هذه الاستراتيجية الجديدة. وكتبت عبر تويتر «كثيرون يسألون كيف يمكن تمييز المشتركين في خدمة +تويتر بلو+ من أصحاب العلامات الزرقاء عن أولئك الذين يملكون حسابات موثقة على أنها رسمية». وأضافت «لهذا سنستخدم علامة رسميّ لبعض الحسابات عند الإطلاق». ولم تدل الشركة بأي تعليقات بشأن إمكان صرفها النظر عن مشروع تقاضي بدل اشتراك شهري في مقابل توثيق الحسابات. وقد أثار قرار ماسك هذا تساؤلات كثيرة، إذ أبدى مستخدمون كثيرون خشيتهم من تبديد قيمة علامة التوثيق الزرقاء من خلال إتاحتها لكلّ من يدفع ثمانية دولارات شهريا.

  • قبل 1 شهر

    20 مليون دولار غرامة لـ«آبل» لبيعها الهواتف دون شواحن

  • قبل 2 شهر

    «واتساب» مغرّدا: نعمل على إبقاء الخدمة في إيران

  • قبل 2 شهر

    «أبل» تكشف عن هاتف «آيفون 14» المتصل بالأقمار الصناعية و«ألترا ووتش»

  • قبل 2 شهر

    تحذير عاجل من «أندرويد» مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن!

  • قبل 2 شهر

    «تويتر» يستعد لإتاحة ميزة تحرير التغريدات بعد بثِّها

    بعد طول انتظار، سيصبح باستطاعة مستخدمو منصة «تويتر» قريباً أن يقوموا بإدخال تعديلات تحريرية على تغريداتهم، لكن تلك الميزة لن تكون متاحة مبدئياً سوى تجريبياً لأصحاب الاشتراكات المدفوعة وفي دول بعينها. فمن خلال مدونتها الرسمية، كشف بيان إخباري أصدرته شركة «تويتر» النقاب أخيراً عن أنها قد وصلت إلى المراحل النهائية في إطار التجارب الداخلية الخاصة بأداة «Edit Tweet» التي سيتسنى من خلالها تحرير التغريدة بعد نشرها فعلياً. وذكر البيان أنه في وقت لاحق من الشهر الجاري، سيبدأ نشر تلك الميزة تجريبياً من خلال إتاحتها لأعداد محدودة من أصحاب خدمة «تويتر بلو» (Twitter Blue)، وهي الخدمة المتاحة حصراً حتى الآن في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا باشتراك شهري تمنح مستخدميها ميزات إضافية ليست متاحة لغيرهم من المغردين. وأضاف البيان أن الميزة المرتقبة ستبقى سارية لمدة 30 دقيقة فقط بعد نشر كل تغريدة، موضحاً أن التغريدة المحررة ستظهر مصحوبة بأيقونة وطابع زمني للتنبيه إلى أن التغريدة الأصلية قد تم إدخال تعديلات عليها. لكن الميزة ستأتي مصحوبة بإمكانية النقر على الطابع الزمني لمطالعة نص التغريدة الأصلية والتعديلات اللاحقة عليها. وتابع البيان: «سينحصر الاختبار في دولة واحدة في البداية، ثم سيتوسع تدريجياً ليشمل دولاً أخرى حول العالم، وفي تلك الأثناء سنراقب ونتعلم من تجارب المستخدمين. وسنولي اهتماماً كبيراً بالكيفية التي ستؤثر بها هذه الميزة الجديدة على طريقة تفاعل المستخدمين مع التغريدات». وقد ظلت تلك الميزة واحدة من الخصائص التي طالما طالب بها مغردو تطبيق «تويتر» منذ انطلاقه في العام 2006. لكن منتقدون سارعوا إلى التحذير من أنه قد يسيء البعض استخدامها لنشر أخبار كاذبة أو مضللة، وهو الأمر الذي ردت عليه «تويتر» قائلة إنها ستراقبه عن كثب خلال تفاعلات المستخدمين.    

  • قبل 4 شهر

    «إنستغرام» يسمح بالتسوق عبر الرسائل المباشرة

    أعلنت «ميتا بلاتفورمز»، الشركة الأم لـ«إنستغرام»، اليوم الاثنين، أن الموقع سيدشن خاصية جديدة تسمح لمستخدميه بالشراء من الشركات الصغيرة من خلال الرسائل المباشرة. وأضافت أن مستخدمي تطبيق مشاركة الصور سيتواصلون مع الشركة برسالة مباشرة، ويضيفون تفاصيل عن طلبهم إذا لزم الأمر، ويقدمون طلب الشراء في صفحة التراسل مع الشركة.   وسيتاح للمستخدمين إمكانية تتبع الطلب وطرح أي أسئلة لمتابعته في نفس صفحة التراسل. وتدعم هذه الخاصية مسعى «ميتا» للتوسع في عروضها المتعلقة بالتجارة الإلكترونية. وقالت الشركة إن الخاصية الجديدة ستسمح أيضا باستخدام خدمة «ميتا باي» للمدفوعات لإتمام عمليات الشراء.    

  • قبل 6 شهر

    خطوات إضافية من «تويتر» لمحاربة النسخ واللصق

  • قبل 7 شهر

    هل اقتربنا من تعديل «التغريدات»؟

  • قبل 1 سنة

    واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين

  • قبل 2 سنة

    واتس آب تضيف ميزة حذف الرسائل بالتوقيت !

  • قبل 2 سنة

    «Snapchat»... كشف مستور المشاهير!

  • قبل 2 سنة

    «مايكروسوفت» تعلن احباط حملة الكترونية للتأثير على الإنتخابات الأمريكية

  • قبل 2 سنة

    «فيسبوك» ستوقف الإعلانات السياسية الجديدة قبيل الانتخابات الأميركية

  • قبل 2 سنة

    «PROSIT».. تطبيق جديد يتتبع الصحة العقلية للشخص

  • قبل 2 سنة

    عطل في "الواتساب" يتسبب فى توقف التطبيق عن العمل

    اشتكى عدد من مستخدمى تطبيق واتساب من عطل يعيقهم عن استخدام تطبيق التواصل الشهير المملوك لفيس بوك، إذ أصبح المستخدمون غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل. وتوجه المستخدمون على الفور إلى تويتر للتعبير عن استيائهم والتساؤل عما إذا كان هذا العطل لديهم فقط أم إنها مشكلة عامة بالتطبيق.

  • قبل 3 سنة

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

    قد تستغرق شركة آبل بعض الوقت قبل أن تجلب دعمًا لشبكات الجيل الخامس 5G ، التي بدأ طرحها للتو في جميع أنحاء العالم، إلى حواسيبها اللوحية آيباد برو iPad Pro، وذلك وفقًا لتصريحات المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من شركة TF International للأوراق المالية. وكانت شركة آبل قد عقدت تسوية حول نزاعاتها القانونية المتعلقة بتراخيص براءات الاختراع الدولية مع شركة كوالكوم في وقت سابق من هذا الشهر، بحيث يمكنها ضمان طرح هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G في عام 2020. ويتوقع المحلل أن تبقى أجهزة آيباد برو داعمة لشبكات الجيل الرابع 4G حتى وقت لاحق، ربما بعد عام 2021، وأن تحافظ آبل على أحجام الشاشة بقياس 11 إنشًا، و 12.9 إنشًا ضمن الجيل التالي من الأجهزة اللوحية، مع إجراء تغييرات داخلية مصممة لتحسين أداء الشبكات قبل وأثناء الانتقال من شبكات 4G إلى 5G. وفقًا لمينغ تشي كو، فإن آبل ستبدأ في استخدام مكون جديد يسمى “اللوحة اللينة LCP” في الجيل التالي من أجهزة آيباد برو، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة هذه التكنولوجيا في خط الإنتاج، حيث تعتمد آبل على لوحات البوليمر البلوري السائل LCP لتوصيل الهوائيات اللاسلكية بألواح المنطق. وصممت هذه الألواح لتقليل فقدان الإشارة، وزيادة أداء الشبكات، ومن المفترض أن يبدأ استخدام لوحات LCP في إصدارات آيباد برو التي تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من عام 2019 أو الربع الأول من عام 2020. موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن: لكن يعد من غير الواضح بعد في هذه المرحلة ما إذا كانت آبل ستكشف عن هذه الإصدارات في أواخر عام 2019 أو في منتصف 2020. وبصرف النظر عن وقت إصدارها، فمن الواضح أن آبل تستخدم أجهزة آيباد برو كاختبار للوحات LCP قبل وصولها إلى آيفون في وقت لاحق من عام 2020. ويشير تقرير المحلل إلى أن أجهزة آيباد برو لن تحصل على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G حتى عام 2021 على الأقل، مما يعني حصول هاتف آيفون على دعم لهذه التقنية قبل حاسب آيباد، على عكس ترتيب آبل لعام 2012 فيما يتعلق بالإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الرابع من أجهزة آيباد وآيفون. وفي ظل غياب دعم لشبكات 5G، فإن لوحات LCP قد تساعد أجهزة آيباد برو القادمة على تقديم أداء عالٍ فيما يخص تقنية LTE Advanced Pro الخلوية أو Wi-Fi 6، مما قد يضاعف سرعات الاتصال اللاسلكي حتى بدون الدعم الكامل لشبكات 5G. ويشير المحلل إلى أن انتظار جهاز آيباد برو يمكن أن يعزى إلى ارتفاع توقعات الأداء اللاسلكي من أدوات الإنتاجية ومنصات الترفيه مقارنة بالهواتف المحمولة، لكن الأمر قد يكون متعلقًا بحاجة آبل إلى تركيز مواردها في مجال الهندسة اللاسلكية واختبارها على هاتف iPhone 5G الأول.

  • قبل 3 سنة

    «ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

  • قبل 3 سنة

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

  • قبل 3 سنة

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

  • قبل 4 سنة

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

  • قبل 4 سنة

    «أبل» تلامس التريليون دولار

  • قبل 4 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

  • قبل 4 سنة

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

  • قبل 4 سنة

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

  • قبل 5 سنة

    أفضل 8 هواتف في عام 2017

    حسب تقييم موقع cnet المتخصص في التقنيات الالكترونية، جاءت أفضل 8 هواتف ذكية في 2017 كما يلي: 1- Apple iPhone X هو أفضل آيفون على الإطلاق، ويعد قفزة حقيقية نحو جيل أفضل من الهواتف، لكن يجب الخروج عن العادة والتأقلم مع تقنية التعرف على الوجه بدلاً من بصمة اليد. التصميم: 9 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 2- Samsung Galaxy Note 8 هاتف غالاكسي نوت يعود ليتربع على عرش هواتف الأندرويد، لأنه بكل بساطة الأفضل في الوقت الحالي بين جميع منافسيه. التصميم: 8 - الميزات: 10 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 3- Apple iPhone 8 Plus هاتف آيفون 8 بلاس هو هاتف قوي جداً مع كاميرا مذهلة، ولكن بعد إصدار هاتف آيفون X أصبح من المستحيل لدى المستخدمين شراؤه. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 10 - الكاميرا: 9 4- Samsung Galaxy S8 أجمل الهواتف على الإطلاق، سرعته وشاشته المنحنية رائعتان، مما يجعله من أفضل الهواتف لعام 2017. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 5- Google Pixel 2 كاميرا Google Pixel 2 رائعة جداً، ولهذا الهاتف ميزتان هما الصور ونظام التشغيل من غوغل. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 6- iPhone 8 هاتف جيد بمواصفات جيدة، لكن لا يمكن مقارنته بالهواتف الجديدة الأخرى، غير أنه يمكن القول إنه تحديث جيد لهاتف iPhone 6S. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 9 - الكاميرا: 8 7- OnePlus 5 هاتف جميل أيضاً، يميزه السعر بالنسبة إلى المواصفات العالية، إذ لا يوجد أي هاتف يتمتع بهذه المواصفات بنفس السعر. التصميم: 8 - الميزات: 9 - الأداء: 9 - الكاميرا: 9 8- Motorola Moto Z2 Play طول عمر البطارية وسعره سيجعلان العميل يغرم بهذا الهاتف. التصميم: 8 - الميزات: 8 - الأداء: 8 - الكاميرا: 7

المزيد
جميع الحقوق محفوظة