فاوتشي يستبعد العودة لإجراءات العزل رغم تفشي دلتا

قال أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، اليوم الأحد، إنه لا يتوقع عودة الولايات المتحدة لإجراءات العزل العام على الرغم من تزايد خطر العدوى بكوفيد-19 بسبب تفشي السلالة دلتا. وأضاف فاوتشي الذي يشغل أيضا منصب مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية لقناة تلفزيون (إيه.بي.سي) «لا أعتقد أننا في الطريق نحو إجراءات للعزل العام».   ومضى يقول «أعتقد أن لدينا النسبة المئوية الكافية من الناس في البلاد بما لا يسمح لنا بالعودة إلى الوضع الذي شهدناه في الشتاء الماضي، وإن كانت نسبة لا تكفي للقضاء على التفشي» في إشارة للحاصلين على التطعيم. وتابع فاوتشي «هناك 100 مليون شخص في البلاد مؤهلون للحصول على اللقاح ولم يحصلوا عليه». وطبقا لتحليل لرويترز فإن معدل الإصابات الجديدة المسجلة يوميا تضاعفت تقريبا خلال الأيام العشرة الماضية كما تزايدت أعداد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفيات في عدة ولايات. وما زالت الزيادة في حالات الإصابة بسبب تفشي السلالة دلتا تهز العالم. فقد اضطرت أجزاء من آسيا، حققت في السابق نجاحا نسبيا في احتواء كوفيد-19 مثل الفلبين وتايلند وفيتنام، إلى العودة لإغلاق مناطق ينتشر فيها الوباء.

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 4 يوم

    بايدن يشجع الأميركيين على التطعيم ضد «كورونا» مقابل مكافآت مالية

    حث الرئيس الأميركي جو بايدن الإدارات المحلية على تقديم مكافآت مالية لتحفيز الناس على تلقي التطعيم الواقي من «كوفيد-19»، ووضَع قواعد جديدة تطالب العاملين بالإدارة الاتحادية على تقديم ما يثبت تلقيهم التطعيم وإلا سيخضعون لفحوصات منتظمة ولإلزام باستخدام الكمامات وقيود على السفر والتنقل، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز». وهذه أحدث محاولة من جانب بايدن لتشجيع الأميركيين العازفين عن تلقي التطعيم على الإقدام على هذه الخطوة مع انتشار السلالة المتحورة دلتا في أنحاء البلاد، وإصابتها من لم يتلقوا اللقاح على الأخص. والولايات المتحدة أقل من دول نامية أخرى من حيث معدلات التطعيم، رغم أن لديها وفرة في اللقاحات التي تقدم بالمجان. وتعثرت جهود البيت الأبيض لتحفيز المترددين على تلقي التطعيم على أعتاب عزوف أو معلومات خاطئة أو انقسام سياسي. ويمثّل قرار بايدن إلزام ملايين العاملين والمتعاقدين مع الإدارة الاتحادية تقديم ما يثبت تلقي اللقاحات الواقية خطاً مخالفاً لاعتراض سابق على ما يطلق عليه «جوازات التطعيم» التي تثبت تلقي حاملها التطعيم الواقي. وتُظهر الخطوة أن البيت الأبيض يتخذ موقفاً أكثر صرامة نظراً لانتشار الفيروس. وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: «كثيرون يموتون الآن أو يرون أحداً من ذويهم يموت». وتابع: «مع الحرية تأتي المسؤولية. لذا من فضلكم اجعلوا حُكمكم مسؤولاً. تلقوا التطعيم من أجل أنفسكم وأحبائكم وبلدكم». ووفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تلقى ما يقرب من 163.8 مليون نسمة في الولايات المتحدة جرعتي التطعيم من بين السكان البالغ عددهم نحو 330 مليوناً. والإدارة الاتحادية بها أكبر عدد من العاملين بالولايات المتحدة، وربما تشجع خطوة بايدن الشركات الخاصة والمؤسسات الأخرى على اتخاذها أيضاً، بينما هي تبحث مسألة عودة العاملين لمكاتبهم وأماكن العمل. وسيخضع موظفو الحكومة الذين لا يقدمون ما يثبت تلقيهم التطعيم لفحص مرة أو مرتين أسبوعياً، ولقيود على التنقلات الرسمية.

  • قبل 1 أسبوع

    فاوتشي: علينا صنع لقاحات جديدة لأوبئة خطيرة متوقعة في المستقبل

    يروج الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية، لخطة يقول أنها «طموحة ومكلفة»، هدفها التحضير من أجل التصدي لسيناريوهات مرعبة تتضمن انتشار وباء جديد خطير من أي مرض قد يكون من المحتمل تحوله إلى جائحة، مثل تلك التي حدثت مع فيروس كورونا. ويقول الدكتور أنتوني فاوتشي إن ذلك «سيكلف بضعة مليارات من الدولارات سنويًا، وسيستغرق إنتاج اللقاحات الأولى خمس سنوات، حيث سيشارك مجموعة ضخمة من العلماء في ذلك». الفكرة التي يتحدث عنها فاوتشي، هي صنع لقاحات «نموذجية» للحماية من الفيروسات من حوالي 20 عائلة من الفيروسات قد تؤدي إلى جائحة جديدة، باستخدام أدوات البحث التي أثبتت نجاحها بالنسبة لفيروس كورونا، حيث يمكن للباحثين اكتشاف التركيب الجزيئي لكل فيروس، ومعرفة المكان المحدد بالضبط الذي ترتطم به الأجسام المضادة في هذا الفيروس، وكيفية حث الجسم على صنع تلك الأجسام المضادة بشكل دقيق. ويقول الدكتور فاوتشي: «إذا حصلنا على التمويل، فمن المحتمل أن نبدأ في تطبيق هذه الخطة عام 2022»، مضيفًا أنه «كان يروج للفكرة في مناقشات مع مسؤولين البيت الأبيض وآخرين». آراء العلماء ويرى الدكتور فرانسيس كولينز، مدير المعاهد الوطنية للصحة، أن المشروع «مقنع»، مضيفاً: «من المحتمل تخصيص الأموال اللازمة لهذا المشروع». وتابع الدكتور كولينز: «بينما نبدأ في التفكير في إنهاء ناجح لوباء كورونا، يجب ألا نشعر بالرضا عن النفس.. وعلينا التحرك للمستقبل». سيأتي الكثير من الدعم المالي من معهد الدكتور فاوتشي، لكن مشروعًا بهذا النطاق سيتطلب أموالًا إضافية يجب أن يخصصها الكونغرس، مع العلم أن ميزانية معهد الأمراض المعدية هذا العام بلغت ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات دولار. اللقاحات النموذجية مشروع اللقاحات النموذجية هو من بنات أفكار الدكتور بارني جراهام، نائب مدير مركز أبحاث اللقاحات في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قدم الفكرة في فبراير 2017 في اجتماع خاص لمدراء المعاهد. ويقول الدكتور غراهام إن «الفيروسات تهدد بالتحول إلى أوبئة عامًا بعد عام: إنفلونزا الخنازير H1N1 في عام 2009، وتشكونغونيا في عام 2012، وفيروس كورونا في عام 2013، وإيبولا في عام 2014، وزيكا في عام 2016». وأضاف: «في كل مرة يسعى العلماء جاهدين لمحاولة صنع لقاح.. كان نجاحهم الوحيد جزئيًا، مع لقاح الإيبولا الذي ساعد في السيطرة على الوباء ولكنه لن يعمل ضد سلالات الإيبولا الأخرى». لكن الباحثين طوروا أدوات جديدة خلال العقد الماضي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، وسمحت لهم هذه الأدوات بالكشف عن الهياكل الجزيئية للفيروسات، وعزل الأجسام المضادة ومعرفة مكان ارتباطها، وكانت النتيجة القدرة على صنع تصميم قائم على البنية للقاحات جديدة تستهدف العامل الممرض بشكل أكثر دقة. 

  • قبل 1 أسبوع

    البيت الأبيض: بايدن يلتقي الرئيس الأوكراني في واشنطن 30 أغسطس

    قال البيت الأبيض في بيان، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيلتقي بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض الشهر 30 أغسطس المقبل لمناقشة الملفات المتعلقة بالسيادة الأوكرانية وملف الطاقة. وأضاف البيان أن بايدن سيكرر «دعم الولايات المتحدة الراسخ لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة الاعتداءات الروسية المتواصلة في دونباس والقرم»، كما يناقش الزعيمان جهود مكافحة الفساد.

  • قبل 1 أسبوع

    البيت الأبيض: بايدن يلتقي الرئيس الأوكراني في واشنطن 30 أغسطس

    قال البيت الأبيض في بيان، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيلتقي بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض الشهر 30 أغسطس المقبل لمناقشة الملفات المتعلقة بالسيادة الأوكرانية وملف الطاقة. وأضاف البيان أن بايدن سيكرر «دعم الولايات المتحدة الراسخ لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة الاعتداءات الروسية المتواصلة في دونباس والقرم»، كما يناقش الزعيمان جهود مكافحة الفساد.

  • قبل 1 أسبوع

    الرئيس الأمريكي: إصابات كورونا انخفضت بشكل كبير بسبب التطعيم.. وعلينا الانتباه لمتحور «دلتا»

  • قبل 2 أسبوع

    بايدن يتراجع عن تصريحه «المثير» الذي أغضب فيسبوك

  • قبل 2 أسبوع

    مسؤولو إدارة بايدن: احتمالية تسرب الفيروس من معامل ووهان الصينية واردة

  • قبل 2 أسبوع

    مسؤولو إدارة بايدن: احتمالية تسرب الفيروس من معامل ووهان الصينية واردة

  • قبل 2 أسبوع

    مقتل شرطي وإصابة ثلاثة بإطلاق نار في تكساس

    أعلنت السلطات الأمريكية عن مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين بجروح في إطلاق نار وقع في بلدة بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة. وقال رئيس شرطة مدينة ليفيلاند، ألبرت غارسيا إن الشرطة تلقت مكالمة في وقت مبكر من بعد الظهر حول تصرف أحد الأفراد بغرابة وأنه يتجول مع ما يبدو أنه بندقية كبيرة. وعندما وصل الضباط، لاحظوا وجود شاحنة نوع "بيك آب شيفروليه" والتي تبين أنه تم تقديم بلاغ بحقها في وقت سابق من اليوم لأن سائقها كان يقود بتهور على الطريق السريع. وأضاف: "لأنه لم يكن لدينا الكثير من المعلومات فيما يتعلق بما إذا كان هذا السلاح بالفعل سلاحا حقيقيا أم لا، فقد اتخذنا الاحتياطات وبدأنا بالتفاوض مع الرجل الذي كان معاديا للغاية ولم يرغب في زيارة أو التحدث مع ضباط شرطة ليفيلاند في ذلك الوقت". وأوضح غارسيا أنه في غضون دقائق بعد الاتصال، فتح المشتبه به الباب الأمامي وبدأ في إطلاق النار على عناصر الشرطة ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح، اثنان منهم إصابتهما خطرة.

  • قبل 2 أسبوع

    السلطات الأمريكية تعتقل 5 أفراد من عائلة واحدة بتهم اقتحام الكابيتول

    اعتقلت السلطات الأمريكية، هذا الأسبوع، خمسة أشخاص من عائلة واحدة بعد توجيه النيابة الفيدرالية اتهامات إليهم باقتحام مبنى الكابيتول، في السادس من يناير الماضي. ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مدعين اتحاديين قولهم، في شكوى جنائية، إن عائلة مون سافرت من ولاية تكساس إلى واشنطن للقيام بأعمال شغب مميتة. واتهم داون وتوماس مون، وكذلك أبناؤهم كريستي وكايلي وجوشوا مون، بالسلوك غير المنضبط والدخول والاستعراض بشكل غير قانوني في مبنى الكابيتول. وقال المحققون إن هناك ابنا آخر، قاصر لم يذكر اسمه، دخل مبنى الكابيتول، لكن لم توجه إليه تهمة. وذكرت الصحيفة أن داون وتوماس مون في الخمسينات من العمر، وأن اثنين على الأقل من الأبناء في العشرينات. واستخدم المحققون صورا من "فيسبوك" و"سنابشات"، بالإضافة إلى لقطات أمنية من مبنى الكابيتول، للتعرف على تحركات أفراد الأسرة المزعومة في السادس من يناير. وقال المحققون إن أحد أقارب خطيب كريستي مون شاهد منشوراتها على "فيسبوك" و"سنابشات"، وقدم هذه اللقطات إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

  • قبل 2 أسبوع

    البيت الأبيض: جيل بايدن إلى اليابان لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية

  • قبل 3 أسبوع

    تخفيف الإجراءات الأمنية حول الكونغرس

  • قبل 3 أسبوع

    بايدن يختار رئيس بلدية لوس أنجليس سفيرا أميركيا لدى الهند

  • قبل 1 شهر

    «التحالف»: تدمير «مسيرة» مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط

  • قبل 1 شهر

    ترامب يطلق من أوهايو أول تجمعاته السياسية منذ مغادرته البيت الأبيض

  • قبل 1 شهر

    فاوتشي يحذر من «الخطر الأعظم»

  • قبل 1 شهر

    بايدن وبوتين في بيان مشترك: لا فائز في الحرب النووية

  • قبل 1 شهر

    رفع آخر قيود «كورونا» في نيويورك

  • قبل 1 شهر

    مسؤول بإدارة بايدن: التوقعات ضئيلة لنتائج القمة مع بوتين

    قال مسؤول بارز من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه لا يتوقع نتائج كبيرة من أول قمة لبايدن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال المسؤول الأميركي لدى هبوط طائرة الرئاسة الأميركية في جنيف قبيل الاجتماع المقرر غدا الأربعاء «لا نتوقع أن تسفر هذه القمة عن نتائج كبيرة». وهبطت طائرة بايدن القادمة من بروكسيل في مطار كوانتران في جنيف، قبل أن يتوجه إلى فندق شديد الحراسة سيقيم فيه لإجراء محادثات مع الرئيس السويسري جي بارمولان. وتطبق سويسرا سياسة الحياد وتمثل المصالح الأميركية في إيران.    

  • قبل 1 شهر

    وفيات «كورونا» في أميركا تتجاوز 600 ألف

    أفاد إحصاء لوكالة «رويترز» بأن وفيات كورونا في أميركا تجاوزت 600 ألف حالة حيث يهدد تباطؤ معدلات التطعيم هدف إدارة الرئيس جو بايدن المتمثل في حصول 70 في المئة من البالغين الأميركيين على جرعة واحدة على الأقل وتطعيم 160 مليونا بالكامل بحلول الرابع من يوليو. وكان للنجاح المبكر في توزيع اللقاح في الولايات المتحدة أثر كبير على معدل وفيات «كوفيد - 19» في البلاد.

  • قبل 1 شهر

    بايدن: الدول الديموقراطية تخوض تنافسا مع الحكومات الاستبدادية

  • قبل 1 شهر

    الشرطة الأمريكية تعلن القبض على أحد المشتبه بهما في إطلاق النار بمدينة أوستن

  • قبل 1 شهر

    تحويل مسار رحلة في الولايات المتحدة بعدما هدد راكب بـ«إسقاطها»

  • قبل 1 شهر

    واشنطن تحقق في مصادرة بيانات اتصالات خاصة بنواب ديموقراطيين

  • قبل 1 شهر

    البيت الأبيض: بايدن يعتزم اختيار كارلوس ديل تورو وزيرا للبحرية

  • قبل 1 شهر

    البيت الأبيض: بايدن يعتزم اختيار كارلوس ديل تورو وزيرا للبحرية

  • قبل 1 شهر

    مقتل شخصين في ولاية فلوريدا بحادث إطلاق نار.. وانتحار منفذ الهجوم

  • قبل 1 شهر

    غوتيريس أميناً عاماً للأمم المتحدة لولاية ثانية

  • قبل 2 شهر

    عقوبات أميركية على بيلاروسيا على خلفية «طائرة بروتاسيفيتش»

    أعلنت الإدارة الأميركية فرض عقوبات على بيلاروسيا تستهدف نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو، الذي استقبله نظيره الروسي فلاديمير بوتين في خضمّ فضيحة دولية ناجمة عن إجبار بيلاروسيا طائرة ركاب أوروبية كانت تعبر مجالها الجوي في 23 مايو على الهبوط في مينسك لاعتقال صحافي معارض. ودعت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي إلى فتح «تحقيق دولي موثوق» في شأن تغيير مسار طائرة تابعة لشركة «راين إير» الأوروبية كانت متوجهة من أثينا إلى فيلينوس ومرافقتها من جانب مقاتلة حربية بيلاروسية وإجبارها على الهبوط في مطار مينسك، حيث اعتُقل الصحافي والناشط البيلاروسي المعارض رومان بروتاسيفيتش. واعتبرت ساكي في بيان أن هذه الأحداث تمثّل «إهانة مباشرة للمعايير الدولية». وأوضحت أن الولايات المتحدة تحضّر مع الاتحاد الأوروبي «قائمة عقوبات موجّهة ضد أعضاء رئيسيين في نظام لوكاشينكو مرتبطين بالانتهاكات الحالية لحقوق الإنسان والفساد وتزوير انتخابات 2020 وأحداث 23 مايو». ولفت البيان إلى أنّ وزارة الخزانة ستبحث سبل فرض مزيد من العقوبات على «أركان نظام لوكاشينكو وشبكة دعمه». وبالإضافة إلى العقوبات، أصدر البيت الأبيض تحذيراً إلى الأميركيين من السفر إلى بيلاروسيا، وطلب من شركات الطيران الأميركية «توخّي أقصى درجات الحذر» إذا ما قرّرت الطيران في المجال الجوّي البيلاروسي. وأكدت واشنطن دخول حيّز التنفيذ في الثالث من يونيو عقوبات اقتصادية ضد تسع شركات بيلاروسية مملوكة للدولة، أُعيد فرضها في أبريل عقب قمع التظاهرات المؤيدة للديموقراطية. وفي تعبير واضح عن دعم النظام البيلاروسي، استقبل بوتين الجمعة لوكاشنكو في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود. وقال بوتين «أنا سعيد جداً لرؤيتك»، فيما ارتسمت ابتسامة على وجهه وهو يرحب بلوكاشنكو في مقر إقامته 

المزيد
جميع الحقوق محفوظة