عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 1 شهر

    الدواس ثانياً في بطولة العالم للدراجات المائية عن فئة «جالس ستوك»

    حقق المتسابق الكويتي راشد الدواس المركز الثاني في فئة المحترفين «جالس ستوك» ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية 2021 المقامة في ولاية أريزونا الأميركية. وقال الدواس في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إنه كان قاب قوسين من تحقيق اللقب إلا أن عطلاً فنياً مفاجئاً منعه من تحقيق الانجاز لا سيما أن فئة الـ «ستوك» للمحترفين هي أكثر فئة من حيث عدد المتسابقين. وأعرب الدواس عن بالغ سعادته بتحقيقه هذا الانجاز في هذا المحفل العالمي ورفع علم الكويت في هذه البطولة والتي شارك بها أكثر من 200 متسابق محترف من مختلف القارات. وبيّن أنه بدأ استعداده للبطولة بوقت كاف لتحسين الأداء ورفع جاهزيته للسباق، موضحاً أن المشاركة في الاستحقاقات الدولية الأخرى ساهمت في تحقيق الانجازات في بطولة العالم.  

  • قبل 2 شهر

    اليوسف: دخول مجاني لمباريات «كأس الأمير».. وملتزمون بنسبة الـ 30 بالمئة

    أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف، أن دخول الجماهير لمباريات بطولة كأس صاحب السمو أمير البلاد، سيكون مجانا. وأضاف اليوسف إن الاتحاد ملتزم بقرار مجلس الوزراء، والقاضي بدخول الجماهير إلى الملاعب بنسبة لاتتجاوز 30 بالمئة مع تطبيق كل الاشتراطات الصحية، بما فيها ما يثبت تلقي اللقاح وإبراز تطبيق «هويتي» أو «مناعة». وأعرب عن أمنياته بالتزام الجماهير الرياضية بقرارات وتوصيات مجلس الوزراء والتعاون مع المنظمين، وتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية بما يضمن سلامة الجميع في مختلف المسابقات المحلية.  

  • قبل 2 شهر

    الحبسي ضمن فريق استشاري لتطوير «روزنامة» كرة القدم

    اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحارس الدولي العماني السابق علي الحبسي ضمن مجموعة لاعبين ومدربين سابقين ستلعب دوراً استشارياً وتقنياً حول الروزنامة المستقبلية للعبة. ورأى رئيس فيفا جاني إنفانتينو في بيان نقله موقع الاتحاد الدولي ان «الوضع غير مستدام لصحة اللعبة عالميا وللاعبين».   خاض أعضاء فريق الاستشاريين أكثر من 300 مباراة في كأس العالم و3 آلاف مباراة دولية، وقد التقى اعضاؤه في العاصمة القطرية الدوحة على مدى يومين لمناقشة التحديات الطارئة على الروزنامة الدولية. وجاء اختيار الحبسي إلى جانب مجموعة من النجوم السابقين على غرار البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس، الفرنسي يوري دجوركاييف، الدنماركي بيتر شمايكل، والأسترالي تيم كايهل. وقال الاتحاد العماني «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يختار النجم علي الحبسي ضمن مجموعة من الاستشاريين لتطوير كرة القدم.. ثقة في محلها لفخر الرياضة العُمانية». ويرأس هذا الفريق، الفرنسي أرسين فينغر، مدير التطوير في فيفا، وقد انشئ بعد طلب من 166 اتحادا وطنيا في كونغرس فيفا الـ71 والذي شهد طلب دراسة جدوى لتنظيم كأس العالم مرّة كل سنتين بدلا من أربع. وستقوم المدربة الانكليزية-الأميركية جيل إليس بتحليل مماثل للكرة النسائية. ويُعدّ الحبسي (39 عاماً) من أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم العربية، واحترف فترة طويلة في الملاعب الإنكليزية مع بولتون وويغان وريدينغ. أحرز لقب كأس إنكلترا العريقة مع ويغان في موسم 2012-2013. قال إنفانتينو «عملية التشاور تبدأ مع الممثلين، واللاعبين والمدربين، لكن كرة القدم تتمحور حول كل المشاركين فيها.. نستشير لاعبين وأندية من مختلف أنحاء العالم بالاضافة إلى 211 اتحادا منضويا تحت لواء فيفا». تابع «هذا الأمر ديموقراطي: فيفا الجديد هو منظمة ديموقراطية ونحترم كل الآراء، لأنه من الهام الاستماع إلى كل الأصوات لاتخاذ قرار والمضي قدماً». واعتبر الإيطالي-السويسري ان «روزنامة كرة القدم الحالية تظهر أننا وصلنا إلى بعض الحدود. فترة تحرير اللاعبين للمنتخبات الوطنية، المتفاقمة بسبب كوفيد-19، تظهر لنا مدى صعوبة سفر اللاعبين بين دولة وأخرى، بين قارة وأخرى لبدء موسم نموذجي في أوروبا، ثم التوقف واللعب مع المنتخب الوطني والسفر عبر القارات والمناطق الزمنية للعب مع أنديتها مجدداً. هذا ليس جيداً لصحة اللاعبين وليس جيداً لصحة المسابقات». ختم «هذه العملية الشاملة والواسعة هي علامة احترام من فيفا للعالم بأكمله. نأمل في الانتهاء منها مع ختام هذه السنة كي نتطلع للمستقبل، مع انتهاء دورة المباريات الدولية الحالية (للرجال) في عام 2024».

  • قبل 2 شهر

    انطلاق كأس سمو الأمير غدا

    تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لكرة القدم في نسختها 59 للموسم الرياضي (2020 / 2021) بمشاركة 15 ناديا وتقام بنظام خروج المغلوب. وأسفرت القرعة التي أقيمت في ديسمبر عام 2020 عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية العربي والجهراء والشباب والصليبيخات وبرقان والقادسية والتضامن فيما ضمت الثانية الكويت والساحل وخيطان والفحيحيل واليرموك والنصر والسالمية وكاظمة. وبحسب نظام المسابقة يشارك النادي العربي مباشرة في دور الثمانية على اعتبار أنه حامل لقب النسخة الماضية. وتستهل البطولة في يومها الأول بإقامة مباراتين متتاليتين تجمع الصليبيخات مع برقان والجهراء مع الشباب فيما يستكمل الدورالتمهيدي منافساته بعد غد السبت بلقاءين آخرين يجمع القادسية مع التضامن وخيطان مع الفحيحيل. ويواصل الدور التمهيدي منافساته يوم الأحد المقبل بمواجهة الكويت مع الساحل ليختتم الدور ذاته منافساته يوم الاثنين المقبل بمواجهتين تجمعان اليرموك مع النصر والسالمية مع كاظمة. وتم تأجيل البطولة التي كانت مقررة في 18 يونيو 2021 بسبب تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد إقامة مباراة منتخب الكويت ونظيره البحريني ضمن تصفيات بطولة كأس العرب في الدوحة فضلا عن ارتباط المنتخب لمباريات تصفيات كأسي العالم وآسيا المشتركة في الفترة من 30 مايو الماضي حتى 15 يونيو الماضي. وكانت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي (1961 - 1962) وحقق القادسية والعربي لقبها 16 مرة لكل منهما ثم نادي الكويت 14 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.

  • قبل 3 شهر

    المحكمة الرياضية: يجب أن تسمح الأندية الإسبانية للاعبيها بخوض تصفيات كأس العالم 2022

    سيتعين على الأندية الإسبانية السماح للاعبيها الدوليين بخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في سبتمبر المقبل بعد قرار من محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأحد. وكانت رابطة الدوري الإسباني تقدمت بطعن ضد الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب تمديد فترة المباريات الدولية لتصفيات كأس العالم ليومين، لأن ذلك سيعني أن اللاعبين المشاركين لن يكون بوسعهم اللعب مع أنديتهم عند استئناف المسابقة المحلية في 11 سبتمبر. وقال الفيفا في بيان إنه يرحب بقرار المحكمة الرياضية.

  • قبل 3 شهر

    رسمياً.. الزمالك بطلاً للدوري المصري للمرة 13 في تاريخه

    حسم فريق الزمالك المصري لقب الدوري العام المصري لصالحه وذلك للمرة 13 في تاريخه وقبل نهاية البطولة في نسختها الحالية بجولة واحدة. وحقق الزمالك الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين للاشيء، ليُبقي الفارق بينه وبين غريمه الأهلي 4 نقاط، وذلك قبل خوض لقاءات الجولة الاخيرة يوم الجمعة، حيث ستكون نتيجة لقاءاتها تحصيل حاصل. ومن المنتظر أن يتم تتويج الزمالك مساء الجمعة، عقب نهاية مباراته أمام فريق البنك الأهلي. وكان النادي الأهلي قد تعادل مع الجونة بثلاثة أهداف لكل فريق، ليفقد حظوظه في حصد لقب البطولة، ويتجمد رصيده في ألقاب الدوري المصري عند 42 لقباً.

  • قبل 4 شهر

    أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو يحصدها التونسي الجندوبي

    حصد لاعب التايكواندو التونسي محمد خليل الجندوبي فضية وزن 58 كلغ للرجال السبت، أولى ميداليات العرب في أولمبياد طوكيو، بعد سقوطه في الثواني الأخيرة من المباراة النهائية أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا الذي خطف الميدالية الذهبية. وكان الجندوبي (19 عاماً) ضمن إحراز ميدالية بعد تأهله السبت إلى المباراة النهائية بإقصائه النجم الكوري الجنوبي جون جانغ بطل العالم 2019.  

  • قبل 4 شهر

    لقاء يجمع «الأولمبيتين» الكويتية والقطرية على هامش أولمبياد طوكيو

    زار رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس الإدارة الشيخ مبارك فيصل النواف والشيخ جابر ثامر الجابر، رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في مقر إقامته بطوكيو على هامش مشاركة البعثتين في الاولمبياد. وجرى تبادل الأحاديث الودية التي تناولت العلاقة الوثيقة بين اللجنتين، تبادل الدروع التذكارية في ختام الزيارة.

جميع الحقوق محفوظة