مهند الساير: تقدمتُ بطلب تشكيل «الشباب والرياضة» البرلمانية ولم أحصل على عضويتها... بسبب توجهاتي

أوضح النائب مهند الساير أنه تقدم مع عدد من النواب بطلب تشكيل لجنة الشباب والرياضة، مضيفا «ولم يكتب لي النجاح وحصلت على 8 أصوات». وأضاف «مثمنا من وضع ثقته فيني وعموما خسارة اللجنة لاتعني نهاية العمل بهذا الملف الذي تبنيته». وتابع «رغم أن توجهاتي هي السبب بعدم انتخابي،سأواصل بإذن الله العمل بهذا الملف وغيره من الملفات أينما كنت».  

  • 9صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 ساعة

    العازمي: سأتقدم بالاستجوابات متى ما وجد الخلل.. وستتم مساءلة رئيس الحكومة

    أكد النائب حمدان العازمي أن النواب لن يتركوا دورهم الرقابي والتشريعي الذي منحه لهم الدستور، موضحا أنه تم إقصاء بعض النواب من انتخابات اللجان الدائمة والموقتة. وقال العازمي «تم إقصاؤنا من جميع اللجان، واللائحة الداخلية توجب أن يحصل النائب على الأقل على عضوية لجنة واحدة»، مؤكدا أنه ترشح للعديد من اللجان الدائمة والموقتة في جلسة اليوم إلا أنه لم يحصل على عضوية أي منها، موضحا أن الإقصاء واضح ولا أعرف ماذا تريد الحكومة وتساءل العازمي«ماذا تريد الحكومة، لا تريد التشريع ولا الرقابة، ولكن لن نستلسم وسنكون متواجدين سواء في اللجان أو غيرها ولن نترك التشريع أو الرقابة لافتا إلى أن حديثه خلال جلسة اليوم في شأن عدم إدراج استجواب رئيس الحكومة من جدول الأعمال، معتبرا التأجيل سابقة ورئيس المجلس ذكر أن مكتب المجلس والرئيس من حقهما التأجيل». وأفاد العازمي «أنه لا توجد سوابق في هذا الأمر مستشهداً باستجواب النائب السابق محمد طنا للوزيرة السابقة هند الصبيح وكذلك الاستجواب المقدم للوزير السابق محمد العبدالله، وما نصت عليه اللائحة الداخلية لمجلس الأمة من أنه بعد انتخاب أمين سر المحلس والمراقب، فان الاستجواب يقدم على ما سواه أم أن هناك مؤشراً على استقالة الحكومة وسقوط جميع الاستجوابات». وأكد العازمي أنه سوف يتقدم بالاستجوابات متى ما وجد الخلل لدى أي وزير أو رئيس الوزراء ولن يسكت وسوف تتم مساءلة رئيس الحكومة.  

  • قبل 6 ساعة

    مجلس الأمة ينتخب لجانه البرلمانية

    بعث سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقيات تهاني إلى أعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بعضوية لجان المجلس، متمنياً للجميع كل التوفيق والسداد للإسهام في خدمة الوطن العزيز ورفعة رايته. كما بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقيات تهاني إلى أعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بعضوية لجان المجلس، متمنيا للجميع كل التوفيق والسداد. وبعث رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيات تهاني مماثلة.  

  • قبل 14 ساعة

    سمو الأمير يفتتح اليوم دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة

    يفتتح سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، اليوم، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة. ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى الافتتاحية والتي ستعقد اليوم في الساعة 11 صباحا:   البند الأول: حفل الافتتاح البند الثاني: انتخاب أمين السر. البند الثالث: انتخاب المراقب البند الرابع: انتخاب أعضاء اللجان الدائمة والموقتة (إن وجدت) وتنص المادة (93) من الدستور على أن «يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من إجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله». (أولا) لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري. «كانت في الدورات الماضية مؤلفة من ثلاثة أو خمسة أعضاء». (ثانية) اللجان الدائمة - -لجنة العرائض والشكاوي وعدد أعضائها خمسة -لجنة الشؤون الداخلية والدفاع وعدد أعضائها خمسة -لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وعدد أعضائها سبعة۔ -لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وعدد أعضائها سبعة۔ -لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد وعدد أعضائها خمسة -لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل وعدد أعضائها خمسة -لجنة الشؤون الخارجية وعدد أعضائها خمسة -لجنة المرافق العامة وعدد أعضائها سبعة -لجنة الميزانيات والحساب الختامي وعدد أعضائها سبعة -لجنة حماية الأموال العامة وعدد أعضائها خمسة -لجنة الأولويات وعدد أعضائها خمسة (يتم إنتخاب ثلاثة منهم فقط ويضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية) البند الخامس: إنتخاب أعضاء ممثلين المجلس الأمة العضوية البرلمان العربي ( عدد أربعة أعضاء) واحتوت الدعوة أيضا على برنامج حفل افتتاح وهي كالتالي: - استقبال حضرة صاحب السمو أمير البلاد من قبل لجنة الاستقبال برئاسة رئيس مجلس الأمة. - تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والسيد رئيس مجلس الأمة بأخذ أماكنهم على المنصة. - الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. -تلاوة مرسوم الدعوة. -النطق السامي. -ترحيب رئيس مجلس الأمة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد -الخطاب الأميري. - رفع الجلسة فترة تودع خلالها لجنة الاستقبال حضرة صاحب السمو أمير البلاد. -استئناف الجلسة وعقد الجلسة الأولى للنظر في بنود جدول الأعمال.  

  • قبل 1 يوم

    الحويلة لوزير النفط: لماذا لا يتم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص؟

    وجه النائب محمد الحويلة سؤالا لوزير النفط وزير التعليم العالي حول سبب عدم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص. وقال الحويلة في سؤاله: «واجه العاملون الكويتيون في القطاع النفطي الخاص العديد من المشاكل من عدم تطبيق القوانين النفطية ومساواتهم بالعاملين في القطاع الحكومي وعدم صرف العديد من البدلات لهم كالأعمال الشاقة والخطيرة وبدل الطريق وبدل السكن والعلاج المجاني للعاملين وأسرهم والتأمين، وكذلك عدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لهم. وهم يواجهون مخاطر عمل دائمة وآخرها ما تعرضت له مصفاة ميناء الأحمدي وذلك يوم الاثنين 18/10/2021 ونتج عنه عدد من الإصابات وحالات اختناق للعاملين نتيجة استنشاق الأدخنة ومنهم عاملون بالقطاع النفطي الخاص» وسأل: «لماذا لا يتم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص؟ وما هي الأسباب التي تمنع منحهم جميع البدلات أسوة بالعاملين بالقطاع النفطي الحكومي؟ ولماذا لم يتم تطبيق القوانين النفطية وما يترتب عليها من آثار على العاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص أسوة بالعاملين بالقطاع النفطي الحكومي؟ وهل هناك مواد تطبق عليهم وأخرى لا تطبق؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى ذكر هذه المواد». وتابع: «كم عدد القضايا التي صدرت بها أحكام نهائية لصالح العاملين الكويتيين بالقطاع النفطي الخاص منذ 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع ذكر القضية وسببها والحكم الصادر بها والإجراءات التي اتخذت بشأنها».

  • قبل 1 يوم

    مجلس الأمة يبدأ غدا دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الـ16

  • قبل 2 يوم

    الشاهين يقترح إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

  • قبل 3 يوم

    الكندري: العفو الكريم و«سحب المزمع» من المفترض ألا يتجاوز أول جلسة بعد الافتتاح

  • قبل 3 يوم

    حماد يسأل وزير الصحة عن تفاصيل عقد موديرنا وموافقات الجهات الرقابية

  • قبل 4 يوم

    أحمد مطيع يطلب صورة ضوئية من العقود المبرمة بين بعض الجمعيات التعاونية والمختبرات حول تسعيرة فحص PCR لمساهميها

    وجه النائب د.أحمد مطيع سؤالا إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د ..مشعان العتيبي، عن العقود التي أبرمتها بعض الجمعيات التعاونية مع بعض المختبرات حول تسعيرة فحص PCR لمساهميها. ونص السؤال على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- صورة ضوئية من العقود التي أبرمتها بعض الجمعيات التعاونية مع بعض المختبرات حول تسعيرة فحص PCR لمساهميها. 2- كشف بالمبالغ التي دفعتها كل جمعية على حدة للمختبر المتعاقد معها وكشف بعدد المساهمين الذين استفادوا من هذا التعاقد. 3- هل هناك سند قانوني يسمح للجمعيات التعاونية بالتعاقد المباشر مع المختبرات الطبية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي به. 4- هل على الجمعيات التعاونية الحصول على إذن من وزارة الشؤون الاجتماعية قبل التعاقد مع المختبرات الطبية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل حصل ذلك في تعاقدات الجمعيات التعاونية مع المختبرات الطبية بخصوص فحص PCR؟ مع تزويدي بالوثائق والمستندات التي تثبت ذلك

  • قبل 6 يوم

    الشاهين: مكرمة الأمير شرحت الصدور وأدخلت السرور... في كل بيت كويتي

    قال النائب أسامة الشاهين إننا نشكر الله سبحان وتعالى، ثم سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، سمو العفو على هذه المكرمة الكريمة والكبيرة التي أدخلت السرور ليس فقط في منزل الدكتور جمعان الحربش الذي نتواجد حاليا به ولكن في عشرات البيوت الكويتية. وأضاف «وحتى أكون واقعيا في كل بيت كويتي سرور بالمكرمة الأميرية وبقرب عودة الآباء لأبنائهم وبإذن الله نفرح بجميع الإخوة بالخارج وهذه المكرمة لن تزيد سمو الامير حفظه الله ورعاه إلا عزة وشرف وكرامة، وهو يتمتع بذلك من قبل ومن بعد مصداقآ لقول النبي صلى الله عليه وسلم (ومازادِ اللهِ عبِد بِعفوه الا عزّة)». وتابع الشاهين «نحن حضرنا اليوم في ديوان الأخ النائب السابق الدكتور جمعان الحربش لمشاركة إخواننا وأحبابنا من ذوي الحربش ونحن إذ نبارك للأخ جمعان فإننا نبارك لجميع الإخوة النواب والشباب الذين معه وبإذن الله الافراح دائما والعفو يعم كل بيت كويتي باذن الله». وحول إن كان هناك موعد محدد لعودتهم، قال الشاهين نتطلع بعودتهم اليوم قبل غد وإن شاء الله يتم ذلك سريعا وقريبا. وزاد الشاهين، بأن البيان الأميري السامي اليوم والذي بثته وكالة الأنباء الرسمية بيان مطمئن ويشرح الصدور وينوه بالحوار الوطني وبالمناشدة التي اتت من 40 نائبا ويجزم ويقر يبشر الشعب الكويتي بهذه المكرمة ونحن نقول خير البر عاجل وبإذن الله نفرح بهذا العفو والمكرمة قريبا ونقدم كل ما نستطيع لانجاح الاجواء الايجابية والمتفائلة حتى ننتقل من نجاح إلى نجاح آخر ومن إصلاح إلى إصلاح.    

  • قبل 1 أسبوع

    مصادر برلمانية لـ «الراي»: تنفيذ العفو بعد نشر مرسومه في الجريدة الرسمية

  • قبل 1 أسبوع

    مشاكل الأندية والاتحادات على طاولة مؤتمر «التطوير الرياضي» في يومه الثاني

  • قبل 1 أسبوع

    الشكر يستبق العفو

  • قبل 1 أسبوع

    الحمد: الدين العام لن يمر دون قيود... والضرائب غير مسموحة

  • قبل 1 أسبوع

    الشاهين يقترح بناء مسنات بحرية

  • قبل 1 أسبوع

    المناور لـ الشايع: هل أُعيد تعيين وافد عمره 70 عاماً.. مستشاراً براتب 3 آلاف دينار؟

  • قبل 1 أسبوع

    البرلمان العربي.. الحويلة رئيساً للجنة الشؤون الخارجية والسياسية

  • قبل 1 أسبوع

    المطير: استجواب رئيس الوزراء ووزير الدفاع.. لمنع إقحام المرأة بالسلك العسكري

  • قبل 1 أسبوع

    الكندري: جائزة الكويت للقرآن الكريم تنطلق 2 فبراير المقبل.. «أونلاين»

    علن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى أحمد الكندري أن الدورة الحادية عشرة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته سوف تقام خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير المقبل «أونلاين»، وذلك برعاية سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد. وقال الكندري في تصريح صحافي: إن «المسابقة تقام سنوياً تحت رعاية كريمة وسامية وهو خير دليل على اهتمام القيادة في البلاد بحفظ القرآن الكريم ودعم ومساندة الحفظة وتشجيعهم واكرامهم». وأضاف أن «حرص دولة الكويت على استمرار إقامة هذه الجائزة سنوياً تحت أي ظرف من الظروف يؤكد ريادة الكويت في العالم كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم، والتأكيد أيضاً على رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الريادة في العمل الإسلامي». وذكر أن «الجائزة سوف تقام هذه الدورة عن بُعد، أونلاين، وذلك بعد نجاح الوزارة في تجربة التعليم عن بعد من خلال مراكزها القرآنية، وسوف تقام تقنية أونلاين في سفارات دولة الكويت بالخارج». وتابع أن من أهداف الدورة هي: خلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في حفظ والتلاوة، وكذلك رعاية حفاظ القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم، وصولاً إلى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم، كما أن من أهداف الجائزة أيضاً إبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم، وتكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التي تقوم التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم، إضافة إلى ترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآن من خلال إقامة الفعاليات الجائزة، والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله، واستشعار علو قيمه، وسمو معانيه، وشرف مكانته. وأشار الكندري إلى أن عدد الدول المشاركة في الجائزة سوف يبلغ أكثر من 45 دولة، وأن الجائزة تتوزع إلى أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني: التلاوة والترتيل، والثالث: حفظ القرآن الكريم مع التجويد لصغار الحفاظ، بينما الفرع الرابع سوف تكون لجائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم. وسوف يقام على هامش فعاليات الجائزة معرض قرآني أونلاين، كما سيتم تكريم الشخصيات القرآنية البارزة في خدمة كتاب الله عزوجل.  

  • قبل 2 أسبوع

    ثامر العلي يرد على مهلهل المضف: لا توجد خصخصة لـ الفحص الفني

    أوضح وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي بأنه لا توجد خصخصة للفحص الفني، وإنما الترخيص بمزاولة نشاط الفحص الفني للسيارات الخاصة (وهي المعدة للاستعمال الشخصي لنقل الركاب فقط) مع عدم الإخلال باختصاص الإدارة العامة للمرور بإجراء الفحص الفنـي لجميـع أنـواع المركبات حيث نصت المادة ( 7 ) من المرسوم بقانون رقم ( 67 ) لسنة 1976 في شأن المرور. وقال العلي في رد على سؤال برلماني للنائب مهلهل المضف «يشترط لترخيص أية مركبة أن تكون مستوفاة لشروط الأمن والمتانة التي تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون أو يحددها وزير الداخلية بقرار منه، ويقوم القسم المختص بالإدارة العامة للمرور بفحص المركبة فنياً في الزمان والمكان اللذين يعينهما، فإذا وجدت المركبة غير صالحة أو غير مستوفاة لشروط الأمن والمتانة أعلن الطالب كتابة برفض طلبه مع بيان الأسباب، واستثناء مما تقدم يجوز بقرار وزاري أن يوكل إلى بعض ورش السيارات بإجراء الفحص الفني المذكور وذلك بالنسبة للسيارات الخاصة المنصوص عليها في البند ( 1 ) فقرة ( أولاً ) من المادة ( 3 )، وتبين اللائحة التنفيذية قواعد وإجراءات وأضاف العلي «وتطبيقاً للفقرة الأخيرة من المادة المذكورة فإنه يتم الترخيص للشركات والمؤسسات بإجراء الفحص الفني للسيارات الخاصة بموجب القرارات المنظمة لهذا الشأن والرخصة التجارية لنشاط الفحص الفني الصادرة من وزارة التجارة والصناعة، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات للمراجعين وإشراك القطاع الخاص بتقديم خدمات متميزة ورفع مستوى الخدمـة والتخفيف على قطاع المرور، علماً بأنه تم وقف إصدار تراخيص جديدة لشركات الفحص الفنـي حيـث أنـه جـاري العمل على تطوير القواعد المنظمة لعمل تلك الشركات من كافـة الجوانب القانونية والإدارية والمالية لمرور فترة زمنية على القرارات المنظمة لهذا 

  • قبل 2 أسبوع

    ثامر العلي يرد على مهلهل المضف: لا توجد خصخصة لـ الفحص الفني

  • قبل 2 أسبوع

    جماع على التهدئة قبل نتائج الحوار ... وجلستان ختاميتان الأربعاء والخميس

  • قبل 2 أسبوع

    محمد المطير: ما أسباب تأخير ترقية ضباط ولماذا تأخرت خدمات «شرق الرقة»؟

  • قبل 2 أسبوع

    وفد برلماني يشارك في اجتماع تطوير الوثائق التنظيمية للجمعية البرلمانية الآسيوية

  • قبل 2 أسبوع

    الديحاني: مرفوض.. عدم التعامل بجدية مع كادر «معاون القضاء»

  • قبل 2 أسبوع

    صالح المطيري: ما عدد شكاوى إعلانات المقاطع والتطبيقات ؟

  • قبل 2 أسبوع

    المناور لـ الشايع: ما هي الشروط التي تم اعتمادها لمنح مكافأة الأعمال الممتازة ؟

  • قبل 2 أسبوع

    الشاهين: كفى تلميعا لإيران

  • قبل 2 أسبوع

    لجنة الحوار قد ترفع طلبات المرشحين للعفو نيابة عنهم

    كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الأجواء الإيجابية التي رافقت الجلسة الأولى للحوار الوطني، كانت حاضرة أيضاً في جلسته الثانية أمس التي شهدت استكمال بحث الملفات المطروحة». وقالت المصادر إن «الجلسة الثانية لم تستغرق وقتاً طويلاً، وتم خلالها بحث أكثر من ملف مقدم من النواب ممثلي كتلة الـ31، وتم التوقف عند ملف العفو الخاص الذي حظي بتوافق الحاضرين، مع الإشارة إلى الحاجة إلى ترتيبات معينة لاستكماله». ورجحت المصادر قيام اللجنة فور انتهاء أعمالها بإعداد تقرير شامل لرفعه، متضمناً طلبات المرشحين للحصول على العفو بعد التواصل معها لتقوم مقامهم في تقديم الطلبات، متوقعة أن يكون التقرير جاهزاًَ قبل 16 أكتوبر الجاري.  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة