قطر: طهران أخبرتنا أنها مستعدة لحل وسط بشأن الملف الإيراني

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن «القيادة الإيرانية أخبرتنا أنها مستعدة لحل وسط فيما يتعلق بالملف الإيراني.   وأضاف أن التوصل لحل في الملف الإيراني سيدعم الاستقرار في الخليج. ولفت إلى أن ضخ كميات إضافية من النفط الإيراني للأسواق سيساعد على استقرار أسعار الخام وخفض التضخم

  • 3صورة
  • 2فيديو
  • 2مقال
  • قبل 2 ساعة

    منع السعوديين من السفر إلى 16 دولة بسبب «كورونا»

    أعلنت السلطات الأمنية السعودية اليوم السبت منع سفر السعوديين إلى 16 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. ولفتت أن هذه الدول هي «لبنان، سوريا، وتركيا، وإيران، وأفغانستان، والهند، واليمن، والصومال، وإثيوبيا، والكونغو الديموقراطية، وليبيا، وإندونيسيا، وفيتنام، وأرمينيا، وروسيا البيضاء، وفنزويلا».  

  • قبل 4 ساعة

    «السعودية»: لم نسجل أي إصابة بجدري القردة في المملكة

    قال وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية في السعودية، عبدالله عسيري، إن المملكة لم تسجل أي حالة مصابة بجدري القردة في المملكة، وهي قادرة على رصد واكتشاف حالات الاشتباه بـجدري القردة ومكافحة العدوى. وأضاف هناك تعريف قياسي للحالات المشتبهة وطريقة تأكيدها، طرق الرصد والتشخيص موجودة في مختبرات المملكة.   وتابع: وعن طريقة أنظمة الرصد والممارسين الصحيين على دراية بالتعريف القياسي للمرض وبطرق اشتباهه ورصد العينات ومكافحة العدوى في الحالات المشتبهة. وأردف: إلى الآن حالات الانتقال بين البشر محدودة جدًا، وبالتالي إمكانية أن يحصل أي تفشيات منه حتى بالدول التي رصدت حالات هي احتمالات منخفضة جدًا، ومثل ما تستعد الدول لأي الأمراض الوبائية، هناك آليات للرصد والتعميم وإجراءات مكافحة العدوى

  • قبل 21 ساعة

    روسيا توقف إمدادات الغاز عن فنلندا اعتباراً من اليوم

    أعلنت شركتا «غازوم» الفنلندية الحكومية و«غازبروم» الروسية أنه سيجري قطع إمدادات الغاز الطبيعي الروسي عن فنلندا اعتبارا من صباح اليوم السبت، بعد أن رفضت هسلنكي أن تسدد بالروبل فاتورة تموينها بالمادة. وقال رئيس مجلس إدارة «غازوم» ميكا فيلايانين، في بيان، «من المؤسف للغاية أن إمدادات الغاز الطبيعي بموجب عقدنا للتوريد ستتوقف الآن. إلا أننا كنا نستعدّ متيقظين لهذا الوضع ولن تكون هناك اضطرابات في شبكة توزيع الغاز».   وأشارت «غازبروم» إلى أنها لم تتلق الجمعة الدفعة المالية عن الكميات التي سلّمتها لهلسنكي في أبريل، وفق المهل المنصوص عليها في العقد، وأكدت تاليا قطع الإمدادات اعتبارا من اليوم السبت. وفي أبريل، طلبت شركة «غازبروم إكسبورت» تسديد المدفوعات المستقبلية في عقد التوريد بالروبل بدلاً من اليورو، لكن شركة «غازوم» رفضت الطلب وأعلنت الثلاثاء أنها ستحيل القضية إلى القضاء. ويمثل الغاز الطبيعي حوالى 8 في المئة من الطاقة المستهلكة في فنلندا، ويُستورد معظمه من روسيا. وفي إطار الجهود المبذولة للتخفيف من مخاطر الاعتماد على صادرات الطاقة الروسية، أعلنت الحكومة الفنلندية في وقت سابق الجمعة أنها وقعت اتفاقية استئجار سفينة للغاز الطبيعي المسال لمدة عشر سنوات مع شركة Excelerate Energy الأميركية. وقالت وزيرة المالية الفنلندية أنيكا ساريكو للصحافيين «سفينة الغاز الطبيعي المسال ستتيح لنا التحرر من الغاز الروسي». وتوقفت إمدادات الكهرباء من روسيا إلى فنلندا الأحد عقب إعلان بهذا الصدد من شركة التزويد الروسية «راو نورديك»، على ما قال مسؤول في شبكة الكهرباء الفنلندية لوكالة «فرانس برس». إلا أنه تمّ تعويض النقص بشكل سريع. وتقدمت فنلندا والسويد بطلبين للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأربعاء. وحذرت موسكو فنلندا مرارًا من أن أي طلب للانضمام إلى الناتو سيكون «خطأ فادحًا له عواقب بعيدة المدى».    

  • قبل 22 ساعة

    أميركا تجدد الدعوة لتحقيق شامل وشفاف في اغتيال شيرين أبو عاقلة

    قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة كررت دعوتها لإجراء تحقيق «شامل وشفاف» في اغتيال الصحافية الفلسطينية - الأميركية شيرين أبو عاقلة. وشدد برايس على أن مثل هذا التحقيق «ينبغي أن يتضمن تحديد المسؤول عن القتل».  

  • قبل 22 ساعة

    الحكومة المغربية تقر قانون «إجازة الأبوة»

  • قبل 1 يوم

    «الصحة العالمية» تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تفشي «جدري القرود»

  • قبل 1 يوم

    الإليزيه: محمد بن سلمان وماكرون ناقشا سبل تهدئة التوترات في المنطقة

  • قبل 1 يوم

    الحكومة اللبنانية توافق على خطة للتعافي المالي

  • قبل 1 يوم

    «أتحدى هذه الكاذبة».. إيلون ماسك ينفي تحرشه بمضيفة طيران

     جدد الملياردير إيلون ماسك الرد بالنفي على تقرير إخباري يتحدث عن تحرشه جنسياً بمضيفة طيران على متن طائرة خاصة. وقال مستهزئا "يصلح تسمية القضية بإيلون غيت". ولجأ ماسك إلى "تويتر"، في وقت متأخر أمس الخميس، لنفي المزاعم "غير الصحيحة تماماً" التي وردت في تقرير إخباري بأنه تحرش جنسياً بمضيفة طيران في عام 2016، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء. وكان تقرير لـ "بيزنس انسايدر" Business Insider أفاد أن شركة سبيس إكس للفضاء التي أسسها إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، دفعت لمضيفة طيران 250 ألف دولار لتسوية سوء سلوك جنسي ضد ماسك في عام 2018. وبحسب التقرير، اتهمت مضيفة الطيران دون ذكر اسمها، ماسك بالتعري أمامها، ونسب التقرير ذلك إلى امرأة مجهولة قالت إنها صديقة المضيفة. وأضاف أن الصديقة أدلت بشهادتها في إطار عملية تسوية سرية. وكتب ماسك قائلاً: "أتحدى هذه الكاذبة التي تدعي أن صديقتها رأتني عارياً أن تصف شيئاً واحداً فقط، أي شيء على الإطلاق (ندوب، وشم،...)، شيئاً لا يعرفه الناس. لن تستطيع فعل ذلك، لأن هذا لم يحدث البتة". وعودة إلى تقرير "بيزنيس انسايدر"، فقد كانت المضيفة التي تعمل بعقد في طاقم طائرة من طائرات الشركة، قد اتهمت ماسك بكشف جسده أمامها، وملامستها، كما عرض عليها القيام بفعل جنسي، بحسب مقابلات ووثائق. ودفعت الشركة ربع مليون دولار للمضيفة مقابل التكتم على الواقعة. الحادث وقع خلال رحلة طيران إلى لندن أواخر عام 2016، وكشفته المضيفة لصديقتها، وذكرت أنه بعد توليها الوظيفة، تم تشجيعها على الحصول على ترخيص كمدلكة حتى تتمكن من تدليك ماسك. وأخبرت المضيفة صديقتها أن ماسك قام بتجاوزات خلال جلسة تدليك في مقصورة خاصة على متن الطائرة. وباتت المضيفة تعتقد أن رفضها عرض ماسك أضر بفرصها للعمل في "سبيس إكس" ودفعها إلى تعيين محامٍ في عام 2018، وفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر". وقال الموقع إن شركة صناعة الصواريخ قامت بالتسوية بعيداً عن المحكمة، وتضمنت اتفاقية لعدم إفشاء ما حدث منع المضيفة من التحدث عن الأمر، ولم يذكر الموقع الإخباري اسم الصديقة أو المضيفة. وماسك، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، في خضم صفقة مثيرة للجدل لشراء شركة "تويتر"، وقال يوم الأربعاء، إنه سيصوت للحزب الجمهوري بدلاً من الديمقراطي، وتوقع أن يتبع ذلك "حملة مكائد قذرة ضدي". وفي تقرير "بيزنس إنسايدر"، نُقل عن ماسك قوله إن قصة المضيفة "ذات دوافع سياسية"، وأنه سيكون هناك "المزيد من هذه القصص". وكتب ماسك في البداية أمس الخميس قائلاً: "يجب النظر إلى الهجمات ضدي من خلال عدسة سياسية، هذا هو أسلوبهم (الحقير)، لكن لا شيء سيمنعني من القتال من أجل مستقبل جيد وحقكم في حرية التعبير". ولم يذكر بالتحديد المزاعم الواردة في تقرير "بيزنس إنسايدر". وأضاف ماسك في تغريدة أخرى: "وللتذكير، فإن تلك الاتهامات الشائنة غير صحيحة على الإطلاق"، كما قال إن التقرير يهدف إلى التأثير على عملية الاستحواذ على "تويتر".

  • قبل 1 يوم

    قطر وألمانيا توقعان إعلاناً لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة

    وقعت ألمانيا وقطر اليوم الجمعة إعلانا لتعزيز شراكتهما في مجال الطاقة، مع التركيز على تجارة الهيدروجين والغاز الطبيعي المسال، وذلك في ظل سعي برلين لموارد بديلة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقاً لما اوردته وكالة رويترز. وينص اتفاق الشراكة على عقد اجتماعات منتظمة بين البلدين وإنشاء مجموعة عمل تركز على تطوير العلاقات التجارية المتعلقة بالغاز الطبيعي المسال والهيدروجين، بالإضافة إلى مجموعة مختصة بالطاقة المتجددة.  وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على المحادثات المتعلقة باتفاق التوريد لرويترز في وقت سابق هذا الشهر، إن الإعلان لا يعني إبرام صفقات طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال. وأوضحوا أن تلك المحادثات تواجه تحديات مع إحجام برلين عن قبول شروط قطر لإبرام صفقات مدتها 20 عاما على الأقل، لتأمين كميات ضخمة من الغاز الطبيعي المسال تحتاجها ألمانيا لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي. تعد روسيا حاليا أكبر مورد للغاز إلى ألمانيا، وأطلق هابيك عدة مبادرات لتقليل اعتماد برلين على موسكو في مجال الطاقة منذ غزو أوكرانيا.

  • قبل 1 يوم

    إعادة عميلين بجهاز حماية بايدن لأميركا.. بعد اعتداء في حالة سكْر في كوريا الجنوبية

  • قبل 1 يوم

    دمشق عن مشروع تركي لإعادة مليون لاجئ سوري: ألاعيب عدوانية.. نرفضها

  • قبل 1 يوم

    واشنطن لا تستبعد فرض عقوبات ثانوية على مشتري النفط الروسي

  • قبل 1 يوم

    ميقاتي: الرئيس عون طلب من الحكومة الاستمرار في العمل لحين تشكيل حكومة جديدة

  • قبل 1 يوم

    المستشار العسكري لخامنئي عن المفاوضات النووية: نحن اليوم نقرر.. والأميركيون عليهم أن يصغوا

  • قبل 1 يوم

    رئيس الوزراء العراقي ناعياً مظفر النواب: خسارة مبدع لا يتكرر

  • قبل 1 يوم

    فيحان يعلن إلغاء معسكر «الأولمبي» في باكو بداعي الارتباطات الدراسية للاعبين

  • قبل 1 يوم

    «مجموعة السبع»: 19.8 مليار دولار لدعم ميزانية أوكرانيا

  • قبل 1 يوم

    أمير قطر: بحثنا علاقاتنا الثنائية المتميزة مع ألمانيا التي تشمل كل المجالات

    قال أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد إن الدوحة مستعدة للمساعدة في التوصل إلى تسوية للأزمة النووية الإيرانية. من جهة ثانية، قال أمير قطر من برلين حيث التقى المستشار الألماني، نستكشف أسواقا جديدة للغاز وأوروبا سوق واعدة، مبينا أنه «يمكننا المساعدة في تحقيق استقرار أسواق الطاقة في أوروبا». وأضاف: «نركز على زيادة استثماراتنا في ألمانيا خلال السنوات المقبلة». من جانبه، قال شولتس إن قطر تلعب دورا محوريا في استراتيجيتنا للتنوع بعيدا عن الغاز الروسي.

  • قبل 1 يوم

    سمير جعجع : لا حكومة وحدة وطنية ولن ننتخب بري

    في ردّه على تصريح الأمين العام لـ «حزب الله» حسن نصرالله، بأن حزبه خسر الأكثرية في البرلمان الجديد، لكن الأغلبية الجديدة لم تذهب لأي طرف آخر، قال رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، أمس، إنّ «التكتلات التي أنتجتها الانتخابات متفقة على نقاط أساسية رئيسية، هي السيادة، ووجود سلاح خارج الجيش اللبناني، وموضوع الفساد»، مضيفاً أن «نتيجة الانتخابات كانت مدوّية، وهي خسارة حزب الله والتيار». وفي حين أكد جعجع، خلال اجتماعه مع 19 نائباً منتخباً يمثلون حزبه في البرلمان الجديد، أن تكتل «القوات» هو أكبر تكتل بالمجلس النيابي، وأكبر تكتل مسيحي مقابل تكتل التيار الوطني الحر بزعامة جبران باسيل الذي يضم 18 نائباً، أشار إلى أن نواب تكتله لن ينتخبوا رئيس المجلس الحالي نبيه بري، الذي يتزعم حركة أمل، لرئاسة المجلس الجديد، ولن يدعموا تشكيل حكومة وحدة وطنية كما كان يحصل سابقاً. ودعا كل النواب المعارضين، من تغييرين ومستقلين، إلى تحمل المسؤولية لتحقيق الهدف وهو التغيير بالفعل، ابتداءً من انتخاب رئيس البرلمان. إلى ذلك، ومع محافظة سعر الدولار على ارتفاعه أمام الليرة، عانت عدة مناطق لبنانية انقطاع مادة الخبز، وسط توقعات بأن تشتد الأزمة خلال الأيام المقبلة.  

  • قبل 1 يوم

    نفايات «كورونا»... قنبلة عالمية موقوتة !

  • قبل 1 يوم

    شرطة لندن: صدور أكثر من 126 غرامة بسبب فضيحة "بارتي جيت"

  • قبل 2 يوم

    «البنتاغون»: روسيا تعزز سيطرتها على دونباس.. وأمد النزاع سيطول

  • قبل 2 يوم

    والدة الأمير حمزة: غريبة حقاً الأشياء الخيالية المتداولة

  • قبل 2 يوم

    قوات الأمن الإيرانية تطلق الذخيرة الحية على محتجين في أقاليم عدة

  • قبل 2 يوم

    الديوان الملكي الأردني: تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

  • قبل 2 يوم

    «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل حامل نعش شيرين أبو عاقلة

  • قبل 2 يوم

    «غوغل روسيا» تنوي إعلان إفلاسها

  • قبل 2 يوم

    مستشار رئاسي روسي: اقتصادنا سينكمش 5 في المئة في 2022

    قال المستشار الرئاسي الروسي ماكسيم أوريشكين، اليوم الخميس، إن الاقتصاد الروسي سينكمش بما لا يزيد على خمسة في المئة هذا العام مقدما توقعات أكثر تفاؤلا من تلك التي قدمتها وزارة الاقتصاد. وتوقعت وزارة الاقتصاد الروسية هذا الأسبوع أن ينكمش الاقتصاد بمعدل 7.8 في المئة في 2022.     وكانت قد قالت في وقت سابق إنها تتوقع انكماشا بأكثر من 12 في المئة وهو ما كان من شأنه أن يصبح أكبر انكماش منذ انهيار الاتحاد السوفيتي. وقال أوريشكين كذلك إن التضخم في روسيا لن يتجاوز 15 في المئة بحلول نهاية العام.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة