«تقارير»: مبابي يقرر تمديد عقده مع سان جيرمان

يبدو أن المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي اتخذ قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان عوضاً عن الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية عديدة. ذكرت تقارير صحفية متعددة اليوم السبت أن كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا قرر البقاء مع فريقه باريس سان جيرمان وعدم الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني. اتصل بـ «بيريز» وذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أن مهاجم فرنسا اتصل هاتفياً بفلورنتينو بيريز، لإبلاغه بقراره بعد أن اختار عدم الانتقال إلى الدوري الأسباني على الرغم من إجراء محادثات إيجابية مع بطل إسبانيا الأسبوع الماضي فقط. يُعتقد أن مبابي أراد أن يشرح لرئيس ريال مدريد سبب اختياره البقاء في نادي مسقط رأسه قبل ظهوره في وسائل الإعلام. من جانبها، قالت فايزة - والدة مبابي- ، إن ابنها تلقى عروضاً متطابقة تقريباً من الناديين. إلى ذلك، أشارت صحيفة «نيويورك تايمز» البريطانية إلى أنه من المتوقع أن يعلن نادي باريس سان جيرمان قرار مبابي بتمديد عقده مع النادي ليلة اليوم السبت. وأكدت صحيفة ماركا، أن اللاعب رفض ريال مدريد للمرة الثانية، وهو ما يعتبر "دهشة" و"صدمة" لإدارة بيريز. وتابعت الصحيفة: ريال مدريد توصل لاتفاق مع اللاعب بشأن جميع تفاصيل التعاقد، والتي تشمل مكافأة توقيع تبلغ 130 مليون يورو، والتحكم الكامل في حقوق صوره. وأكملت: مبابي رضخ للضغط والإغراءات المالية المهولة، النادي الفرنسي قدم له كل ما طلبه، وقال له المحيطون به: هذا أصعب قرار في حياتك. وأوضح موقع "ذا أثليتك" أن مدة عقد مبابي الجديد ستمتد لـ 3 سنوات. جدل واسع وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يرحل مبابي إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقد مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري. وسعى سان جيرمان بكل قوته للإبقاء على مبابي (23 عاماً) بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه، ويبدو أنه نجح في مبتغاه. وبدا خلال الأسبوع الجاري أن مبابي في طريقه إلى النادي الملكي بعد أنباء عن تعثر المفاوضات مع ملاك سان جيرمان. وأكدت والدة مبابي التي تتولى في نفس الوقت إدارة أعماله، أنه تم التوصل لاتفاق بين الناديين وأن القرار سيتم الإعلان عنه في غضون أيام. لكن اليوم السبت ذكرت العديد من التقارير الصحفية في فرنسا ومن بينها صحيفة "ليكيب" وصحيفة "لو باريزيان" وكذلك شبكة «اي إس بي إن» أن مبابي اللاعب السابق لموناكو سيبقى في سان جيرمان. لا تفاصيل عن العقد الجديد ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل تخص العقد الجديد المحتمل لمبابي، الذي يعتبر ثاني الهدافين التاريخيين لسان جيرمان خلف المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، حيث سجل 157 هدفاً وتخطى إنجاز المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. 

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 ساعة

    3 ميداليات لـ"فتيات الجمباز الإيقاعي" في "إسطنبول الدولية"

    حصد منتخب الجمباز الإيقاعي 3 ميداليات ملونة بواقع ذهبية وفضية وبرونزية اليوم في انطلاق مشواره في بطولة إسطنبول الدولية التي تشهد مشاركة كبيرة من 12 دولة هي: رومانيا، أوكرانيا، أذربيجان، أوزبكستان، جورجيا،بلغاريا، البوسنة، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، ومصر بالإضافة إلى تركيا والكويت. وأحرزت اللاعبة تاليا بهبهاني المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الحبل للمستوى (B) والتي شهدت مشاركة 23 لاعبة من مواليد 2014، فيما نالت المركز الخامس في فئة الأداء الحر.بدورها حققت اللاعبة راية القصار المركز الثاني والميدالية الفضية في فئة الأداء الحر للمستوى (B) والتي شهدت مشاركة 15 لاعبة من مواليد 2013، فيما احتلت القصار المركز الرابع في مسابقة الكرة، فيما نالت اللاعبة أمينة الكندري المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة الكرة للفئة العمرية ذاتها. من جانب آخر، عبر رئيس مجلس إدارة اتحاد اللعبة ورئيس وفد المنتخب إلى البطولة فهد الصولة عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، مضيفاً أن لاعبات المنتخب أثبتن جدارتهن منذ اليوم الأول للبطولة الدولية، ومتمنياً أن تتضاعف الغلة من الميداليات في باقي أيام البطولة. ويشارك المنتخب في هذا التجمع الودي بوفد يضم 10 لاعبات هن: نور الرزيحان، فوزية العبد الكريم، لامار الفودري، ليان بهبهاني، سارة البناي، أمينة الكندري، دلال الجسام، نبيلة الخرافي، راية القصار بالإضافة إلى تاليا بهبهاني، كما يضم الوفد رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد حصة الصانع والمدربتين الأوكرانيتين إيرينا كوفالتشوك وفيكتوريا فسيوك.

  • قبل 1 يوم

    عمومية اتحاد الكرة انتخبت مجلس إدارة الاتحاد الجديد

    انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة رسمياً مجلس إدارة الاتحاد الجديد لفترة انتخابية جديدة، وذلك خلال اجتماعيها العادي الذي تم خلاله اعتماد التقريرين المالي والإداري للمجلس السابق برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، وغير العادي الذي تم خلاله انتخاب المجلس. وكانت عمومية اتحاد «القدم» قد انعقدت في مقر الاتحاد بحضور 13 نادياً وبغياب ناديي القادسية والفحيحيل اللذين أعلنا مسبقاً مقاطعتهما للاجتماع. ويترأس المجلس الجديد عبدالله الشاهين الربيع الذي حصل على 11 صوتاً من أصل 13 نادياً، فيما حصل كل من أحمد عقله وهايف الديحاني نائبين على 13 صوتاً، وأربعة أعضاء هم عبدالعزيز السمحان، منصور باشا، وجمال العتيبي بحصول كل منهم على 13صوتاً، بالإضافة إلى المقعد النسائي الإلزامي والذي جاء من نصيب فاطمة حيات المرشحة الوحيدة للمقعد بـ 12صوتاً.

  • قبل 1 يوم

    10 ميداليات متنوعة حصيلة الكويت في ختام منافسات الرماية بدورة الألعاب الخليجية

    حصد المنتخب الكويتي للرماية 10 ميداليات متنوعة في منافسات اللعبة التي اختتمت اليوم الجمعة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد وهي 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات. وجاء الحصاد الكويتي بواقع 4 ميداليات بمنافسات اليوم وهي الختامية للعبة الرماية، وأقيمت بمجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بنادي الرماية بواقع ذهبية واحدة و3 فضيات إذ توج الفريق المكون من الرماة عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية (سكيت) للفرق تلاه المنتخب القطري ثانيا والبحريني ثالثا. وفاز الراميان الكويتيان منصور الرشيدي ومحمد الديحاني بالميداليتين الفضية والبرونزية بعد حلولهما بالمركزين الثاني والثالث تواليا في مسابقة رماية (سكيت فردي) فيما آل المركز الأول والميدالية الذهبية للرامي الإماراتي سيف بن فطيس. ونال المنتخب الكويتي الميدالية الفضية في مسابقة رماية (البندقية ضغط الهواء 10 أمتار) للفرق بعد إحراز الرماة عبدالله الحربي وبندر المطيري وعلي المطيري المرتبة الثانية فيما توج المنتخب العماني بالذهبية والبحريني بالبرونزية. وواصل منتخب عمان تميزه في منافسات رماية أسلحة الرصاص بعد أن توج رماته جمال الهطالي وسلطان الهاجري ومعاذ البلوشي بالميدالية الذهبية بمسابقة رماية (المسدس السريع 25 مترا) للفرق متقدما على المنتخبين البحريني والقطري اللذين نالا الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي. وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، رماة الكويت بهذه الإنجازات الطيبة التي عززت من رصيد الكويت من الميداليات مضيفا أن رياضة الرماية الكويتية دأبت على تحقيق الانتصارات ورفع علم الكويت بأهم المحافل الرياضية. وقال عقب تتويجه أبطال رماية (سكيت للفردي) إن اللجنة الأولمبية تدعم النادي الكويتي للرماية لتحقيق المزيد من الإنجازات مباركا لجميع الرماة الخليجيين الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات الرماية التي استمرت أربعة أيام. من جانبه أشاد رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي برماة منتخب الكويت بعد تألقهم اللافت في هذا الملتقى الرياضي الخليجي. وقال العتيبي إن هذه النتائج الطيبة نتاج عمل متواصل للنادي و بفضل دعم القيادة الرشيدة واهتمام الهيئة العامة للرياضة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.    

  • قبل 1 يوم

    الإعلامي الشهير بيرس مورغن: لا ينبغي إجبار إدريسا على الترويج لشيء لا يتفق معه شخصياً

    دافع الإعلامي الشهير بيرس مورغن عن السنغالي ادريسا غانا لاعب نادي باريس سان جيرمان، حيث أكد أنه لا ينبغي إجباره على الترويج لشيء لا يتفق معه شخصياً. وقال مورغن خلال مقال نشره موقع سكاي نيوز البريطاني: «لا يجب معاقبته على حرية رأيه بعدم ارتداء القميص الداعم للفئة المعنية».وأضاف: أنه كان يرى نفس الأمر عندما كان يتوجب على لاعبي كرة القدم للوقوف ضد الظلم العنصري بعد قتل الشرطة الشنيع لجورج فلويد في أميريكا. وتابع: «إذا أراد اللاعبون القيام بذلك، فيجب احترامهم وعدم إساءة معاملتهم». يأتي ذلك، في ظل حالة الجدل في وسائل الإعلام الفرنسية ومواقع التواصل بعد قرار ادريسا غايي رفض ارتداء قميص يحمل ألوان قوس قزح، فيما اتهمه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد احترام الأقليات.

  • قبل 2 يوم

    ميدالية جديدة لمنتخب الرماية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

  • قبل 2 يوم

    «الأنصار» يفرض التعادل على «الكويت».. في «الآسيوي»

  • قبل 3 يوم

    3 ميداليات للكويت في ختام منافسات ألعاب القوى للسيدات بـ«الألعاب الخليجية»

  • قبل 3 يوم

    4 ميداليات للكويت في الرماية و3 في السباحة ضمن دورة الألعاب الخليجية

  • قبل 3 يوم

    منتخب الكويت للسباحة يضيف ذهبية ثالثة له بدورة الألعاب الخليجية

    أضاف منتخب الكويت للسباحة اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية الثالثة له في دورة الالعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت وتستمر حتى 31 مايو الجاري. وجاءت الميدالية الذهبية في منافسات (100 متر تتابع متنوع) فيما حقق المنتخب القطري الميدالية الفضية بينما حقق المنتخب السعودي الميدالية البرونزية ومثل منتخب الكويت كل من فيصل التناك وعباس قلي وراشد الطرموم ووليد عبدالرزاق. وبهذه الميدالية رفع (الازرق) رصيده الى 5 ميداليات متنوعة. ​​​​​​وفي وقت سابق من اليوم، حقق منتخب الكويت للسباحة أربع ميداليات (2 ذهبية و1 فضية و1 برونزية). وجاءت الذهبية الأولى عن طريق السباح عباس قلي في سباق 200 متر فراشة فيما حل الإماراتي سالم غالب بالمركز الثاني محققا الميدالية الفضية فيما حقق القطري تميم الحمادي الميدالية البرونزية. أما الذهبية الثانية للكويت فقد جاءت عبر سعود الشمروخ بفئة مسابقات 1500 متر حرة في حين حصل على الميدالية الفضية القطري صلاح كريم بينما ذهبت البرونزية إلى السعودي أحمد الهاشم. وجاءت الميدالية الفضية الأولى للكويت عبر المتسابق الشمروخ أيضا في منافسات 200 متر حرة بينما حصل الإماراتي يوسف المطروشي على الميدالية الذهبية والعماني عيسي الضاوي على الميدالية البرونزية. وفي منافسات 400 متر متنوع حل القطري عبدالعزيز العبيدلي أولا محققا الميدالية الذهبية فيما حصل مواطنه عمر أبو عليلة الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكويتي عبدالعزيز الضويحي. وأعرب اللاعبان الشمروخ وقلي في تصريح لهما لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن فخرهما بإهداء الكويت الميدالية الذهبية مؤكدين على مواصلتهم في تحقيق الإنجازات لرفع اسم البلاد في كافة المحافل الرياضية، مضيفين أن التحضيرات المسبقة والمعسكرات التدريبية ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

  • قبل 4 يوم

    باريس سان جيرمان يقدم عرضاً خيالياًً لمبابي

    ذكرت قناة «فوتبول ديلي» الانكليزية في نبأ عاجل، أن نادي باريس سان جيرمان رفع عرضه لتجديد عقد نجمه الفرنسي كيليان مبابي برقم غير مسبوق، إذ يحصل اللاعب على 5 مليون دولار شهرياً ما يجعله اعلى اللاعبين اجراً في العالم برقم غير مسبوق. واشارت القناة إلى أن النادي الفرنسي يسعى بكل قوته للإبقاء على مبابي في صفوفه بعقد جديد لاسيما في ظل انتهاء عقده الحالي بنهاية الموسم الجاري ودخول نادي ريال مدريد على خط ضمه. ويأتي الراتب الشهري للاعب بخلاف ما سيحصل عليه من مكافأة توقيع عقد جديد مع النادي في حال موافقته، بالاضافة الى مميزات اخرى من خلال العقود الاعلانية وحقوق الرعاية. وتأتي هذه الانباء بعدما أعلنت بالأمس صحيفة ماركا الاسبانية عن اتفاق تم بالفعل بين نادي ريال مدريد الاسباني واللاعب، للانضمام لصفوفه بداية الموسم المقبل بعقد انتقال حر. يذكر أن البرازيلي نيمار جونيور يبقى الاعلى اجراً في الفترة الحالية، حيث يتقاضى 4 ملايين و200 الف دولار تقريباً كراتب شهري.

  • قبل 4 يوم

    منتخب الكويت للرماية يحرز الميدالية البرونزية الأولى في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

  • قبل 4 يوم

    اليوسف: وصول نسخة كأس العالم إلى الكويت مصدر إلهام لنجومنا الحاليين والمستقبليين

  • قبل 4 يوم

    اليوحة يهدي الكويت الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

  • قبل 5 يوم

    «كأس العالم» تحط رحالها في الكويت

  • قبل 5 يوم

    أبو تريكة ولينيكر والشوربجي يستنكرون الاعتداء على جنازة شيرين أبو عاقلة

  • قبل 6 يوم

    الكأس الغالية بين السالمية والعديلية

  • قبل 1 أسبوع

    الاتحاد الرياضي المدرسي ينعي الشيخ خليفة بن زايد

  • قبل 1 أسبوع

    تأجيل حفل عبدالمجيد عبدالله في الكويت.. حداداً على ⁧‫الشيخ خليفة بن زايد

  • قبل 1 أسبوع

    جورجيو كيليني يعلن رحيله عن يوفنتوس

    أكد قطب دفاع يوفنتوس، الدولي الإيطالي، جورجيو كيليني، رحيله عن ناديه في نهاية الموسم الحالي، عقب خسارة فريقه نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم أمام إنتر 2-4 بعد التمديد، أمس الأربعاء. وأوضح قائد "السيدة العجوز"، في تصريحات لشبكة "ميدياسيت"، أنه سيخوض المباراتين الأخيرتين لفريقه في الدوري المحلي قبل توديع جماهير النادي. وأضاف: "أمضينا في صفوف يوفنتوس سنوات رائعة وقد حان الوقت للوجوه الشابة لحمل المشعل. بذلت قصارى جهدي وآمل أن أكون تركت أثرا". وكشف اللاعب المتوج بـ19 لقبا "الاثنين المقبل سأقوم بتوديع ملعب أليانز (الخاص بيوفنتوس) في المباراة ضد لاتسيو، إنه قراري بنسبة مئة في المئة". ولم يشأ كيليني البالغ 37 عاما التأكيد ما إذا كان سيعتزل نهائيا بعد الرحيل عن يوفنتوس بقوله "صراحة لا أدري، يتعين علي التفكير بالأمر مع عائلتي. أنا سعيد للرحيل عن يوفنتوس وأنا في قمة مستواي". وأحرز كيليني بطولة الدوري المحلي في صفوف يوفنتوس تسع مرات منذ انضمامه إلى الفريق عام 2004 قادما من ليفورنو، وارتبط اسمه بقلب الدفاع الآخر ليوناردو بونوتشي، والحارس التاريخي جانلويجي بوفون. يذكر أن كيليني توج مع منتخب إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا في الصيف الماضي، وسيعتزل اللعب دوليا أيضا عندما تواجه إيطاليا الأرجنتين بطلة قارة أمريكا الجنوبية على ملعب "ويمبلي" في لندن الشهر المقبل. وكان كيليني، الذي خاض 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، يأمل في المشاركة في كأس العالم مرة أخرى قبل أن يقول "تشاو" (وداعا) للجماهير، لكن إيطاليا ستغيب عن مونديال "قطر 2022"، للمرة الثانية تواليا، ما عجل باعتزال قلب الدفاع دوليا.

  • قبل 1 أسبوع

    «لجنة الألعاب الخليجية الثالثة» تؤكد جاهزية ملاعب الكويت لاستضافة المنافسات

    أكدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقرر أن تستضيفها دولة الكويت في الفترة من 13 إلى 31 مايو الجاري جاهزية الملاعب المخصصة لاستضافة منافسات البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 1700 رياضي ورياضية. وقال رئيس اللجنة الرياضية والملاعب المنبثقة عن اللجنة المنظمة حيدر فرمن في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن المنشآت الجاهزة تشمل 12 موقعا عبارة عن ملاعب وصالات ومضمارا.   وأصاف فرمن أن اللجنة الرياضية بصدد التنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الوطنية الخليجية لترشيح أسماء الحكام المحايدين لإدارة منافسات الدورة الذين سيتم تدريبهم على النظام الإلكتروني الجديد لإعلان نتائجها أولا فأول عن طريق شركة بورنا المتخصصة وعبر تطبيق اللجنة الأولمبية الكويتية وتلفزيون دولة الكويت والتطبيق الخاص بالدورة على الهواتف النقالة. وأفاد بأن اللجنة الرياضية تختص بوضع جميع البرامج الرياضية لكل الألعاب علاوة على التنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الخليجية وتلقي أسماء المشاركين وتسجيلهم وإجراء مراسم القرعة ووضع البرامج الزمنية للمنافسات والتدريبات وتخصيص الملاعب إلى جانب التنسيق مع اللجان الفنية واختيار الحكام. وتنطلق الدورة يوم الجمعة المقبل بإقامة منافسات ألعاب القوى سيدات على أن تتوالى بقية الألعاب تباعا. وتشمل الدورة منافسات في 16 لعبة رياضية هي كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية. وتشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبعة مسابقات تشمل كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3x3) والألعاب الإلكترونية والبادل.

  • قبل 1 أسبوع

    ميسي.. سفيراً للسياحة السعودية

  • قبل 1 أسبوع

    المرشحان لرئاسة “اتحاد القدم” الكاظمي والحساوي يتقدمان بطعن ضد الشاهين

  • قبل 1 أسبوع

    ميلان يستعيد صدارة الدوري الإيطالي من جاره إنتر

  • قبل 1 أسبوع

    هيئة الرياضة تشيد بإنجازات لاعبات منتخبنا لـ«الفيغر»

  • قبل 1 أسبوع

    نهائي كأس الأمير 16 مايو

  • قبل 2 أسبوع

    طرفا «نهائي أغلى الكؤوس» يتحدّدان اليوم

  • قبل 2 أسبوع

    الكاظمي: نهيب بـ «هيئة الرياضة» العمل بحيادية في انتخابات اتحاد الكرة

  • قبل 3 أسبوع

    «فيفا»: أكثر من 23 مليون طلب لتذاكر مونديال قطر 2022

  • قبل 3 أسبوع

    «ربع نهائي ساخن»... في كأس الأمير

    تعود مسابقة كأس سمو الأمير في كرة القدم إلى الواجهة مع استئناف منافستها بإقامة مباريات الدور ربع النهائي، فيلتقي اليوم الجمعة، اليرموك مع الفحيحيل، والنصر مع الشباب، فيما يشهد يوم السبت مواجهتين من العيار الثقيل تجمع الأولى «الكويت» بطل الدوري مع وصيفه كاظمة، وفي الثانية يصطدم العربي بالسالمية. ويلتقي الفائز من مباراة اليرموك والفحيحيل مع المتأهل من قمّة «الأبيض» و«البرتقالي»، فيما يلعب الفائز من النصر والشباب مع المتأهل من لقاء «الأخضر» و«السماوي».   تترقب جماهير الكرة المحلية مواجهتي يوم مساء السبت واللتين ينتظر ان تحفلا بالإثارة والندية قياساً بأسماء أطرافها و«ارتدادات» مواجهاتها الأخيرة في الدوري. ففي مباراة «الكويت» وكاظمة يدخل الاول منتشياً بتتويجه بلقب الدوري للمرة السابعة عشرة في تاريخه معادلاً الرقم القياسي الذي كان يتشارك به القادسية والعربي، واللافت انه حقق اللقب بعد منافسة شديدة مع كاظمة بالذات والذي فرّط بالصدارة في الجولات الأخيرة لمصلحة «الأبيض» وتحديداً بعد الخسارة أمامه بهدفين دون مقابل. هذه المعطيات تمنح المواجهة أبعاداً أخرى تتجاوز الرغبة في بلوغ الدور نصف النهائي ومواصلة السباق على آخر ألقاب الموسم إلى الثأر لطرف واثبات الجدارة وتكريس التفوق للطرف الآخر. وفضلاً عن مواجهتي الدوري التي انتهت اولاهما بالتعادل السلبي قبل أن يحسم «الكويت» الثانية لمصلحته، فإن في البال اللقاء المثير الذي جمع الفريقين ضمن نصف النهائي النسخة الماضية من البطولة، مطلع الموسم الحالي، وفاز فيه «الأبيض» بهدف قاتل لفيصل زايد (2-1) قبل أن يكمل فريقه مسيرته نحو تحقيق اللقب الخامس عشر. وفي المواجهة الثانية ليوم السبت، سيكون الوضع مشابهاً باعتبار أن العربي والسالمية من المرشحين للقب، وتواجها بأكثر من مباراة مثيرة هذا الموسم. والتقى الفريقان ضمن مسابقة الدوري مرتين، فتعادلا ذهاباً 2-2، قبل أن يفوز «السماوي» في الإياب 3-2 بعد مباراة مشحونة داخل وخارج الملعب، كما التقى الجانبان في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد وحسم «الأخضر» المباراة بهدفين دون مقابل في طريقه لإحراز اللقب. وما بين طموح السالمية في إنهاء الموسم ببطولة، ورغبة العربي في اضافة الكأس الغالية إلى لقبي كأس ولي العهد وكأس السوبر، ستدور رحى المواجهة الصعبة التي لا يستبعد ان تمتد لشوطين اضافيين وركلات الترجيح. وبالعودة الى مواجهتي اليوم الجمعة، يطغى التكافؤ على لقاء اليرموك والفحيحيل اللذين سيلتقيان مجدداً بعدما كانا تواجها، الاثنين الماضي، في لقاء حاسم ضمن الجولة الختامية للدوري انتهى بفوز «الأحمر» 3-2 ما أسفر عن بقاء الفائز في مصاف فرق الدوري الممتاز وهبوط «أبناء مشرف» الى الدرجة الأولى. وفيما يسعى الفحيحيل «المنتعش» الى مواصلة اللعب في البطولة التي سبق له تحقيق لقبها في العام 1986، يتطلع اليرموك الى تجاوز خيبة الهبوط عبر الثأر من المنافس والتأهل الى نصف النهائي. وفي مباراة النصر والشباب، سيكون الحال مشابهاً للمباراة الأولى، حيث يدخل النصر بمعنويات عالية وثقة كبيرة اكتسبها من مقارعته لفرق الصدارة في الدوري وهو بالتأكيد يرغب في الاستفادة من هذه الثقة في مسابقة الكأس التي لم يسبق له تحقيقها من قبل. أما الشباب، فلا يمر بفترة جيدة على الصعيد المعنوي بعدما خسر فرصة البقاء في الدوري الممتاز بخسارته أمام التضامن بهدف، وسيكون الذهاب بعيداً في مسابقة الكأس أفضل تعويض للفريق.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة