الدواس ثانياً في بطولة العالم للدراجات المائية عن فئة «جالس ستوك»

حقق المتسابق الكويتي راشد الدواس المركز الثاني في فئة المحترفين «جالس ستوك» ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية 2021 المقامة في ولاية أريزونا الأميركية. وقال الدواس في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إنه كان قاب قوسين من تحقيق اللقب إلا أن عطلاً فنياً مفاجئاً منعه من تحقيق الانجاز لا سيما أن فئة الـ «ستوك» للمحترفين هي أكثر فئة من حيث عدد المتسابقين. وأعرب الدواس عن بالغ سعادته بتحقيقه هذا الانجاز في هذا المحفل العالمي ورفع علم الكويت في هذه البطولة والتي شارك بها أكثر من 200 متسابق محترف من مختلف القارات. وبيّن أنه بدأ استعداده للبطولة بوقت كاف لتحسين الأداء ورفع جاهزيته للسباق، موضحاً أن المشاركة في الاستحقاقات الدولية الأخرى ساهمت في تحقيق الانجازات في بطولة العالم.  

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 شهر

    اليوسف: دخول مجاني لمباريات «كأس الأمير».. وملتزمون بنسبة الـ 30 بالمئة

    أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف، أن دخول الجماهير لمباريات بطولة كأس صاحب السمو أمير البلاد، سيكون مجانا. وأضاف اليوسف إن الاتحاد ملتزم بقرار مجلس الوزراء، والقاضي بدخول الجماهير إلى الملاعب بنسبة لاتتجاوز 30 بالمئة مع تطبيق كل الاشتراطات الصحية، بما فيها ما يثبت تلقي اللقاح وإبراز تطبيق «هويتي» أو «مناعة». وأعرب عن أمنياته بالتزام الجماهير الرياضية بقرارات وتوصيات مجلس الوزراء والتعاون مع المنظمين، وتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية بما يضمن سلامة الجميع في مختلف المسابقات المحلية.  

  • قبل 1 شهر

    الحبسي ضمن فريق استشاري لتطوير «روزنامة» كرة القدم

    اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحارس الدولي العماني السابق علي الحبسي ضمن مجموعة لاعبين ومدربين سابقين ستلعب دوراً استشارياً وتقنياً حول الروزنامة المستقبلية للعبة. ورأى رئيس فيفا جاني إنفانتينو في بيان نقله موقع الاتحاد الدولي ان «الوضع غير مستدام لصحة اللعبة عالميا وللاعبين».   خاض أعضاء فريق الاستشاريين أكثر من 300 مباراة في كأس العالم و3 آلاف مباراة دولية، وقد التقى اعضاؤه في العاصمة القطرية الدوحة على مدى يومين لمناقشة التحديات الطارئة على الروزنامة الدولية. وجاء اختيار الحبسي إلى جانب مجموعة من النجوم السابقين على غرار البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس، الفرنسي يوري دجوركاييف، الدنماركي بيتر شمايكل، والأسترالي تيم كايهل. وقال الاتحاد العماني «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يختار النجم علي الحبسي ضمن مجموعة من الاستشاريين لتطوير كرة القدم.. ثقة في محلها لفخر الرياضة العُمانية». ويرأس هذا الفريق، الفرنسي أرسين فينغر، مدير التطوير في فيفا، وقد انشئ بعد طلب من 166 اتحادا وطنيا في كونغرس فيفا الـ71 والذي شهد طلب دراسة جدوى لتنظيم كأس العالم مرّة كل سنتين بدلا من أربع. وستقوم المدربة الانكليزية-الأميركية جيل إليس بتحليل مماثل للكرة النسائية. ويُعدّ الحبسي (39 عاماً) من أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم العربية، واحترف فترة طويلة في الملاعب الإنكليزية مع بولتون وويغان وريدينغ. أحرز لقب كأس إنكلترا العريقة مع ويغان في موسم 2012-2013. قال إنفانتينو «عملية التشاور تبدأ مع الممثلين، واللاعبين والمدربين، لكن كرة القدم تتمحور حول كل المشاركين فيها.. نستشير لاعبين وأندية من مختلف أنحاء العالم بالاضافة إلى 211 اتحادا منضويا تحت لواء فيفا». تابع «هذا الأمر ديموقراطي: فيفا الجديد هو منظمة ديموقراطية ونحترم كل الآراء، لأنه من الهام الاستماع إلى كل الأصوات لاتخاذ قرار والمضي قدماً». واعتبر الإيطالي-السويسري ان «روزنامة كرة القدم الحالية تظهر أننا وصلنا إلى بعض الحدود. فترة تحرير اللاعبين للمنتخبات الوطنية، المتفاقمة بسبب كوفيد-19، تظهر لنا مدى صعوبة سفر اللاعبين بين دولة وأخرى، بين قارة وأخرى لبدء موسم نموذجي في أوروبا، ثم التوقف واللعب مع المنتخب الوطني والسفر عبر القارات والمناطق الزمنية للعب مع أنديتها مجدداً. هذا ليس جيداً لصحة اللاعبين وليس جيداً لصحة المسابقات». ختم «هذه العملية الشاملة والواسعة هي علامة احترام من فيفا للعالم بأكمله. نأمل في الانتهاء منها مع ختام هذه السنة كي نتطلع للمستقبل، مع انتهاء دورة المباريات الدولية الحالية (للرجال) في عام 2024».

  • قبل 1 شهر

    انطلاق كأس سمو الأمير غدا

    تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لكرة القدم في نسختها 59 للموسم الرياضي (2020 / 2021) بمشاركة 15 ناديا وتقام بنظام خروج المغلوب. وأسفرت القرعة التي أقيمت في ديسمبر عام 2020 عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية العربي والجهراء والشباب والصليبيخات وبرقان والقادسية والتضامن فيما ضمت الثانية الكويت والساحل وخيطان والفحيحيل واليرموك والنصر والسالمية وكاظمة. وبحسب نظام المسابقة يشارك النادي العربي مباشرة في دور الثمانية على اعتبار أنه حامل لقب النسخة الماضية. وتستهل البطولة في يومها الأول بإقامة مباراتين متتاليتين تجمع الصليبيخات مع برقان والجهراء مع الشباب فيما يستكمل الدورالتمهيدي منافساته بعد غد السبت بلقاءين آخرين يجمع القادسية مع التضامن وخيطان مع الفحيحيل. ويواصل الدور التمهيدي منافساته يوم الأحد المقبل بمواجهة الكويت مع الساحل ليختتم الدور ذاته منافساته يوم الاثنين المقبل بمواجهتين تجمعان اليرموك مع النصر والسالمية مع كاظمة. وتم تأجيل البطولة التي كانت مقررة في 18 يونيو 2021 بسبب تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد إقامة مباراة منتخب الكويت ونظيره البحريني ضمن تصفيات بطولة كأس العرب في الدوحة فضلا عن ارتباط المنتخب لمباريات تصفيات كأسي العالم وآسيا المشتركة في الفترة من 30 مايو الماضي حتى 15 يونيو الماضي. وكانت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي (1961 - 1962) وحقق القادسية والعربي لقبها 16 مرة لكل منهما ثم نادي الكويت 14 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.

  • قبل 1 شهر

    أزرق الطائرة يصل إلى طوكيو .. وعزل 5 من أعضاء الوفد بسبب الاشتباه بكورونا

    وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الى العاصمة اليابانية طوكيو استعداداً لخوض منافسات البطولة الاسيوية للكرة الطائرة المقرر انطلاقها الأحد المقبل. وخضع اعضاء الوفد لاجراء فحوصات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا حيث كشف الفحص عن اشتباه بإصابة خمسة من اعضاء الوفد بفيروس كورونا ليتم عزلهم في فندق خاص بالحجر الصحي هناك فيما توجه باقي اعضاء الوفد الى مقر الاقامة الخاص بأزرق الطائرة في طوكيو. ومن المنتظر ان يخضع الاعضاء الخمسة لفحص اخر بعد مرور ثلاثة ايام من وصولهم لليابان. يذكر أن منتخبنا توجه إلى اليابان قادماً من مملكة البحرين التي اقام فيها معسكراً تدريبياً لاكثر من اسبوعين.  

  • قبل 1 شهر

    الكويتي مشاري الظفيري يعزز رصيده في بطولة الشرق الأوسط للراليات

  • قبل 1 شهر

    البطل الكويتي فيصل سرور يحقق برونزية في دفع الجلة

  • قبل 1 شهر

    المضف تحقق أفضل بداية في «جوجيتسو الإمارات»

  • قبل 1 شهر

    تحقيق جديد ضد رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون في قضية توظيف

  • قبل 1 شهر

    اتحاد الكرة العماني يسمح للجمهور بحضور المباراة مع السعودية بنسبة 30 %

    اعلن الاتحاد العماني لكرة القدم السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30٪ من سعة المدرجات في المباراة المرتقبة بمجمع السلطان قابوس الرياضي بين منتخبي عمان والسعودية الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات كأس العالم. 

  • قبل 1 شهر

    فليطح: كل الدعم لإعداد ناشئي «السلة» لنهائيات كأس آسيا المقبلة

    أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح أن منتخب الكويت لكرة السلة للناشئين (تحت 16 سنة) سيتلقى الدعم اللازم لإعداده بشكل مناسب لنهائيات كأس آسيا المقررة العام المقبل. جاء ذلك في تصريح صحافي لفليطح بمناسبة حضوره حفل التكريم الذي أقامه الاتحاد الكويتي لكرة السلة للاعبي المنتخب الكويتي للناشئين مساء أمس الثلاثاء بمناسبة تأهله لنهائيات كأس أسيا بعد إحرازه المركز الثاني في بطولة الخليج الـ16 للناشئين التي أقيمت في مملكة البحرين في شهر أغسطس الماضي.     وأضاف أن الهيئة لم تتوان في دعم أبنائها اللاعبين المميزين ممن يرفعون اسم الكويت في المحافل الدولية، مشيدا بجهود مجلس إدارة اتحاد السلة برئاسة رشيد العنزي التي أثمرت تميز نتائج المنتخبات الكويتية لمختلف المراحل السنية خلال الفترة الأخيرة. ولفت إلى حرص الهيئة على توفير المعسكرات الخارجية والداخلية لكل المنتخبات الوطنية بجميع الألعاب ودعمها بالكوادر الفنية المتميزة ومنها كرة السلة الكويتية، مشيدا بحصول الحكمة الكويتية منيرة الحشاش على الشارة الدولية لتكون أول سيدة خليجية تنالها. من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح مماثل إن إقامة الاتحاد حفل التكريم للمنتخب الواعد يأتي حرصا منه على دعم المنتخبات الوطنية المتميزة مؤكدا أن الاتحاد سيعمل على تجهيز المنتخب بشكل متميز لنهائيات كأس آسيا. وبين العنزي أن هذه النهائيات المرتقبة ليست سهلة إذ تضم منتخبات قوية مثل أستراليا ونيوزيلندا والصين والفلبين واليابان وإيران وغيرها مضيفا أن مشاركة لاعبي المنتخب الكويتي في هذا التجمع القاري القوي سيكسبهم خبرات مهمة لا سيما بهذه السن المبكرة. وذكر أن الاتحاد وضع خطة طموحة لإعداد جميع المنتخبات الكويتية بمختلف مراحلها السنية استعدادا للاستحقاقات المقبلة كما أنه يستعد بقوة لبدء الموسم الرياضي المحلي المقرر انطلاقه أكتوبر المقبل.

  • قبل 1 شهر

    «التحكيم الرياضي» تلزم نادي الرماية وآخرين بدفع 387 ألف دينار للديحاني

  • قبل 1 شهر

    المحكمة الرياضية: يجب أن تسمح الأندية الإسبانية للاعبيها بخوض تصفيات كأس العالم 2022

  • قبل 2 شهر

    رسمياً.. الزمالك بطلاً للدوري المصري للمرة 13 في تاريخه

  • قبل 2 شهر

    نقا يرفع علم الكويت في البارالمبية «طوكيو 2020» ظهر اليوم

  • قبل 2 شهر

    موسم كرة القدم ينطلق بكأس الأمير «المرحّلة».. 10 سبتمبر

  • قبل 2 شهر

    اتحاد الكرة يخاطب وزارة الصحة بشأن إجراءات عودة الجماهير

  • قبل 2 شهر

    خسارة «الكويت» أمام الأهلي القطري

  • قبل 2 شهر

    الأندية والمنشآت الرياضية الكويتية لم تسلم من بطش الاحتلال العراقي

  • قبل 2 شهر

    السبّاحة الكويتية لارا دشتي لـ القبس: فخورة برفع علم الكويت في «طوكيو»

    أعربت السبّاحة الكويتية الواعدة لارا دشتي عن سعادتها بالاستقبال الحافل الذي حظيت به البعثة الكويتية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، لاسيما استقبالها بشكل خاص من قبل الجماهير الكويتية ووسائل الإعلام، مشيرة إلى أنها ستواصل العمل بشكل جاد لتحقيق الأفضل في أولمبياد باريس 2024. وأشارت دشتي في تصريح خاص لـ القبس إلى أن مشاركتها في الأولمبياد، جاءت مُرضية إلى حد كبير، لاسيما في ظل المستويات المتقدمة للمتسابقات في مسابقة الـ50 متراً حرة، التي حققت فيها لارا دشتي المركز الرابع في التصفيات المؤهلة للأدوار النهائية برقم شخصي وكويتي جديد، لافتة إلى الدعم الكبير الذي حظيت به من قبل جميع المسؤولين، سواء في اللجنة الأولمبية الكويتية أو الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد الكويتي للسباحة والشعب الكويتي كافة، متمنية أن يتواصل هذا الدعم خلال الاستعدادات المقبلة للمشاركة في أولمبياد باريس. وكشفت دشتي عن مشاعر السعادة والفخر التي صاحبت رفعها لعلم الكويت في حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد، مؤكدة أن الرياضة النسائية الكويتية تتطلع إلى المزيد من المشاركات في الدورات المقبلة، سواء على مستوى الأولمبياد أو الاستحقاقات العالمية الأخرى. يذكر أن الوفد الكويتي في طوكيو شهد مشاركة نسائية تمثلت في الثنائي لارا دشتي، التي نافست في مسابقات السباحة لـ50 متراً حرة، والعداءة مضاوي الشمري، التي شاركت في مسابقات ألعاب القوى على مستوى سباق 100 متر، وحققت المركز الثالث في التصفيات التأهيلية بزمن قدره 11.82 ثانية.

  • قبل 2 شهر

    الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان يتأهل لنهائي الرماية «تراب» في أولمبياد طوكيو

    تأهل الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان، اليوم الخميس، لنهائي الرماية «تراب» للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الـ32 «طوكيو 2020». وحل الفيحان في المركز الثالث مسجلاً 123 طبقاً من أصل 125 طبقاً في الجولة التأهيلية من المنافسات، التي جرت على ميادين أساكا الأولمبية. وشارك في رماية «تراب» في الأولمبياد 29 لاعباً على مدى يومين، منذ يوم أمس الأربعاء، وتأهل منهم ستة لاعبين للنهائي. ومن المتوقع أن يبدأ النهائي في الساعة 3.30 مساء بتوقيت طوكيو « 06.30 بتوقيت غرينتش». 

  • قبل 3 شهر

    «ڤولڤو» تهدي البطل الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي سيارة بمناسبة تحقيق برونزية الرماية للكويت

  • قبل 3 شهر

    أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو يحصدها التونسي الجندوبي

  • قبل 3 شهر

    لقاء يجمع «الأولمبيتين» الكويتية والقطرية على هامش أولمبياد طوكيو

  • قبل 3 شهر

    الفضل يخرج في الجولة الثانية التأهيلية لمنافسات التجديف في أولمبياد طوكيو

  • قبل 3 شهر

    تاكاتو يمنح اليابان أول ذهبية في أولمبياد طوكيو

  • قبل 3 شهر

    إقالة مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو لسخريته من الهولوكوست

  • قبل 3 شهر

    الفضل يبدأ غداً... والرشيدي ودشتي يحملان علم الكويت في افتتاح أولمبياد طوكيو

  • قبل 3 شهر

    الناصر زار الوفد الكويتي في طوكيو

  • قبل 3 شهر

    رئيس اللجنة الاولمبية: تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» إنجاز مهم للرياضية الكويتية

    كونا - قال رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ان تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) التي ستفتتح رسميا يوم الجمعة المقبل يعد انجاز مهما للرياضية الكويتية في ظل ظروف جائحة كورونا التي أثرت كثيرا عليها و على الرياضة العالمية بشكل عام. وأضاف الشيخ فهد الناصر في تصريح صحفي اليوم الاثنين بمناسبة مغادرة الوفد الرسمي للبعثة الكويتية إلى طوكيو لحضور منافسات الدورة التي ستستمر حتى 8 اغسطس المقبل ان هذا الحضور المميز للكويت في هذا الملتقى الرياضي الاكبر في العالم يجسد تطور الحركة الرياضية الكويتية التي تحظى برعاية واهتمام كبيرين من القيادة السياسية للبلاد. واشار الى ان ابطال الكويت في أتم الجاهزية لخوض منافسات هذا الملتقى الرياضي الكبير لتحقيق افضل النتائج بعد اعدادهم بصورة لائقة من اتحاداتهم الرياضية وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة مؤكدا اهمية المشاركة الكويتية في الأولمبياد باعتبار ان الرياضة هي احد اهم قنوات الاتصال والتعارف بين شعوب العالم. وثمن عاليا رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لابنائهم الرياضيين معربا عن شكره للحكومة الرشيدة على توفيرها طائرة خاصة لنقل الوفد إلى مدينة طوكيو والتي تساهم في تسهيل تحقيق الإنجازات الرياضية. وتشارك دولة الكويت في الاولمبياد بخمس العاب رياضية عبر 10 لاعبين هم الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات العاب القوى وعباس قلي ولارا دشتي في منافسات السباحة وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف اضافة لمحمد الموسوي في منافسات الكاراتيه.     

المزيد
جميع الحقوق محفوظة