الجمعة 04 سبتمبر 2020

قصف شرقي سوريا يفتك بموالين لإيران

قصف شرقي سوريا يفتك بموالين لإيران

قصف شرقي سوريا يفتك بموالين لإيران

قتل 16 مسلحاً موالياً لإيران، أمس، في ضربات شنّتها طائرات، يُرجَّح أنها إسرائيلية، على شرق سوريا، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن إن «القتلى ينتمون إلى فصائل عراقية موالية لطهران، قتل سبعة منهم عند أطراف مدينة الميادين، بينما قضى التسعة الآخرون في ضربات جنوب البوكمال» في محافظة دير الزور. وأفاد بأن «القصف استهدف موقعاً تابعاً لميليشيا حزب الله العراقي، يقع على بعد 5 كيلومترات عن قلعة الرحبة على أطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي»، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى «لوجود جرحى، بعضهم في حالات خطرة».

وأول من أمس، أعلنت دمشق تصدي دفاعاتها الجوية لـ«رشقة صواريخ أطلقت باتجاه مطار تي فور» في محافظة حمص وسط البلاد، من دون تسجيل خسائر بشرية.

وهذا القصف هو الثالث من نوعه على سوريا خلال هذا الأسبوع، حيث تسببت ضربات إسرائيلية، الاثنين، بمقتل ثلاثة من قوات النظام، وإصابة سبعة من المسلحين الموالين لإيران، من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى مدنية واحدة، وفق «المرصد».

وطاول القصف في حينه مواقع عسكرية لقوات النظام جنوب غربي دمشق، وأخرى لمجموعات موالية لإيران، بينها لحزب الله اللبناني، في ريف درعا الشمالي، جنوبي سوريا.

وأعلنت دمشق تصدي دفاعاتها مطلع أغسطس لغارات جوية قالت إسرائيل إن طائراتها شنتها جنوب سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصديها لما تصفه بمحاولات طهران، الداعمة لدمشق، لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

  •  

جميع الحقوق محفوظة