الجمعة 04 سبتمبر 2020

«الأشغال» للكهرباء والمواصلات: أوصلوا الخدمات لمبنى «مبارك الكبير»

«الأشغال» للكهرباء والمواصلات: أوصلوا الخدمات لمبنى «مبارك الكبير»

«الأشغال» للكهرباء والمواصلات: أوصلوا الخدمات لمبنى «مبارك الكبير»

تأكيداً لما نشرته القبس حول تأخر مشروع مبنى محافظة مبارك الكبير، وجّه قطاع المشاريع الإنشائية أمس كتابا إلى رئيس مكتب التفتيش والتدقيق التابع لوزير الأشغال، فنّد فيه ما جاء بكتاب مقاول العقد والجوانب الفنية المرتبطة بتأخير المشروع.

وكشف الكتاب، الذي حصلت القبس على نسخة منه، فيما يخص اشتراط توصيل التيار، أنه تم بالفعل، كما جاء بكتاب المقاول، وكذلك تمت مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لإيصال المياه.

تعارض الموقع

وفي شأن مشكلة الصرف الصحي، أوضح عدم وجود شبكة رئيسية للصرف الصحي بالمنطقة حتى الآن، مشيرا إلى اعتماد الحسابات الخاصة والمقدمة من المقاول لخزان التجميع، كما تم رفض المخطط المعماري الخاص بالخزان لتعارض المكان المقترح لتنفيذه مع مهبط الطائرات، ولم يتم تقديم مخططات معمارية للخزان حتى الآن لدراستها واعتمادها.

وبيّن أنه تم إخطار المقاول برد هيئة الطيران المدني المتعلق بموافقة المقاول المشروطة بتنفيذ الخزان، كما تمت مخاطبة وزارة المواصلات لإيصال خطوط الهاتف.

الكشف النهائي

وفيما يتعلق باشتراط الحصول على موافقات الإطفاء والمواصلات وفحص المصاعد، جاء في الكتاب أنه لم يتم تحديد موعد الكشف النهائي لتشغيل المعدات والتأكد من أنها تعمل بصورة سليمة، وتقديم شهادة فحص المصاعد، وإصدار رخصة إطفاء للمبنى من قبل المقاول.

«الأشغال» تسلمت مستشفى جابر نهائياً

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال عن تسلم الوزارة لمستشفى جابر بشكل نهائي من المقاول بعد انتهاء فترة الضمان المقررة تعاقديًا.

وقالت المصادر لـ القبس إن الوزارة قامت بالتنسيق مع نظيرتها الصحة بإجراء جولات ميدانية للكشف على المباني والتجهيزات خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم قامت باستلام المشروع بعد التأكد من عدم وجود أي ملاحظات.

وشددت المصادر على أن الوزارة لن تقوم بتسييل أي كفالات مستحقة من دون حسم غرامات التأخير وتحصيلها وفق ما يتم الانتهاء إليه من إجراءات.

  •  

جميع الحقوق محفوظة