السبت 14 مايو 2022

سفير الهند: آلاف الممرضات الجديدات... إلى الكويت قريباً

سفير الهند: آلاف الممرضات الجديدات... إلى الكويت قريباً

سفير الهند: آلاف الممرضات الجديدات... إلى الكويت قريباً

أشاد السفير الهندي في الكويت سيبي جورج بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الهندية - الكويتية، خصوصاً في قطاع الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن هذا المجال قد شهد نشاطاً مشتركاً وتعزيزاً كبيراً خلال فترة جائحة كوفيد 19 خصوصاً على صعيد التعاون بين البلدين في مكافحة الوباء.

وأضاف جورج، في تصريح للصحافيين على هامش مهرجان تذوق فاكهة المانجو الهندية الذي أقيم في مبنى السفارة، «أن العلاقات بين البلدين في القطاع الصحي تشهد تطوراً ملحوظاً وتعزيزاً كبيراً حالياً، مع وصول عدد كبير من الممرضات الهنود إلى الكويت، لا سيما أن لدينا الآلاف من الممرضات الهنود الجديدات اللائي سيأتين إلى الكويت، للانضمام إلى مستشفيات القطاع الخاص، في إطار عملية مستمرة، فضلاً عن جهود السفارة، لإيجاد السبل والوسائل الملائمة لزيادة توظيف الممرضات الهنديات في المستشفيات الحكومية وأيضاً في مستشفيات الضمان الصحي».

 

ورداً على سؤال حول سبل دعم وتعزيز السياحة العلاجية في الهند، قال «نعمل على زيادة أعداد الراغبين في السياحة العلاجية»، موضحاً أن بلاده لديها قطاع صحي قوي ومميز، وتمتلك عدداً من أفضل المستشفيات في العالم، لافتاً إلى وجود عدد كبير من الكويتيين الذين يسافرون إلى الهند، لتلقي العلاج الطبي والسياحة العلاجية للاستشفاء.

وعن آخر التطورات المتعلقة بمذكرة التفاهم الخاصة بالعمالة المنزلية، أوضح أنه سيلتقي مع الجانب الكويتي خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة تنفيذها، معرباً عن تفاؤله بالنتائج التي سيتم التوصل إليها.

وعلى صعيد التعاون الأكاديمي بين البلدين، كشف عن العمل على زيادة التعاون في قطاع التعليم، وأنه التقى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف وناقش معه مختلف الخطوات لتحسين التعاون في هذا المجال، مبيناً أن الهند تمتلك مؤسسات تعليمية مشهوداً بكفاءتها عالمياً والطلاب الكويتيون محل ترحيب وتقدير، لافتاً إلى أن الجامعات الهندية مصنفة عالمياً خصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمته التي ألقاها خلال المهرجان، أشار إلى أن الهند أكبر منتج للمانجو، وتنتج أكثر من نصف كميات المانجو في العالم، وأن بلاده لديها أكبر عدد من الأنواع المختلفة من المانجو مقارنة بأي مكان آخر في العالم.

وتوجه جورج بالشكر إلى هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية الهندية (APEDA) على دعمها للسفارة في ترويج المانجو الهندية في الكويت.

جميع الحقوق محفوظة