الأربعاء 12 أبريل 2023

زفيريف يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي مونتي كارلو

زفيريف يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي مونتي كارلو

زفيريف يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي مونتي كارلو

واصل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادسا عشر عالميا عودته الموفقة الى الملاعب الترابية ولحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دورة مونتي كارلو لماسترز الألف في كرة المضرب، بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-4 و6-4 اليوم الأربعاء في الدور الثاني.

وكان زفيريف، المصنف 13 في الدورة، كلَّل عودته الى الملاعب الترابية للمرّة الأولى منذ إصابته في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي أمام الاسباني رافايل نادال، بتغلبه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 3-6، 6-2 و6-4 في 60 دقيقة.

 

واحتاج زفيريف الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ26 في 20 أبريل الحالي، الى ساعة و47 دقيقة للفوز على باوتيستا للمرة الخامسة تواليا في سبع مواجهات بينهما حتى الآن.

ولحق زفيريف بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والساعي الى اللقب الثالث في مونتي كارلو بعد عامي 2013 و2015 واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثاني وحامل اللقب في النسختين الاخيرتين والروسي أندري روبليف الخامس والبولندي روبرت هوركاتش العاشر والذين حجزوا بطاقاتهم أمس الثلاثاء.

ويلتقي زفيريف في ثمن النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس عالميا والثالث في مونتي كارلو أو الايطالي لورنتسو سونيغو المشارك ببطاقة دعوة.

وأنهى المصنف الثاني عالمياً سابقاً والذي سيبلغ السادسة والعشرين في 20 أبريل، موسمه العام الماضي بعدما أصيب بتمزق في أربطة كاحله الأيمن بينما كان يتقدم على الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي فرنسا المفتوحة.

ولم يعد إلى المنافسة حتى أوائل يناير في أستراليا على أرض صلبة ضمن منافسات كأس يونايتد (هزيمتان).

ومذاك الحين، حقق سبعة انتصارات فقط في ست دورات «إيه تي بي»، مع بلوغه نصف نهائي دورة دبي (خسر أمام أندري روبليف)، وخسارة قاسية 0-6،4-6 ضد الياباني تارو دانيال في دورة ميامي.

جميع الحقوق محفوظة