الخميس 16 فبراير 2023

خالد الفاضل: حفل جوائز «التقدم العلمي».. فرصة للاحتفاء بالعلماء المتميزين

خالد الفاضل: حفل جوائز «التقدم العلمي».. فرصة للاحتفاء بالعلماء المتميزين

خالد الفاضل: حفل جوائز «التقدم العلمي».. فرصة للاحتفاء بالعلماء المتميزين

قال مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الدكتور خالد الفاضل، إن حفل جوائز المؤسسة وجائزة الدكتور عبدالرحمن السميط للتنمية الأفريقية بالتعليم والصحة «فرصة للاحتفاء بالعلماء المتميزين وتمجيد إسهاماتهم العلمية والبحثية والفكرية والحضارية».

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة بمناسبة حفل جوائز المؤسسة لعامي 2020 و2021م وجائزة الدكتور عبدالرحمن السميط الذي أقيم الثلاثاء الماضي (14 فبراير الجاري) بقصر بيان تحت رعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

 

وثمّن الفاضل عالياً تشريف سموه وتفضله لحضور حفل توزيع جائزة المؤسسة التقديرية التي حصل عليها عبداللطيف الحمد والراحل الدكتور صالح العجيري.

وأضاف أن المؤسسة وزعت كذلك جوائز التميز على 28 عالماً وباحثاً من الحائزين على جائزة الكويت والتي تعد من أهم الجوائز العربية والإقليمية وجائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب التي تمنحها المؤسسة للعلماء والباحثين من أبناء دولة الكويت من حملة الدكتوراه.

وتابع أن جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط للتنمية الأفريقية تكرم الأفراد والمؤسسات الذين يسهمون من خلال أبحاثهم ومبادراتهم ومشاريعهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية.

وأكد أن المؤسسة تتشرف برئاسة سمو ولي العهد مجلس إدارتها وأنها تعمل وفق توجيهات سموه السامية والرامية لتحقيق أهدافها المنشودة في تعزيز دور العلم والعلماء وتقديم كل الدعم للاسهامات الفكرية والعلمية.

وتقدم بالشكر وبالغ الامتنان إلى سموه لرعايته وتشريفه للحفل موجها تهاني المؤسسة والعاملين فيها للفائزين بجوائزها مشفوعة بأصدق التمنيات لهم بدوام التميز والعطاء والنجاح.

جميع الحقوق محفوظة